أرقام دوري الأبطال | البارسا يسير على خطى ريال مدريد

إنتزع برشلونة بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب على ضيفه الثقيل إيه سي ميلان بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما الليلة على ملعب الكامب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-04-04, 01:00 AM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي أرقام دوري الأبطال | البارسا يسير على خطى ريال مدريد


أرقام دوري الأبطال | البارسا يسير على خطى ريال مدريد 177069hp2.jpg

إنتزع برشلونة بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب على ضيفه الثقيل إيه سي ميلان بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما الليلة على ملعب الكامب نو في إياب دور الثمانية من البطولة. و شهدت المباراة تسجيل بعض الأرقام و الإحصائيات الهامة و منها:
-
تواجه برشلونة و إيه سي ميلان في (15) مباراة -منها مباراة الليلة-، إنتهت خمس مباريات منها بالتعادل، و أربع مباريات بفوز الميلان و ست مباريات بفوز برشلونة.

-
في ثماني مباريات، سجل ميسي ثلاثة أهداف فقط في شباك الأندية الإيطالية في دوري الأبطال و جاءت كلها في مرمى الميلان من ركلات الجزاء (ركلة جزاء في دور المجموعات و ركلتي جزاء في مباراة الليلة).

-
برشلونة حطّم الرقم القياسي لمانشستر يونايتد في عدد الإنتصارات التي حقّقها في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، بعد أن وصل إلى الإنتصار رقم (28).


-
فقط النجم البرازيلي روبينيو هو اللاعب الوحيد الذي سبق له أن فاز على برشلونة من بين نجوم الميلان، وقد حدث ذلك عندما كان لاعباً لريال مدريد في ديسمبر (2007).

-
فقط إنتر ميلان و إشبيلية هما من تغلبا على برشلونة "جوارديولا" في أدوار خروج المغلوب و قد حدث ذلك في الموسم قبل الماضي في دوري الأبطال و كأس ملك إسبانيا.

-
كارلس بويول تخطى اليوم رقم ميجيلي و أصبح ثاني أكثر لاعب خوضاً للمباريات الرسمية (550 مباراة) مع برشلونة بعد تشافي هيرنانديز (619 مباراة).

-
ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من تسجيل (14) هدفاً في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا، و هو رابع لاعب يتمكن من تسجيل أزيد من (50) هدفاً في تاريخ مشاركته في البطولة بعد راؤول جونزاليس، رود فان نستلروي و تيري هنري.. بل و يعتبر ثاني لاعب يتمكن من تحقيق ذلك مع نفس الفريق (بعد راؤول مع ريال مدريد).

أرقام دوري الأبطال | البارسا يسير على خطى ريال مدريد 177072hp2.jpg

-
ميسي هو أصغر لاعب يتمكن من تسجيل (50) هدفاً في دوري أبطال أوروبا بعمر يناهز (24) عاماً و (9) أشهر.. و كان الأصغر من قبله النجم السابق لريال مدريد راؤول جونزاليس بعمر يناهز (28) عاماً و (3) أشهر.

-
هدف نوتشيرينو في مرمى برشلونة كان الأول له مع الميلان في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد تسع مباريات شارك فيها.. و هذه هي المباراة الأولى التي يخسرها النادي الإيطالي عندما يُسجل له هذا اللاعب، بعد سبع مباريات سجل فيها و إنتهت بست إنتصارات و تعادل وحيد.

-
لأول مرة يتم إحتساب ركلتي جزاء ضد إيه سي ميلان في مباراة من مباريات دوري أبطال أوروبا.. و ليونيل ميسي هو أول لاعب يتمكن من تسجيل هدفين من ركلتي جزاء في مباراة واحدة في تاريخ البطولة. و ليس هذا فقط، بل إنها المرة الأولى التي يتمكن فيها فريق واحد من تسجيل ركلتي جزاء في شوط واحد من مباريات دوري الأبطال.

-
لم يسبق لأندريس إنييستا أن خسر مع برشلونة و منتخب إسبانيا في مباراة سجل فيها هدفاً.

-
برشلونة حطّم هذا الموسم رقمه القياسي في عدد الأهداف التي سجلها في ملعب الكامب نو في موسم واحد، بعد أن وصل إلى الهدف (98) و يتخطى رقمه المُسجل في موسم (59-60).

-
للمرة الخامسة على التوالي يتمكن برشلونة من الوصول إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، ويعد ريال مدريد الفريق الوحيد الذي تمكن من تحقيق هذا الرقم من قبل في موسم (59-60).



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مدريد, أرقام, الأبطال, البارسا, يسير, خطى, دوري, ريال, على, |



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أرقام دوري الأبطال | البارسا يسير على خطى ريال مدريد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل اهداف بويل نيقوسيا و ريال مدريد ذهاب ربع النهائى ابطال وروبا حصريا زحمه اخبار 0 2012-03-28 03:04 PM
أرقام دوري الأبطال طلول العنزي الرياضه 0 2012-03-28 05:55 AM
[ للحفاظ على الصدارة ، ريال مدريد وليفانتي موقعةٌ شـعارها " لا للخسارة " ] [ تقديم ] برشلونا عالم الشباب والرياضة 1 2012-02-09 11:33 PM
الماركا : 7 أسباب تجعل ريال مدريد هو الأقرب لفوز باللقب الليغا (تقرير) برشلونا عالم الشباب والرياضة 1 2012-02-07 02:41 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 04:26 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0