مشاركة تونس في كأس العرب 2012 غير واردة

توقيع اتفاقية استضافة كأس العرب 2012 وقّعَ الاتحادان العربي والسعودي لكرة القدم اتفاقية استضافة كأس العرب 2012 للمنتخبات الأولى من 22 حزيران/يونيو إلى 5 تموز/يوليو المُقبلين في جدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-04-06, 11:36 AM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي مشاركة تونس في كأس العرب 2012 غير واردة


توقيع اتفاقية استضافة كأس العرب 2012


مشاركة تونس في كأس العرب 2012 غير واردة 2012446465677734_20.

وقّعَ الاتحادان العربي والسعودي لكرة القدم اتفاقية استضافة كأس العرب 2012 للمنتخبات الأولى من 22 حزيران/يونيو إلى 5 تموز/يوليو المُقبلين في جدة والطائف، بحضور الأمين العام للاتحاد العربي سعيد جمعان الغامدي، وعضو الاتحاد السعودي مدير البطولة محمد السراح ورئيس شركة وورد سبورت غروب لمنطقة الشرق الأوسط الراعية للبطولة، بيار كاخيا.
وتقدّم جمعان بالشكر إلى الشركة الراعية على مساهمتها في إعادة البطولات العربية بعد غياب طويل، مُشيداً بمكانة الشركة التي لها باع كبير في رعاية الاتحادات الرياضية، مشيراً إلى أن عدم إقامة البطولة منذ فترة طويلة مردّه بالدرجة الأولى عدم وجود الرعاة.
كما قدّم شكره للاتحاد السعودي على استضافته للبطولة، ودعا الإعلاميين إلى الحرص على دعم البطولة وإظهار الوجه الجميل لها، وأكد أن الإعلام شريك مساهم في نجاح البطولات، وأوضح: "لقد قمنا بالاطلاع على الاستعدادات التي قام بها الاتحاد السعودي من حيث ترتيبات إقامة الوفود والاستقبال وملاعب البطولة والقيام بتشكيل اللجان العاملة ووضع اللوائح الخاصة بالبطولة لإظهار الحدث كما نطمح إليه جميعاً".
ومن جانبه شكر مدير البطولة محمد السراح رئيس الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي أحمد عيد على ثقته الغالية بتعيينه مديراً للبطولة العربية للمرة الثانية على التوالي، وأكد أنه حريص على تكوين فريق عمل متكامل للظهور بهذه البطولة بالشكل المأمول كما شكر الاتحاد العربي على تعاونه مع الاتحاد السعودي لإقامة بطولة كأس العرب في المملكة العربية السعودية بعد غياب طويل، موضحاً حرص الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف على أن تظهر هذه البطولة بالمستوى الذي يليق بمكانة المملكة العربية السعودية.
وكان الاتحادان العربي والسعودي قد اتفقا على جميع البنود المتعلّقة بتنظيم البطولة، من حقوق الرعاية والإعلان وحقوق البث وغيرها، وتم وضع لائحة خاصة بكأس العرب 2012 تكونت من عشر مواد، تضم مُسمى البطولة واللجنة المنظمة وتسجيل اللاعبين والنظام المتّبع في البطولة والقواعد التي نظمت على أساسها بطولة كأس العرب. كما شملت اللائحة مادة الاعتراض والاستئناف والحقوق والالتزامات وجوائز البطولة والغرامات الموقّعة على المخالفين.

جوائز مالية وكأس جديدة

من جهته كشف كاخيا "أنه تم تخصيص جوائز مالية مُحفّزة للمنتخبات المشاركة كافة بحيث يحصل البطل على مليون دولار والثاني على 600 ألف والثالث على 350 ألفاً، في حين سيحصل كل منتخب مشارك على مبلغ مقداره 200 ألف دولار"، مشيراً إلى أن نفقات سفر وإقامة الوفود ستكون "على نفقة الاتحاد العربي للعبة".
وأوضح "تم تصميم كأس جديدة في انكلترا بكلفة 50 ألف دولار سيحتفظ بها الفريق الفائز باللقب ثلاث مرات إلى الأبد".
وأضاف "ستجرى قرعة البطولة في 7 آيار/مايو المقبل وسيعتمد تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) لشهر أيار/مايو لتوزيع المنتخبات على جميع المستويات"، مشيراً إلى أن السعودية ستكون على رأس احدى المجموعات.
ويشارك في البطولة 12 منتخباً هي: السعودية ولبنان والعراق ومصر والبحرين والكويت والإمارات وليبيا والسودان والمغرب واليمن، ويبقى على الاتحاد العربي أن يختار المنتخب الأخير.
وتقام 22 مباراة في البطولة من ضمنها مباراة المركز الثالث.
وستوزَّع المنتخبات بموجب القرعة على ثلاث مجموعات من أربعة منتخبات على أن يتأهّل أول كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى نصف النهائي.

04 Apr 2012 07:33
المصدر: الجزيرة سبورت

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
2012, مشاركة, واردة, العرب, تونس, كأس, غير, في



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

مشاركة تونس في كأس العرب 2012 غير واردة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 01:15 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0