تحليل: البارسا يهدي تشيلسي الفوز في ستامفورد بريدج

في مباراة فعل فيها البارسا كل شيء الا تسجيل الاهداف و اهدر فيها اهداف محققة بواسطة الكيسيس و خصوصا سيسك ، تشيلسي عاقب البلوغرانا على قلة واقعيتهم الهجومية و سجل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-04-19, 10:31 AM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي تحليل: البارسا يهدي تشيلسي الفوز في ستامفورد بريدج




تحليل: البارسا يهدي تشيلسي الفوز في ستامفورد بريدج 1334782532751.jpg


في مباراة فعل فيها البارسا كل شيء الا تسجيل الاهداف و اهدر فيها اهداف محققة بواسطة الكيسيس و خصوصا سيسك ، تشيلسي عاقب البلوغرانا على قلة واقعيتهم الهجومية و سجل من فرصته الهجومية الوحيدة بواسطة ردوغبا اثر مرتدة . مباراة امام تشيلسي الذي اكتفى بالدفاع طيلة المباراة و لكنه نجح في ترجمة فرصة وحيدة الى هدف . فوز صغير بهدف يتيم لا يضمن له التأهل للنهائي و لكنه يعقد مهمة البارسا في الكامب نو .



تحليل: البارسا يهدي تشيلسي الفوز في ستامفورد بريدج DSXFi.gif




:: تحليل الشوط الأول من المباراة ::




+ 2 دقائق معبرة جدا عن نقط قوة كل فريق +



لمدة دقيقة و 17 ثانية اتسحوذ لاعبو البارسا بتميريات محكمة بينهم و لم يسترجعها لاعبو تشيلسي سوى بارتكاب خطأ لكي تعود الكرة فورا للاعبي البارسا . لتكون عودة الكرة للاعبي تشيلسي في الدقيقة 2 و 1 ثانية بعد تصديهم لمحاولة هجومية للبارسا .

لقطة معبرة جدا : على لاعبي تشيلسي أولا ان يحصلوا على الكرة . و في الثواني التي لعبتها ، كرة في العمق من مربع عمليات تشيلسي من حارس المرى بالضبط تصل الى دورغبا في ظهر دفاع البارسا و اقترب من الانفراد بفالديس . غير أنه كان في حالة تسلل .
لقطتان في الدقائق الثلاثة الاولى من اللعب تعبر بشكل جيد جدا عن نقطة قوة البارسا و نقطة قوة تشيلسي .



+ العارضة تنقذ تشيلسي من هدف محقق +


مع توالي الوقت ، بدأ لاعبو تشيلسي يحاولون فرض ضغط عالي على البارسا مع مباراة داخل المباراة بين الفيس و اشلي كول . و في الدقيقة 8 ، مرة اخرى ، هجمة مرتدة سريعة لتشيلسي بكرة طويلة في ظهر دفاع البارسا نحو دروغبا غير أن الكرة كتنت بعيدة عنه و سيطر مدافعو البارسا على الموقف بدون صعوبة .

من جهتهم ، لاعبو البارسا واصول استحواذهم الكبير لكن دون الاقتراب من مربع عمليات تشيلسي . لغية الدقيقة 9 ، حيث من كرة في العمق في ظهر دفاع تشيلسي ألكسيس يتقدم و يرفع الكرة عاليا و تصطدم كرته بعارض المرمى في الوقت الذي كان فيه تشيك منهزما تماما .
تلتها مباشرة ركنية لتشيلسي ، اظهر فيها دفاع البارسا كل عيوبه . حيث كانت هناك اخطاء جماعية في التمركز و مراقبة لاعبي الخصم . و لحسن حظ البارسا الكرة لم يلمسها أي لاعب من تشيلسي حين كانت في الارض امام مرمى فالديس .
في الدقيقة 11 يعتدي تيري بدون كرة على أليكسيس . غير أنه امام استغراب الجميع ، الحكم لم يوجه حتى بطاقة انذار لتيري .
+ تشيلسي يحاول استغلال نقط ضعف دفاع البارسا و سيسك يضيع ما لا يمكن تضييعه +
توالى اللعب بسيطرة للبارسا على الكرة و محاولتها تهدئة اللعب . لكن في الواقع ، إذا كان هناك شيء ثابت فهو خلل ما في دفاع البارسا الذي كان يترنح و يهتز تماسكه كلما اقتربت الكرة من مربع عمليات البارسا .
لمعرفة تشيلسي بقيمة بويول و ماسكيرانو ، كانت اغلب المحاولات الهجومية لتشيلسي من الاطراف خصوصا من الجهة اليمنى للبارسا بواسطة كول و راميريليس محاولين استغلال عدم القوة الدفاعية المعرفة عن الفيس و في نفس الوقت يحدون من خطورته الهجومية بارغامه على عدم التقدم و ترك مساحات خلفه .
في الدقيقة 17 ، اثر هجمة جماعية تنتهي بتسديدة لانييستا يتصدى لها سيشك لكن يبعدها انمام اقدام سيسك الذي امام المرمى اضاع كليا الفرصة باخطائه في التسديد لتحرم البارسا من جديد من هدف اكثر من محقق .


+ البارسا تواجه فريقا متراجعا كله للخلف كأنه ليس في ملعبه +


تواصل اللعب بسيطرة للبارسا على الكرة و محاولاتها الهجومية لكن الامور كانت واضحة جدا : حين تتقدم البارسا للهجوم ، تجد امام مربع تشيلسي 10 لاعبين في حائطين دفاعين متراصين على طريقة انتر مورينيو .

في الدقيقة 21 ، سجلت الاحصائيات نسبة استحواذ على الكرة للبارسا بلغت 71 في المائة مما يدل على مدة هيمنة البارسا .
واصل فريق البارسا محاولاتها الهجومية باحثا عن مساحات و التوغل عبر الاطراف او من العمق مع تقدم انييستا للجهة اليسرى من الهجوم . بينما الجهة اليمنى بقيت خاملة بسبب الضغط الذي يفرضه كول على الفيس .
و مع تواصل اللعب ، صارت المباراة بشكل واحد : ضغط هجومي للبارسا و تشيلسي تدافع مع محاولة تزويد دروغبا بكرات طويلة في العمق بكل كرة مسترجعة . و كانت اخطر فرصثة هجومية للبارسا بواسطة سيسك في الدقيقة 27 اثر هجمة جماعية من الجهة اليسرى بواسطة انييستا ، حيث سدد سيسك بقوة غير ان حارس المرمى تصدى لها ببراعة مبينا عن سرعة ردة فعل كبيرة .

في الدقيقة 29 ميسي ينهي هجمة جماعية بتسديدة راسية تصدى لها بيتر سيتش . غير ان ما ميز هذه التسديدة هي أنها اتت بعد 35 تمريرة للكرة بين لاعبي البارسا .
اثناء ذلك و في حوالي الدقيقة 32 ، كان كالو و توريس من صفوف تشيلسي يقومان بحركات اجمائية استعدادا للدخول للمباراة سيكون بدون شك في الشوط الثاني لأحدهما على الاقل .
في الدقيقة 35 ، يترك بويول ارضية الملعب لتلقي اسعافات سريعة اثر اصابة أحد اصابعه يده اليمنى .
في الدقيقة 37 ، اثر ثراع على الكرة مع بوسكيتس لكن دون ان يلمسه هذا الاخير ، يسقط المهاجم الايفواري فقط في تمثيلية على الحكم يريد منها ايهامه بأنه تعرض لضربة من بوسكيتس . ثم نهض فورا حين استوعب أن تمثيليته لم تنجح .


+ سيسك يضيع مرة اخرى ما لا يمكن تضييعه +



في الدقيقة 41 يحصل الفيس عى ركنية نفذها تشافي غير أنها لم تثمر عن شيء لفائدة البارسا .
في الدقيقة 42 ، هجمة سريعة للبارسا بقيادة ميسي من كرة استرجعها بنفسه في وسط الملعب ينهيها بتمريرة سحرية لسيسك و يسدد هذا الخير لكن بدون قوة و ينجح اشلي كول في اخراجها من امام خط المرمى . ليكون ثاني هدف محقق يضيعه سيسك فابريغاس في هذا الشوط .


+ تشيلسي تعاقب البارسا على كل الأهداف التي اضاعها +


بعد ذلك في الدقيقة 45 ن دروغبا يواصل مسرحياته . حيث صارت اللقطة معتادة من المهاجم الايفواري ، كلما يسبقه مدافع من البارسا للكرة يسفط الارض يتلوى من الامل بدون ان يكون هناك أي احتكام بدني بين اللاعبين .

في الدقيقة 46 ، اثر كرة يفقدها ميسي في منتصف ملعب تشيلسي ، هجمة مرتدة للبلوز تنتهي بهدف لدروغبا ضد مجرى اللعب .

لينتهي الشوط الاول بتقدم لتشيلسي بهدف ب1-0 .






تحليل: البارسا يهدي تشيلسي الفوز في ستامفورد بريدج DSXFi.gif


:: تحليل الشوط الثاني من المباراة ::



+ البارسا بغصة منطقية و لكن بنبأ سار : ميسي بخير +


دخل فريق البارسا الشوط الثاني و في قلبه خاصة منطقية : سيطرة على اللعب طلية الشوط الاول و خلق 4 فرص أهداف خطيرة : واحدة لالكيسي اصطدت لها العارضة و 3 اهداف محققة لسيسك رعونته سبب تضييع 2 منها . في حين تشيلسي من فرصته الوحيدة و كانت من متردة سجل هدفا قاتلا في الدقيقة 47 .

و بمجرد انطلاق الشوط الثاني ، بادر البارسا للهجوم مع معطى جديد : تقدم ادريانو للهجوم في الجهة اليسرى .
لكن اهم حدث في انطلاقة الشوط الثاني هو تواجد ميسي في الملعب . حيث ان ليو كان قد تعرض لانزلاق في نهاية الشوط الاول و كان التخوف هو تعرضه لاصابة عضلية تغيبه عن الشوط الثاني .
لكن منذ الدقيقة الاولى من اللعب اظهر ميسي أنه بخير بتسديدته القوية التي ارتطمت بظهر احد مدافعي تشيلسي .
و بدا فريق البارسا أكثر اصرارا على الاقتراب من مربع عمليات تشيلسي و خصوصا سرعة في التمرير غابت عنه في الشوط الاول و عكسر امام مربع عمليات البلوز



+ غوارديولا لا يصدق ما يراه +


و كانت اول فرصة خطيرة للبارسا : تسديدة قوية من الفيس يتألق سيتش في التصدي لها .
في الدقيقة 52 ن يحصل تشيلسي على ركنية اثر ابعاد خاطئ لالفيس للكرة . نفذها لامبارد و كانت خطيرة على دفاع البارسا حيث مرت الكرة محاذية بقليل من 2 لاعبين لشتيلسي امام مرمى فالديس .

في الدقيقة 58، اثر هجمة دماعية ، الكسيس لا يتحكم في الكرة و هو على بعد سنتميترات من مرمى تشيلسي و يضيع هدف محققا ليكون خامس هدف محقق يضيع على البارسا منذ انطلاقة المباراة .
اثرها ظهر غوارديولا و هو يمسك راسه بين يديه و هو جالس كانه يعجز عن تصديق ما تراه اعينه من هدر بشع للاهداف المحققة من طرف 2 من لاعبيه : سيسك ثم ألكيسيس .
من جهة اخرى ، البارسا الذي يبحث جاهدا عن هدف التعادل ن بدا يلعب متقدما اكثر و بالتالي بدفاع متقدم اكثر . مما يجعله بطريقة منطقية عرضة للمرتدات الخطيرة لتشيلسي .
في الدقيقة 63 يحصل فريق البارسا على ضربة خطا على مشارف مربع عمليات تشيلسي اثر اعتراض ميكيل لكرة ميسي بيده . يسددها ميسي ارضية غير ان الحائط يصطد لها .
في الدقيقة 65 ، هجمة سريعة بقيادة ميسي يتوغل فيها للامام رغم كونه محاطا بخمسة مدافعين و يحصل اثرها على ركنية . غير أنه كالعادة لم تثمر الركنية عن شيء لفائدة البارسا .
بعدها مباشرة ، في الدقيقة 66 ، يخرج الكسيس و يدخل مكانه بيدرو .
في الدقيقة 68 ، يحصل ميسي على ضربة خطا اثر عرقلته من طرف راميريس الذي حصل على انذار ، نفذها تشافي و لكن كرته مرت عالية فوق مرمى تشيلسي .


+ البارسا يلعب ب" 10 لاعبين " لغاية الدقيقة 78 +



في الدقيقة 75 ، يخرج ماتا و يدخل مكانه كالو . حيث ان وسط البارسا ابتلع ماتا و لم يترك له مجالا للابداع و لا للتمرير كما عجز عن دخول معركة الوسط مع لاعبي البارسا .
في الدقيقة 78 ، مرة اخرى تتم عرقلة ميسي على مشارف مربع عمليات تشيلسي . نفذها الفيس بقوة غير انها اصطدمت بالحائط الدفاعي لتشيلسي .
في الدقيقة 77 يخرج سيسك و يدخل مكانه ثياغو . سيسك الذي كان خيبة امل البارسا في هذه المباراة في الشوط الاول . و تاثر هو ايضا بذلك لوعيه بفداحة ما اضاعه على الفريق من اهداف محققة . و بقي شبحا في الشوط الثاني مما جع البارسا و كأنها تلعب ب10 لاعبين .


+ البارسا يسيطر بدون فائدة +


غير انه مع توالي الدقائق ، بدا لاعبو تشيلسي اكثر تحكما في اللعب : حيث ان الاستحواذ على الكرة من طرف لاعبي البارسا كان " استعراضيا " أي بدون أي تاثير على لعبه الهجومي . يسيطر و يحاول أن يهاجم لكن بدون ان يشكل ذلك أي خطر على دفاع تشيلسي .
من جهتهم لاعبو تشيلسي بدا عليهن عياء ملحوظ و صار مركزين اساس على ابعاد الكرة و ايضا قطعها بكل الطرق و خصوصا مركزين على التكتل أمام ميسي لمنعه من التقدم بالكرة او تمريرها .
تواصل الضغط الهجومي للبارسا و ان لم يكون خطيرا بسبب التنظيم الدفاعي الجيد لفريق تشيلسي . في الدقيقة 85 يحصل دورغبا على خطا في حق ميسي و معه ضربة خطا لفائدة البارسا . اثناء ذلك يخرج تشافي و يدخل مكانه كوينكا .

+ هدف محقق سادس يضيع على البارسا في اخر انفاس المباراة +



ضربة خطأ نفذها ميسي ، حولها بويول براسه غير أن سيتش يتالق و منع هدفا محققا عن مرماه .
في الدقيقة 92 ، يهدر البارسا فرصة هجومية بطريقة بشعة حيث يتصدى القائءم لتسديدة ميسي لتعود لبيدرو الذي يسدد عاليا فوق مرمى تشيلسي . لتتنتهي المباراة كما كانت عليه طيل مجرياتها : البارسا يضيع ببشاعة اهداف محققة و يهدي تشيلسي بذلك الفوز .



تحليل: البارسا يهدي تشيلسي الفوز في ستامفورد بريدج DSXFi.gif





:: لاعب مميز في المباراة من صفوف تشيلسي ::



هو بدون شك المهاجم الايفواري ديديي دورغبا . حيث رغم كونه كان معزولا و بعيدا عن زملائه الذين بقوا متراجعين للخلف جميعا للدفاع ، لم يستلم دروغبا بل واصل البحث عن الكرة و الضغط على دفاع البارسا مستعملا قوته البدنية . بل كان لا يتردد في الصعود للدفاع لمساعدة زملائه . و بقي كابوسا مستمرا لدفاع البارسا و سجل هدف من الفرصة الوحيدة التي اتيحت له مظهرا عن واقية و فعالية امام المرى غابت عن لاعبين من البارسا مثل سيسك و الكسيس . لكن يبقى عيب هذا المهاجم الكبير هو " تمثيلياته " لا يتوقف عن التظاهر بالتعرض للعرقلة و الضرب .




تحليل: البارسا يهدي تشيلسي الفوز في ستامفورد بريدج DSXFi.gif






:: لاعب مميز في المباراة من صفوف البارسا ::


هو انييستا . حيث انه كان اللاعب الاخطر هجوميا في صفوف البارسا بجانب ميسي . في الشوط الاول ، برع انييستا في اللعب بين الخطوط : بين الوسط و الهجوم و كان الخطر الهجومي يأتي من اقدامه بفضل مهاراته في الاختراق مع الاحتفاظ بالكرة .

و في الشوط الثاني ن بعدما يئس غوارديولا من رعونة سيسك امام المرمى ، فضل تراجع سيسك لخط الوسط و تقدم انييستا في دور هجومي صريح اكثر . و بقي انييستا وفيا لمستواه : متنقلا بين الوسط و الهجوم مهاري في تمريراته و مساعدته لتشافي في خط الوسط ، تشافي الذي لم يكون في يومه و لم يقدم الاداء الكبير الذي متعودا منه .







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
البارسا, الفوز, بريدج, تحليل, تشيلسي, يهدي, ستامفورد, في



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تحليل: البارسا يهدي تشيلسي الفوز في ستامفورد بريدج


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة طلول العنزي الرياضه 0 2012-04-18 06:20 PM
مفاتيح الفوز: تشيلسي × برشلونة طلول العنزي الرياضه 0 2012-04-18 04:50 PM
تاريخ مباريات تشلسي و برشلونة طلول العنزي الرياضه 0 2012-04-16 02:44 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 07:47 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0