مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة

حين تقترب الساعة من التاسعة مساء اليوم الأربعاء، سيتجه أغلب عشاق الساحرة المستديرة لمتابعة لقاء رد الاعتبار الذي سيجمع تشيلسي ببرشلونة على ملعب "ستامفورد بريدج" في ذهاب الدور نصف النهائي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-04-18, 06:20 PM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة


مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة 107592hp2.jpg

حين تقترب الساعة من التاسعة مساء اليوم الأربعاء، سيتجه أغلب عشاق الساحرة المستديرة لمتابعة لقاء رد الاعتبار الذي سيجمع تشيلسي ببرشلونة على ملعب "ستامفورد بريدج" في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

المواجهة لن تكون فقط بين الاسمين الكبيرين تشيلسي وبرشلونة، فهناك موجهات فردية داخل المباراة ستراقبها الجماهير وستتحدث عنها وسائل الإعلام المختصة بتحليل المباراة، وبطبيعة الحال سنكون على موعد مع حرب كروية من نوع خاص حين يقارع سوبر لامبارد الفنان تشافي في وسط الملعب، أو يصطدم دروجبا بـ بويول في المناطق الدفاعية للبرسا، ونفس الأمر بالنسبة لأفضل لاعب في العالم "ميسي" الذي سيجد نفسه تارة أمام أشلي كول وتارة أخرى أمام جون تيري –بحسب تحركاته- في الثلث الأخير من الملعب، وهناك مباريات فردية سنتحدث عنها بالتفاصيل.

أبرز المواجهات المنتظرة في المواجهة الكبيرة بين أسود غرب لندن ونجوم البلو جرانا
:

ألفيش × أشلي كول

مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة 140419_hp.jpg

ألفيش : ربما يكون أفضل ظهير أيمن في العالم –بدون منازع-، فهو ظهير عصري بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث يمكنه التفوق على أي مدافع بسرعته الهائلة وبانطلاقاته العنترية في الجهة اليمنى.
كما يُعتبر الدولي البرازيلي جزءاً مهماً في خطة المدرب الشاب "جوارديولا" الذي يعتمد على التحضير في وسط الملعب لإعطاء النفاثة الفرصة للهروب من المنطقة اليمنى.
والشيء المذهل في ألفيش أنه لاعب متنوع الحلول، أي أنه في حالة حصوله على الكرة في الثلث الأخير من الملعب فتوقع أن يفعل أي شيء، فإذا وجد الفرصة سانحة لإرسال عرضياته الخاصة التي تتميز بالدقة والقوة فلن يتأخر عن المساعدة. وأيضاً قد يفاجأ الجميع بتسديد مباشر كما فعل أمام ريال مدريد في مباراة إياب الدور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا حين أطلق صاروخ مزق شباك إيكارس كاسياس من مكان يصعب فيه التسديد على أعتى المهاجمين في العالم
.

مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة 113962_hp.jpg

أشلي كول :عانى المدافع الأيسر من مشاكل كثيرة في آخر موسمين بسبب مشاكله العائلية مع زوجته، ما أثر على مستواه بصورة سلبية خصوصاً في الموسم الماضي الذي وصفه من قبل بـ "الموسم الأسوأ" في مسيرته المهنية. لكنه استعاد توازنه هذا الموسم واسترد لجزء كبير من مستواه المتميز الذي كان عليه في السابق، لدرجة أن غيابه بات يُمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للجماهير التي لا تثق في الشاب "بارتراند" الذي شارك في آخر مباراتين ولم يقنع.
والآن أشلي تعافى من إصابته في الكاحل وحصل على الراحة الكافية، لكنه يعلم أكثر من غيره أنه مُقبل على مواجهة ألفيش الذي لا يخسر معركته بسهولة، وأتوقع أن يهتم أشلي بالنواحي الدفاعية على حساب الهجومية رغم أن المباراة ستقام على أرضه وبين أنصاره، والمشكلة بالنسبة لأشلي لا تكمن في ألفيش فقط، وذلك أن الأخير سيجد معاونة من الرهيب ميسي، وبطبية الحال مواجهة نجم كبير بحجم ميسي مؤكد لن تكون مضمونة لأن الطريقة الوحيدة لإيقافه هي إعاقته.


صراع السرعة والخبرة..ترى أيهما سينتصر

تشافي × لامبارد

مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة 168230_hp.jpg

تشافي : هو اللاعب الذي تشعر أن لديه أعين إضافي تساعده على تمرير الكرة بشكل لا يُصدق، تشافي الذي يلعب بطريقة السهل الممتنع، سيصطدم الليلة بخط وسط منظم للغاية بقيادة فرانك لامبارد ومساعديه "ميريليش وإيسيان".
لذلك سيحاول الفنان فرض سيطرته على منطقة المناورات منذ بداية المباراة لعدم منح المنافس العنيد الفرصة للاستحواذ على أم المعارك –خط الوسط-.
وأعتقد أنه في حالة نجاح النجم الإسباني في ممارسة هوايته بالتحكم في نسق لعب البرسا، فهذا سيسهل من عملية الخروج بأفضل نتيجة من ستامفورد بريدج قبل معركة كامب نو، وعندما يتقابل تشافي ولامبارد وجهاً لوجه علينا الانتظار لنرى ماذا سيقدم كل نجم لفريقه.


مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة 178121_hp.jpg

لامبارد: سيدخل سوبر فرانك هذا اللقاء ومعنوياته في السماء، خاصة بعد ظهوره بمستوى استثنائي أمام الجار توتنهام في مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي التي انتهت لمصلحة البلوز بنتيجة 5/1.
ومن يتابع تشيلسي في الآونة الأخيرة يلاحظ أن أداء لامبارد في تصاعد منذ أن رحل بواش قبل أكثر من شهرين، وغيابه بات يُمثل مشكلة كبيرة للمدرب دي ماتيو الذي ساهم بشكل كبير في عودة سوبر فرانك الحقيقي.
وشخصياً أشعر بأنه في حالة تفوق تشيلسي على البرسا فسوف يرجع الفضل لقائد وسط الأسود، وبعيداً عن دوره المحوري في وسط الميدان، فهو أصبح كثير التحرك في الجهة اليسرى، حيث اكتشف مؤخراً أنه قادر على التوغل وإرسال عرضيات كما فعل في مباراة فولهام وتوتنهام.

معركة حامية الوطيس..وتشعر أنه من الصعب التنبؤ بتفوق طرف على الآخر

بوسكيتس × ماتا

مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة 157347_hp.jpg

بوسكيتس : مسمار وسط برشلونة الذي يقوم بقطع الكرات بمجرد أن تتجاوز دائرة المنتصف، بوسيكتس لاعب طويل القامة ولديه قدرة فائقة على استخلاص الكرة بدون أخطأ.
وتمريراته لا تقل كثيراً عن المبدعين إنيستا وتشافي، إذ أنه دائماً ما يُمرر إلى الأمام وبشكل صحيح، ولديه ميزة أخرى وهي إجادته لألعاب الهواء في الكرات الثابتة.
لكن في مباراة الليلة ستكون مهمته الرئيسية هي منه مواطنه خوان ماتا من التوغل في المناطق الدفاعية في لفريقه، ومن المؤكد أن المهمة لن تكون سهلة خاصة بعد تألق الصحفي في آخر مباريات زعيم غرب لندن، ومن سيحافظ منهما على تركيزه سوف يتفوق على الآخر.


مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة 168959_hp.jpg

ماتا : أحد أمتع نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو اللاعب الذي أثبت للجميع بأنه أحد أهم صفقات الموسم داخل الملاعب الإنجليزية.
لم لا وهو يعتبر أكثر لاعب صنع فرص في الدوري الإنجليزي ولديه 11 تمريرة حاسمة على المستوى المحلي واثنين في دوري الأبطال، ولهذا باتت الجماهير اللندنية تعقد عليه آمالاً عريضة لمنح التفوق لفريقها الذي استفاق من سباته وعاد للانتصارات المدوية، وماتا يعلم جيداً أنه سيكون أمام الاختبار الأصعب هذا الموسم حين يصطدم بزميله في المنتخب.
وأعتقد أن اللاعب الذي سيتفوق على الآخر سيعطي أفضلية لفريقه، فالقصير الأعصر لو تفوق على بوسكيتس فسوف تدمر تمريراته البينية الدفاعات الإسبانية، وفي حالة حدوث العكس فسيكون جوارديولا قد تخلص من صداع "ماتا" القادر على صنع الفارق في ثواني.


صدام بين القوة والمهارة

إنيستا × إيفانوفيتش

مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة 176583_hp.jpg

إنيستا : يرى الكثيرون أن الرسام لاعب مظلوم إعلامياً لأنه لا يقل كثيراً عن ميسي ورونالدو ومن حقه التتويج بالكرة الذهبية، وقد يكون إنيستا ليس في أفضل حالاته هذا الموسم، فهو مكتفي حتى الآن بهدفين وصناعة 8 في الليجا، لكنه يبقى دائماً عاشق المواعيد الكبرى كما فعل في نهائي كأس العالم ومن قبله بعام أمام منافس الليلة بتوقيعه على هدف التأهل للنهائي في الوقت المحتسب بدل من الضائع، لهذا سيحاول دي ماتيو إغلاق الطرق المؤدية لتشيك خصوصاً من الجهة اليسرى التي يقودها إنيستا.
إنيستا لن يجد صعوبة أمام إيفانوفيتش فقط، لكن المعاناة ستبدأ من منتصف الملعب عندما يتسلم الكرة ويجد ضغطاً من ستوريدج أو كالو لإرهاقه قبل مواجهة الاقتراب من منطقة الجزاء، وما أقصده أن إنيستا سيتعرض لرقابة صارمة وقد يكون خارج الخدمة لو لم يجد المساندة في الوقت المناسب.


مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة 177725_hp.jpg

إيفانوفيتش : حصل المدافع الصربي على الراحة الكافية بغيابه عن مواجهة توتنهام بداعي الإيقاف لثلاث مباريات، وإيفانوفيتش كما تعلمون مدافع أيمن صلد ومن الصعب المرور منه لأنه يغلق الناحية اليمنى بشكل يُجبر من يحاول مراوغته تمرير الكرة في مكان بعيد، لكنه في معركة اليوم سيواجه اللاعب الزئبقي الذي عجز أعتى مدافعي العالم على إيقافه سواء مع برشلونة أو مع منتخب إسبانيا.
وقد يتوقع البعض أن إيفانوفيتش سيبقى في وسط ملعبه للقيام بأدوراه الدفاعية، لكني لا أتوقع ذلك لأنه مدافع هداف ويملك في رصيده 3 أهداف في الدوري واثنين في دوري الأبطال، وقد يكون الدولي الصربي هو فرس الرهان للمدرب الإيطالي المؤقت، كما أنه من المجموعة التي تحسرت بالخسارة الشهيرة أمام برشلونة في ليلة إنيستا، وهذا يعني أن الحافز عنده سيكون مضاعفاً لرد الدين للاعب الذي أبكى لندن في ليلة لم ولن تمحى من الذاكرة.


لا تراجع ولا استسلام..هذا هو لسان حال إيفانوفيتش وإنيستا

ميسي × تيري

مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة 177778_hp.jpg

ميسي : قد نحتاج لأكثر من شهر لإعطاء هذا النجم حقه من كلام الإشادة والمديح، وكالعادة، ستعلق الجماهير الكتالونية آمالها على قدمه اليسرى لتعطي البرسا التفوق أمام بطل إنجلترا الأسبق كما يفعل أمام المنافسين على المستويين المحلي والقاري، وميسي كما يعلم الصغير قبل الكبير أنه لاعب مراوغ من طراز خاص جداً ولديه قدرة عجيبة على خلخلة أي خط دفاع في ثواني، لكنه على يقين بأن ما يفعله في الليجا لن يتحقق بسهولة عندما يقارع قلبي دفاع تشيلسي والمنتخب الإنجليزي "كاهيل وتيري"، ما يعني أنه سيكون أكثر حرصاً وقد نراه يتحرك أكثر على الأطراف للابتعاد عن المدافعين اللذين يجيدا الضغط على الخصم قبل أن تصل إليه الكرة.
أنا لا أجزم أن تيري وكاهيل سيتفوقا على ميسي وسانشيز، لكني أتوقع أن يجد الدولي الأرجنتيني صعوبة في فك طلاسم الدفاع الأزرق الذي تحسن كثيراً في آخر شهرين وأصبحت شباكه تستقبل الأهداف بصعوبة بالغة، لكن ميسي يبقى ميسي قادراً على فعل المستحيل في غفلة، لذا دعونا نستمتع باللقاء الناري وبالمواجهات الفردية التي تحدثنا عنها...وسنرى في النهاية من الفائز.


مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة 173390_hp.jpg

تيري : هو قلب الأسد وأسطورة تشيلسي ومعشوق أنصار ستامفورد بريدج، وهذا لأنه يعد من أبرز المدافعين الإنجليز في العقد الأخير، فهو يُجيد مراقبة من يتولي رقابته وبإمكانه الحفاظ على تركيزه طوال الـ90 دقيقة، والأهم من ذلك أن تواجده في قلب الدفاع يعطي الطمأنينة لبقية عناصر الفريق، والأمر الغريب أن تألق دفاع تشيلسي بات مقترناً بوجوده رفقة واحد من الثنائي كاهيل ودافيد لويز، وفي مباراة الليلة سيلعب بجوار كاهيل لأن الدولي البرازيلي تعرض لإصابة في المباراة الماضية على إثرها تأكد غيابه لمدة لن تقل عن أسبوعين.
قبل المباراة، تيري اعترف بعشق أطفاله لميسي وقال بأنه شرف كبير اللعب أمام أفضل لاعب على مر العصور وسيأتي يوماً من الأيام ويقول أنه واجه ميسي العجيب، لكن في الوقت ذاته تعهد بمراقبته كظله ومنعه بشتى الطرق من اختراق دفاعات الأسود، وهذا لأنه يعلم مدى صعوبة مواجهة لاعب خارق لديه القدرة من المرور من أكثر من 3 مدافعين في لعبة واحدة، ونجاح تيري في إيقاف ميسي يعني أن تشيلسي سيكون أمامه فرصة ذهبية لحسم موقعة الذهاب قبل السفر إلى الكامب نو.

الاختبار الحقيقي لتيري..وميسي يسعى لمواصلة أرقامه الفلكية


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
منتظرة, مواجهات, برشلونة, تشيلسي, |, ×



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

مواجهات منتظرة | تشيلسي × برشلونة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ المواجهات..كلاسيكو الإياب .. على الأبواب طلول العنزي الرياضه 0 2012-04-16 09:31 PM
تاريخ مباريات تشلسي و برشلونة طلول العنزي الرياضه 0 2012-04-16 02:44 AM
مشاهدة مباراة برشلونة وريال سرقسطة بث مباشر اليوم 7/4/2012 فى الدوري الأسباني 2012 ون بيس الرياضه 0 2012-04-07 07:42 PM
مشاهدة مباراة برشلونة وريال سرقسطة بث مباشر اليوم 7/4/2012 الجزيرة الرياضية ون بيس الرياضه 0 2012-04-07 07:42 PM
مشاهدة مباراة برشلونة وريال سرقسطة بث مباشر اليوم 7/4/2012 اونلاين بدون تقطيع ون بيس الرياضه 0 2012-04-07 07:42 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 01:12 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0