وداعاً بيب جوارديولا

الاسم الكامل : جوسيب غوارديولا أي سالا تاريخ الولادة : 18/01/1971 مكان الولادة : سانتبيدور الجنسية : أسباني الطول : 180 سم ألقابه كلاعب مع برشلونة : الدوري الأسباني "

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-04-28, 11:45 AM
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 5
ون بيس is on a distinguished road
افتراضي وداعاً بيب جوارديولا






وداعاً بيب جوارديولا scaled.php?server=68

الاسم الكامل : جوسيب غوارديولا أي سالا
تاريخ الولادة : 18/01/1971
مكان الولادة : سانتبيدور
الجنسية : أسباني
الطول : 180 سم

ألقابه كلاعب مع برشلونة : الدوري الأسباني " 6 " مرات , كأس ملك أسبانيا " 2 " مرتين , كأس السوبر الأسباني " 4 " مرات ,
كأس السوبر الأوروبي " 2 " مرتين , كأس الأندية الأوروبية " 1 " , كأس الاتحاد الأوروبي " 1 "

ألقابه كمدرب لبرشلونة : الدوري الأسباني " 3 " مرات , كأس ملك أسبانيا " 1 " مرة , كأس السوبر الأسبانية " 3 " مرات ,
دوري أبطال أوروبا " 2 " مرتين , كأس السوبر الأوروبية " 2" مرتين و كأس العالم للأندية " 2 " مرتين


وداعاً بيب جوارديولا 1335529904_ya2es.jpg

بعد أن أعلن بيب غوارديولا رحيله عن برشلونة مع نهاية هذا الموسم بعد 4 أعوام من الانجازات الكبيرة مع النادي الكاتالوني، اليكم نبذة عن مسيرة غوارديولا كلاعب مع البلوغرنا ومدربًا للفريق.


ولد غوارديولا في 8 كانون الثاني من العام 1971 ولعب كخط وسط دفاعي وقضى معظم مسيرته الكروية مع برشلونة. وكان جزءًَا من فريق الأحلام ليوهان كرويف الذي حقق أول لقب لبرشلونة في دوري الابطال. كما لعب غوارديولا لبريشيا وروما في إيطاليا، والاهلي في قطر، ودورادوس دي سينالوا في المكسيك حيث كان تلميذًا في مدرسة للتدريب. كلاعب دولي، لعب لإسبانيا ومباريات ودية مع مقاطعة كاتالونيا واعتزل اللعب في العام 2006.


في 21 حزيران 2007 تم تعيين غوارديولا مدربًا للفريق الثاني في برشلونة الذي تألق معه. وفي 8 أيار من العام 2008، أعلن رئيس برشلونة خوان لابورتا ان بيب سيتولى تدريب الفريق الاول مع نهاية الموسم خلفًا لفرانك ريكارد.

وفي موسمه الاول مع النادي الكتالوني حقق غوارديولا السداسية التاريخية بالفوز بكل البطولات الممكنة وأصبح غوارديولا أصغر مدرب شاب يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.



وداعاً بيب جوارديولا 1335529945_pep.jpg



في عهد غوارديولا، لمع بريق الارجنتيني ليونيل ميسي الذي حقق تحت قيادته لقب أفضل لاعب في العالم 3 مرات على التوالي 2009-2010-2011



وداعاً بيب جوارديولا 1335530954267.jpg





وبرز أيضًا كل من تشافي هرناندز واندريس انييستا الذين اعتبرا من أفضل لاعبي خط وسط في تاريخ النادي.


وداعاً بيب جوارديولا 299640_2740047159635



وعرف البلوغرانا تحت قيادة بيب بطريقة لعبة "التيكي-تاكا" وبكيفية الاستحواذ على الكرة لإرهاق الخصم والذي نجح بفضله في الاربع السنوات الاخيرة في التربع على عرش الكرة العالمية.


[IMG]http://dubaisession.com/wp-*******/uploads/barca-champ-2011.jpg[/IMG]




اعلان رحيل بيب غوارديولا عن برشلونة






وداعاً بيب جوارديولا 1335528716679.jpg


أعلن الموقع الرسمي للنادي الكاتلوني أن السيد بيب غوارديولا قرر عدم التجديد مع النادي وكان قد أعلن عن ذلك في مؤتمر صحفي يعقد حالياً في ملعب الكامب نو كما تم تفجير مفاجأة أخرى في المؤتمر وهي أن السيد "تيتو فيلانوفا" المساعد الحالي لبيب سيكون هو المدرب الجديد لبرشلونة بعد رحيل بيب.

وداعاً بيب جوارديولا 2011-09-06_OAB_38.v1




ففي مؤتمر صحفي حضره عدد كبير من الصحفيين وعدد من لاعبي النادي الكاتلوني عبّر بيب عن شكره وامتنانه للجميع على دعمهم له ولكنه أكد أنه يحتاج للراحة والابتعاد عن الضغط , فيما قدّم روسيل شكره لبيب على كل ما قدمه وأكد في الوقت ذاته أنه تم اختيار تيتو فيلانوفا كمدرب جديد خلفاً لبيب غوارديولا .
وقد علل بيب قراره بالرحيل بقوله:"حينما عدت في البداية للتدريب بدأت لمساعدة الفريق الرديف وبالكثير من السعادة ، وبعد عام حدث نفس الأمر، وبوسعي استعادة الأمر، وبوسعي الإستمرار ولكنني لم أعد المدرب الذي يستحقه البارسا, فالمدرب الجديد سيكون اكثر كفاءة مني بدون أدنى شك"




تصريحات لاعبين برشلونة



لاعبو الفريق الكتالوني كانوا اول من يعلم بقرار غوارديولا الرحيل عن النادي بعد الرئيس روسيل ، وذلك في الحصة التدريبية الصباحية لهذا اليوم بعد ان اجتمع بهم غوارديولا واعلن لهم الامر ، وقد اعربوا على اسفهم الشديد لهذا القرار ، عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي الخاص لكل لاعب .


وداعاً بيب جوارديولا 1334767919810.jpg




اللاعب انييستا علق قائلاً : " نشكر غوارديولا على قدمهُ للنادي في السنوات الماضية " .
اللاعب فابريغاس : " على الرغم من ان هذه هي السنة الاولى مع غوارديولا ، إلا اني اشعر باني لعبت لسنوات معهُ حيث كان غوارديولا مثلي الاعلى منذ الطفولة ، ومصدر الهامي كمدرب واشكره على كل ما قدمهُ لي ، واتمنى التوفق للمدرب تيتو فيلانوفا وقد كنت معهُ في الصغر ، فليس هو شخص كبير وحسب وانما مدرب كبير" .
اللاعب تياغو : " لقد وصلنا معهُ الى اعلى قمة كرة القدم ،
وسنكون ممتنين لهُ للابد وشكرا غوارديولا " .
القائد بويول : " شكراً بيب على كل ما قدمهُ للنادي " .
اللاعب بيكيه : " غوارديولا قدم لنا الكثير من العطاء والانتصارات " .
اللاعب كوينكا : " بيب شخص عظيم ومدرب عظيم " .
اللاعب بيدرو : " شكراً بيب على كا ما قدمتهُ لانصار النادي " .
اللاعب دانيال الفيس : " يوم حزين بالنسبة لي للقرار الذي اتخذه غوارديولا اليوم ، ولا يسعني إى ان اقول شكراً على كل ما قدمتهُ لنا في حياتنا وليس فر كرة القدم فقط "
الاسطورة ليو ميسي أختار عدم الظهور أمام الصحافة، عند اعلان قرار رحيل مدرب برشلونة بيب غوارديولا عن النادي، ميسي فضل أرسال كلمات الشكر والأمتنان لمدربه الذي منحه كل العطاء لحياته الرياضية ووالشخصية، وفضل أرسال هذه الكلمات عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كي لاترى عدسات الصحافة مشاعر الحزن والألم على وجهه.
ميسي عبر الفيس بوك "شكراً بيب غوارديولا من كل أعماق قلبي، شكراً لما قدمته لي على مستوى حياتي الرياضية والشخصية، أردت أن أكون بعيد عن عدسات الصحافة كي لاترى مشاعر الألم والحزن على وجهي

تصريحات بعض المقربين من النادي والمدربين





اللاعب السابق في الفريق الكتالوني لعصر الهولندي يوهان كرويف " ستويشكوف " ، اعرب عن حزنهُ لرحيل المدرب بيب غوارديولا عن الفريق ، واعتبرهُ اليوم حزيناً لرحيل أسطورة برشلونة الحالية ، كما أثنى الروماني على النادي واعتبرهُ النادي الأفضل في العالم .

وداعاً بيب جوارديولا 1335539476467.jpg


اللاعب السابق للفريق الكتالوني " ستويشكوف " في ردة فعلهُ على رحيل غوارديولا عن النادي الكتالوني ، عندما صرح لراديو " COM " قائلاً : " إنهً ليوم حزين ، فغوارديولا اسطورة برشلونة ، وبرشلونة لن يجد مدرباً يفوز بستة القاب في موسم واحد كما فعل موسم 2009 " .
كما أضاف الروماني : " برشلونة النادي الافضل في العالم " .



ضمن الصدى الذي تركه قرار غوارديولا رحيله عن برشلونة قال لاعب ومهاجم إسي ميلان السابق "رود خوليت" في صفحته على حسابه الشخصي في تويتر أنه من الواجب شكر بيب على كل ما قدمه لبرشلونة ولكرة القدم خلال السنوات التي قضاها هناك .

وداعاً بيب جوارديولا 152244hp2.jpg


وقال :" علينا أن نشكره على كل ما قدمه لكرة القدم في السنوات الأخيرة في برشلونة " لكنه ومع ذلك أضاف :" رغم حبي لهذا المدرب ، إلا أنه ومن وجهة نظري أود استمرار دي ماتيو في تدريب تشيلسي " .



خلال زيارته لمدينة "Tietar" حيث وقع في كتابها للمشاهير، أشار مدرب المنتخب الإسباني فينسنتي ديلبوسكي إلى رحيل غوارديولا عن تدريب النادي الكتلوني، و لكنه لم يدخل كثيراً في التفاصيل، و تحدث أيضاً عن إقصاء برشلونة و الريال من مسابقة الأبطال و عن آثارها على المنتخب الوطني.


وداعاً بيب جوارديولا 1335551102175.jpg


و لم يعلق ديلبوسكي كثيراً على قرار بيب بالرحيل مكتفياً بالقول:"إنه قرار شخصي، وما قدمته أمر رائع "، وأضاف عن رأيه بهذا القرار: "بالطبع أنا أتفهم ما قام به، و أتمنى له التوفيق، لقد اتخذت قرارك وبرشلونة أيضاً، و ما قمت به كان مؤلماً و من كل قلبك، والذي هو برأيك الأفضل لك ولبرشلونة".

و رفض التعليق على تعيين تيتو فيلانوفا خلفا له في منصبه، و إكتفى بالقول:"لا أحد يحق له الحديث عن قرارات الأندية الخاصة بها".

حول ما إذا كان اقصاء برشلونة وريال مدريد في الدور نصف النهائي من دوري ابطال يفيد أو يضر بالفريق الوطني الإسباني، أكد دل بوسكي أن ذلك ليس إيجابياً:" إنه مضر مما لا شك فيه بالنسبة لصفوف المنتخب الوطني"و أضاف:"كنت أتمنى لو استمرا، و لعبا معاً في المباراة النهائية، لأنهما استحقا ذلك"


أشاد المدير المؤقت لنادي تشلسي روبرتو دي ماتيو ببيب غوارديولا بعد أن أعلن الاسباني يوم الجمعة أنه سيترك برشلونة مع نهاية الموسم الحالي، و قد عانى النادي الكاتالوني من هزيمتين متتاليتين: 1-0 مع تشيلسي و 2-1 على ارضه امام ريال مدريد، قبل أن يخرج على يد البلوز من دوري ابطال اوروبا في قبل النهائي يوم الثلاثاء.

وداعاً بيب جوارديولا 181471hp2.jpg


و سيتولى لاعب خط وسط البلوغرانا السابق إدارة مباريات برشلونة لما تبقى من مباريات في موسم 2011-12 قبل تسليم زمام الامور إلى مساعده تيتو فيلانوفا.

و قال الإيطالي بخصوص قرار رحيل بيب: "إنه يعرف ما يفعل"، وأضاف: "إنه شخص رائع، لقد حاز هذا النجاح الكبير، وقد قرر ما هو على الارجح الأفضل له، لمهنته، وربما لعائلته".

و أكد على ان هناك عوامل أدت إلى اتخاذه هذا القرار:"أود أن أقول أنه بسبب الضغط الذي عاناه، و هذ أمر شائع في كل ناد بسبب الأهداف المختلفة، و أنتم لو كنتم في مكانه لشعرتم بمقدار الضغط الذي كان يعانيه".

و أشاد ببيب قائلاً:" يا له من مدرب، و يا له من مدير، و حتى إذا ما قرر أن لا يستمر مع نهاية الموسم الحالي، يبقى رجلاً عظيماً، و كما أنه شاب، ورغم كل ما تحصل عليه فلا يزال أمامه سنوات عديدة".

و أكمل في مدح بيب:"أعتقد أنه نموذج يحتذى به كمدرب لكل المدربين الشباب"، و أضاف:"ما حققه في هذه الفترة القصيرة من الزمن لست متأكداً من أي شخص آخر يمكن أن يكرره في الواقع".

و لكن الشكوك ساورت الايطالي من أنه سيكون قادراً على تكرار انجازاته مع برشلونة في ناد آخر:"يعلمنا التاريخ أنه من الصعب تكرار أو نقل ثقافة ناد إلى ناد آخر، وربمايكون بيب أول من يفعل ذلك، ولكن إذا نظرتم إلى الوراء في تاريخ كرة القدم، فإنه من الصعب جداً القيام بذلك"




وأعلن ساندرو روسيل رئيس النادي واندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي ان تيتو فيلانوفا مساعد غوارديولا الحالي سيتولى منصب المدير الفني في البلوغرانا ابتداءًا من الموسم المقبل.

وداعاً بيب جوارديولا 4db2fb5f3a8523bcaaa6


والآن سأودعكم مع أجمل اللحظات لبيب في برشلونة
في مقطع فيديو


وداعاً بيب جوارديولا watch?feature=player
وداعاً بيب جوارديولا gracies-pep-video-cu





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
وداعاً, بيب, جوارديولا



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

وداعاً بيب جوارديولا


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جوارديولا ،ماذا بعد برشلونة؟ طلول العنزي الرياضه 0 2012-04-28 12:00 AM
جوارديولا يرحل عن برشلونة رسمياً .. وفيلانوفا المدرب الجديد طلول العنزي الرياضه 0 2012-04-27 04:12 PM
جوارديولا يمتدح بييلسا مجددا ويرشحه لتدريب برشلونة في المست طلول العنزي الرياضه 0 2012-03-31 01:12 PM
بييلسا: بالنظر إلى إنجازات جوارديولا لم أعد أدري أينا المعلم طلول العنزي الرياضه 0 2012-03-31 11:58 AM
جوارديولا يسير على خطى كرويف برشلونا عالم الشباب والرياضة 1 2012-02-06 03:58 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 03:33 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0