تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 تشلسي يعود من معقل بنفيكا بفوز ثمين عاد تشلسي الإنكليزي من ملعب النور في لشبونة، بفوز

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-03-28, 08:06 PM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012


تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 917922besmellah.gif
تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 1332178409592.gif

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 731589fasla.png

تشلسي يعود من معقل بنفيكا بفوز ثمين

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 201232720454722580_2

عاد تشلسي الإنكليزي من ملعب النور في لشبونة، بفوز ثمين على مضيفه بنفيكا البرتغالي (1-0)، مساء امس الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وبذلك يحسم أول مواجهة تجمع الفريقين في تاريخ البطولات الأوروبية.
وجاء مستوى المباراة متوسطاً بالعموم، استغل فيه تشلسي إحدى فرصه المباشرة القليلة، فيما لعب حارسه التشيكي بيتر تشيك دوراً أساسياً في الفوز بتألق لافت خاصة في الشوط الثاني.
وكان قرار مدرب تشلسي الإيطالي روبرتو دي ماتيو مفاجئاً قبل بداية المباراة، بتركه للمهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا ولاعبي الوسط فرانك لامبارد والغاني مايكل إيسيان، والجناح الصاعد دانيال ستوريدج على مقاعد البدلاء، مانحاً الفرصة للإسباني فرناندو توريس والظهير البرتغالي باولو فيريرا الذي خاض مباراته السادسة فقط هذا الموسم، والنيجيري جون أوبي ميكيل.
في حين غاب عن تشكيلة بنفيكا الأرجنتيني إيزيكييل جاراي ،ويانيك ديالو من غينيا بيساو بسبب الإصابة.

شوط هادئ

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 201232720441114734_2

شوط المباراة الأول طغى عليه الحذر والتحفُّظ من الجانبين، فلعب كل فريق في نصف ملعبه تقريباً خلال أول ربع ساعة، إلى أن كسر بنفيكا الجمود بأول فرصة من كرة طويلة لعبها البرازيلي برونو سيزار وتابعها الباراغواياني المخضرم أوسكار كاردوزو من لمسة واحدة مرت بالكاد بجوار القائم الأيمن (19).
وفي الجانب المقابل كانت محاولات الفريق الإنكليزي ارتجالية، عابها التسرع، رغم النشاط الواضح للثلاثي البرازيلي راميريس والبرتغالي راؤول ميريليس والإسباني فرناندو توريس، إلا أن إنهاء المحاولات الهجومية من هذا الأخير كان مخيباً في ثلاث مناسبات طاشت جميعها خارج القوائم.
وحصل "البلوز" على فرصتهم الوحيدة في هذا الشوط بتسديدة أطلقها ميريليس من خارج منطقة الجزاء وأبعدها الحارس البرازيلي أرتور لركنية (41).


تألق تشيك وهدف حاسم

الحصة الثانية بدأت بصورة مغايرة فتابعنا حواراً مثيراً أمام المرميين، وتوالت الفرص، فكانت الأولى بتسديدة لكاردوزو تصدَّى لها لاعب بنفيكا السابق البرازيلي ديفيد لويز أمام المرمى، وسط مطالبة من الفريق الأحمر بركلة جزاء (49)، إلا أنها لم تلق آذاناً صاغية من الحكم الإيطالي باولو تاليافينتو.
وسدَّد برونو سيزار كرة قوية من نحو 25 متراً أمسكها العملاق تشيك بثبات (51)، وجاء الرد عبر كرة رأسية سدَّدها الإيفواري سالمون كالو دون رقابة دفاعية لكنها مسحت العارضة (54)، وعاد لاعب وسط أوروغواي ماكسيمليانو بيريرا ليختبر تشيك من جديد بتسديدة أرضية خادعة وكان الأخير على الموعد بتمركز مناسب (59).

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 2012327204516396580_

وحصل تشلسي على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل، بعد كرة طويلة لعبها تشيك تجاوزت الجميع وسط سوء فادح في التغطية من المدافع البرازيلي لويزاو، ليجد الإسباني خوان مانويل ماتا نفسه منفرداً فتجاوز الحارس وسدد الكرة نحو المرمى، لكن القائم الأيمن رد الكرة (60)، ليستمر سوء الحظ ملازماً اللاعب الإسباني بعد أن ردت القوائم تسديدتين له في آخر مباراة لتشلسي أمام توتنهام في الدوري الإنكليزي.
وواصل تشيك لعب دور البطولة في فريقه، فتعامل مع رأسية البرازيلي جارديل بردة فعل مثالية لينقذ مرماه من هدف محقَّق (67).
وحاول كل مدرب تغيير الهوية الهجومية لفريقه، لكن عبر مصادر التمويل في خط الوسط، فشارك فرانك لامبارد بدلاً من ميريليس في تشلسي، والصربي نيمانيا ماتيتش بدلاً من الأرجنتيني البعيد عن مستواه خوان بابلو أيمار (68) في بنفيكا.
ونجح الفريق الزائر في خطف هدف بوزن الذهب، بعد توغّل من توريس من الجهة اليمنى وكرة عرضية تابعها كالو بكل هدوء في المرمى (75).
ولم تجد محاولات المدرب جورج جيسوس في إعادة فريقه للمباراة، عبر الدفع بالثنائي الإسباني لاعب الوسط نوليتو والمهاجم رودريغو، لتمر الدقائق التالية بتوتر واضح من الفريق البرتغالي الذي لم يشارك معه أي لاعب محلي في المباراة، ورغم ذلك كاد القدر أن يمنحه التعادل بعد كرة عرضية من الأرجنتيني نيكولاس جايتان كاد أن يتابعها المدافع آشلي كول بالخطأ في مرماه (90).
وبذلك يعود تشلسي بفوز ثمين جداً، هو الأول له هذا الموسم خارج أرضه في المسابقة، وليضع قدماً في الدور نصف النهائي، قبل مباراة الإياب الأسبوع القادم على ملعبه ستامفورد بريدج في لندن، فيما توقفت سلسلة مباريات بنفيكا دون هزيمة أوروبياً على ملعبه عند عشر، كما أنه تلقى الهزيمة الخامسة على أرضه في تاريخ مواجهاته مع الأندية الإنكليزية.




تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 731589fasla.png

الريال يكتسح أبويل ويضع قدماً في نصف النهائي

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 201232720586783734_2

خطا ريال مدريد الإسباني خطوةً عملاقةً نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه العريض على أبويل نيقوسيا القبرصي ضمن ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة على ملعب"جي إس بي" في قبرص.

وسجل أهداف المباراة التي أدارها طاقم تحكيم ألماني بقيادة الحكم فيليكس بريتش كل الفرنسي من كريم بنزيمة (74) و(90) والبرازيلي ريكاردو كاكا (82).



تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 2012327201042113734_



وخاض ريال مدريد المباراة بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو العائد إلى دكة بدلاء الفريق بعد غيابه عنه في مباراة ريال سوسييداد السبت الماضي بسبب العقوبة المسلطة عليه من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم على خلفية أحداث لقاء فياريال وما تمخض عنها من عقوبات للنادي الملكي.

وكان اللقاء تحدياً جدياً لنادي العاصمة الإسبانية أمام أبويل مفاجأة البطولة والذي يعدّ "الحصان الأسود" للمسابقة هذا الموسم، بعدما نجح فى بلوغ دور الثمانية على حساب فرق كبيرة وهي بورتو البرتغالي وشاختار دونيتسك الأوكراني بدور المجموعات، فيما أقصى ليون الفرنسي من الدور الربع النهائي.
في المقابل دخل المدير الفني للفريق القبرصي إيفان يوفانوفيتش المباراة عازماً على تحقيق نتيجة إيجابية رغم علمه بصعوبة مواجهة فريق بحجم ريال مدريد، مستغلاً عاملي الأرض والجمهور لتحقيق ذلك قبل لقاء الإياب الذي سيقام فى ملعب "سانتياغو بيرنابيو.
وكان مدرب أبويل القبرصي فريق الفسيفساء المؤلف من لاعبين قبارصة وبرازيليين وبرتغاليين يعول على الثنائي البرازيلي آيلتون ألميدا والمقدوني إيفان تريشفسكي لهز شباك الفريق الملكي.
واستعاد ريال مدريد توازنه على نحو كبير بعد الفوز المعنوي الذي حققه على حساب فريق ريال سوسيداد بخماسية مقابل هدف السبت الماضي ضمن منافسات المرحلة الثلاثين من الليغا، بعدما خسر أربع نقاط ثمينة إثر تعادله فى مباراتين متتاليتين أمام ملقا وفياريال، ليتقلص فارق العشر نقاط مع غريمه التقليدي برشلونة إلى ست نقاط فقط في صراع التتويج الدائر بينهما على لقب الدوري الإسباني.
وكان مورينيو وفياً لعادته عندما فاجأ الجميع بإقحام لاعب الوسط التركي نوري شاهين منذ البداية تعويضاً لتشابي ألونسو المعاقب بعدما كان بديلاً فى مباراة ريال سوسيداد، كما عوض فابيو كوينتراو البرازيلي مارسيلو على الجهة اليسرى، في حين أبقى المدرب البرتغالي ريكاردو كاكا إلى جانبه على دكة البدلاء.

شوط الحذر

وشهدت البداية حذراً شديداً من الفريقين اذ انتظرت الجماهير حتى الدقيقة (12) لتشاهد أول فرصة جدية في المباراة وكانت لصالح ريال مدريد بعد تسديدة بالقدم اليمنى للألماني مسعود أوزيل صدها الحارس ديونيزوس شيوتيس ببراعة إثر كرة مرتدة من رأس المدافع مارسيلو أوليفيرا.

وجاءت الدقيقة (13) بنبأ سيئ لمدرب أبويل إيفان يوفانوفيتش الذي اضطر إلى تعويض مدافعه الصلب مارسيلو أوليفيرا بالبرازيلي كاكا (لاعب أبويل) إثر إصابة عضلية.
وحاول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مغالطة حارس أبويل بتسديدة قوية مخادعة داخل منطقة العمليات، لكن شيوتيس جاء في الموعد وحال دون ذلك (28).
ورفض كريم بنزيمة هدية التركي نوري شاهين الذي تلقى تمريرة ذهبية من كريستيانو رونالدو حيث سدد الكرة عالياً أمام شباك فارغة (33).
وجانبت تسديدة رونالدو القائم الأيمن لحارس أبويل نجم الشوط الأول (43) لتضيع فرصة أخرى على ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا (9 ألقاب).

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 2012327204215191734_

وانتهى الشوط الأول الذي جاء دون المستوى بالتعادل السلبي في ظل تخوف أصحاب الأرض من التقدم نحو الهجوم، وحذر فريق العاصمة الإسبانية من أي مفاجأة غير سارة قد تقلب الموازين.

انهيار أبويل

استهل مدرب أبويل يوفانوفيتش الشوط الثاني بتغيير ثان في تشكيلته بإقحام هيلدير سوزا مكان نيكتاريوس ألكسندرو، لكن هذا التغيير كان تكتيكياً خلافاً للأول الذي كان اضطرارياً لإصابة المدافع مارسيلو أوليفيرا.
وأمام عجز ريال مدريد عن تجسيم سيطرته الميدانية دفع مورينيو بالثنائي البرازيلي ريكاردو كاكا ومارسيلو مكان هيغوايين وكوينتراو أملاً في فتح باب التسجيل (63).
وساهمت هذه التغييرات باندفاع هجوم الريال إذ تحصل فريق العاصمة الإسبانية على فرصتين متتاليتين الأولى من أقدام أوزيل تصدى لها الدفاع (68) والثانية بتسديدة قوية من بنزيمة مرت بجانب المرمى (70).
وتمكن كريم بنزيمة من فك رموز الدفاع القبرصي نقطة قوة أبويل بتسديدة رأسية جميلة غالط بها الحارس شيوتيس بعد تمريرة دقيقة من البديل ريكاردو كاكا (74).

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 2012327204432583580_

وكاد كريستيانو رونالدو أن ينهي أحلام القبارصة بتسديدة زاحفة قوية، لكن حارس أبويل تصدى بساقه للكرة بكل بسالة على طريقة حراس كرة اليد (75).
وضاعف البرازيلي كاكاـ الورقة الرابحة لجوزيه مورينيوـ النتيجة لفريقه بعد إمداد ذكي من البديل الآخر مارسيلو لتتبخر أحلام أصحاب الأرض ويعم الصمت ملعب "جي إس بي" (82).
وأبى بنزيمة إلا أن يضع بصمته في المباراة بتسجيله الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد عملية منسقة استهلها البرتغالي رونالدو وأتمها التركي أوزيل بتمريرة سحرية حولها الدولي الفرنسي إلى الشباك (90).
وأنهى الحكم الدولي الألماني فيليكس بريتش المباراة بعد هذا الهدف معلناً عن توقف مسيرة مفاجأة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أبويل نيقوسيا القبرصي الذي عجز عن إيجاد أية فرصة جدية في المباراة، في المقابل أكد ريال مدريد استعادة عافيته بعد تعادلين مخيبين في الدوري كادا يدخلان الفريق الملكي في أزمة.




تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 731589fasla.png

توتنهام وإيفرتون إلى نصف نهائي كأس الاتحاد

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 201232721252849734_2

لحق ناديا توتنهام وإيفرتون بركب المتأهلين إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بعد تغلبهما اليوم على بولتون وسندرلاند على التوالي، ليصلا إلى دور الأربعة الذي كان سبقهم إليه كلٌّ من تشلسي وليفربول.
توتنهام الذي استفاد من عامل اللعب على أرضه في مباراته المعادة بسبب إيقافها في وقت سابق لمعاناة موامبا لاعب بولتون الذي نقل إثرها إلى المشفى، توتنهام عانى كثيراً قبل أن يحسم النتيجة أمام ضيفه بولتون 3-1 الذي كانت له بعض المحاولات الخجولة في الشوط الأول، وهو الأمر نفسه الذي غلب على طابع لعب المُضيف، حيث قلت الفرص باستثناء تصويبة الويلزي غاري بال القوية التي مرت بجوار القائم.
في الشوط الثاني تحسن أداء توتنهام نسبياً فهدّد خصمه مرات داخل منطقة الجزاء وخارجها ، إلى أن جاء ثلث الساعة الأخيرة التي سجّل فيها توتنهام هدفيه من رأسية مدافعه النيوزلندي نيلسن 74، وبعدها بدقائق سجّل بال الهدف الثاني مُستفيداً من تمريرة ديفو 77، ليحاول بولتون تذليل الفارق في الدقائق المتبقية وينجح في ذلك بلاعبه ديفيز في الدقيقة 90، إلا أن خبرة توتنهام حسمت الموقف بعد أن سجّل له الفرنسي ساها الهدف الثالث 93 الذي حسم به المباراة نهائياً.





إيفرتون يتجاوز سندرلاند وينتظر ليفربول

وفي الدور نفسه نجح إيفرتون في التغلب على مستضيفه سندرلاند 2- 0 بعد مباراة غنية بالبطاقات الصفراء، 8 بطاقات، نصيب إيفرتون منها 6، ولم يتأخر الفريق الضيف في التسجيل في مرمى مُضيفه بعد أن سجّل له الكرواتي نيكيتشا الهدف الأول 24، لينتهي الشوط الأول بتقدم إيفرتون بهدف وحيد.
في الثاني وبعد أخذ ورد من الفريقين صعّب لاعب سندرلاند الويلزي ديفيد فاغان من مهمة فريقه في التعديل عندما سجّل في مرماه عن طريق الخطأ 57، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة مع محاولات الفريقين الهجومية في الدقائق المتبقية من المباراة.
يُذكر بأن تشلسي كان قد تأهل لنصف النهائي بعد تغلبه على ليستر سيتي 5-2، وكذلك ليفربول الذي كان تغلّب على ستوك سيتي 2-1، وبذلك سيلتقي توتنهام مع تشلسي الذي ينافسه بقوة على أحد المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا ، بينما سيلتقي إيفرتون جاره اللدود ليفربول.



تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 731589fasla.png

ميلان وبرشلونة يتصادمان في قمة أوروبية مُثيرة

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 201232793555139580_2

يتجدّد الموعد بين ميلان الايطالي وبرشلونة الإسباني حامل اللقب عندما يتواجهان غداً الأربعاء في ذهاب الدور رُبع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتعتبر المباراة القمة الأبرز بجميع المقاييس نظراً لكثرة عناوين التنافس إضافة إلى قيمة الرهان وتاريخ الناديين العريقين في المسابقة.
ويأمل ميلان على ملعبه "سان سيرو"، أن يحقِّق نتيجة أفضل من تلك التي حقَّقها عندما زاره برشلونة للمرة الأخيرة في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حيث فاز النادي الكاتالوني (3-2) في الجولة الخامسة من دور المجموعات بعد أن انتزع منافسه الإيطالي نقطة منه في "كامب نو" بالتعادل معه (2-2) في الجولة الأولى.
وستكون مواجهة العملاقين محط أنظار العالم أجمع في هذا الدور وهي ترتدي طابعاً مميِّزاً للغاية لعدة أسباب، أبرزها أنها تجمع بين عدة لاعبين من ميلان وفريقهم السابق برشلونة وعلى رأسهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي دافع عن ألوان النادي الكاتالوني موسم 2009-2010، إضافة إلى الهولندي مارك فان بومل والأرجنتيني ماكسي لوبيز اللذين تقمصا زي الـ"بلاوغرانا" عندما نجح الأخير في الفوز على الفريق اللومباردي في عقر داره بهدف للفرنسي لودوفيك جولي خلال ذهاب نصف نهائي نسخة 2006 في طريقه للفوز باللقب على حساب آرسنال الإنكليزي، بالإضافة إلى المدافع جانلوكا زامبروتا الذي لعب مع الفريق الإسباني بين 2006 و2008.
ويخوض ميلان، الذي يتصدَّر الدوري الإيطالي بفارق أربع نقاط عن غريمه يوفنتوس، غمار الدور رُبع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007 حين واصل مشواره حتى فوزه باللقب للمرة السابعة في تاريخه، وهو يمنِّي النفس بالمحافظة على سجله المميز بين جماهيره؛ إذ لم يسبق له أن سقط في معقله خلال المباريات السبع السابقة التي خاضها في هذا الدور من المسابقة الأوروبية الأم، لكن هذه الاحصائية لا تعني الكثير لبرشلونة الباحث عن التأهُّل إلى نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي وبالتالي معادلة الإنجاز القياسي المسجَّل باسم غريمه ريال مدريد بين 1956 و1960.

التاريخ .. مع مَن ؟

سيكون الفصل الأول من موقعة رُبع النهائي المواجهة الرابعة عشرة بين الفريقين على الصعيد القاري، وقد حقَّق برشلونة حتى الآن 5 انتصارات مقابل 4 تعادلات و4 هزائم، وأكثرها قساوة على النادي الكاتالوني في نهائي المسابقة عام 1994 حين توِّج الفريق الإيطالي باللقب بعد فوزه وخلافاً لجميع التوقعات برباعية نظيفة في العاصمة اليونانية أثينا، علماً بأنه تفوَّق على منافسه أيضاً في مسابقة كأس السوبر الأوروبية عام 1989 بالفوز عليه (1-0) في ميلانو قبل أن يتعادلا إياباً في برشلونة (1-1).
تعتبر مواجهة الغد صعبة للغاية على ميلان خصوصاً أنّ برشلونة، الذي يستضيف لقاء الإياب في الثالث من الشهر المقبل، خرج فائزاً من مبارياته الست الأخيرة التي خاضها خارج قواعده في هذه المسابقة، كما أن تجربة الـ"روسونيري" في هذه المرحلة من البطولة أمام منافس إسباني لم تكن مشجعة على الإطلاق إذ خرج على يد ديبورتيفو لا كورونيا في أكبر المفاجآت التي عرفتها المسابقة، وذلك عندما تمكَّن الأخير من تعويض خسارته ذهاباً في ميلانو (1-4) إلى فوز (4-0) في الإياب على أرضية ملعب "رياثور".


المرعب ميسي .. هاجس ميلان

سيكون النجم الأرجنتيني الرائع ليونيل ميسي أكبر تهديد لميلان في مباراة الغد بسبب المستوى المذهل الذي يقدمه هذا الموسم وآخر فصوله قارياً كان في الدور الثاني، عندما أصبح أول لاعب يسجِّل خماسية في مباراة واحدة (أمام باير ليفركوزن الالماني 7-1) منذ انطلاق دوري أبطال أوروبا موسم 1992-1993، ومحلياً السبت الماضي عندما أصبح أول لاعب من برشلونة يسجل 35 هدفاً في الدوري المحلي خلال موسم واحد، متفوِّقاً على الرقم القياسي الذي سجَّله البرازيلي رونالدو موسم 1996-1997، ليضيف هذا الإنجاز إلى ذلك الذي حقّقه الثلاثاء الماضي حين أصبح أفضل هداف في تاريخ ناديه بتفوقه بفارق هدفين (234 هدفاً، أصبح الآن 235) على الأسطورة سيزار رودريغيز، وذلك بعد أن سجَّل هدفه الرابع والخمسين هذا الموسم في جميع المسابقات خلال اللقاء الذي فاز به بطل أوروبا على ضيفه غرناطة (5-3) لحساب الليغا.

اللومباردي وسلاح الهجمات المرتدَّة


من جهة أخرى، يجب على برشلونة الحذر من الكرات الثابتة والهجمات المرتدَّة لميلان بحسب ما أشار حارسه فيكتور فالديس، الذي اعتبر أن المواجهة مع الفريق اللومباردي ستكون "معقّدة" رغم افتقاد الأخير للعديد من لاعبيه، في إشارة منه إلى البرازيلي تياغو سيلفا وفان بومل والبرازيلي باتو المصابين.
ويبدو أن ميلان لن يركز بشكل أساسي على الهجمات المرتدّة؛ إذ من المرجَّح أن يعتمد أسلوباً هجومياً بحسب ما ألمح به مدرِّبه ماسيميليانو أليغري بعد الفوز على روما (2-1) السبت في الدوري المحلي، إذ قال هناك طريقتان لمواجهة برشلونة: "إما الدفاع ومحاولة ضربهم في الهجمات المرتدّة وهذا أمر صعب للغاية، وإما نقوم بما قمنا به في المباراة التي خضناها على أرضنا (في الجولة الخامسة من دور المجموعات) ومهاجمتهم، لكننا ارتكبنا حينها بعض الأخطاء التي كلفتنا الهزيمة".




تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 731589fasla.png

مرسيليا يسعى لاستعادة الأمجاد على حساب بايرن

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 201232792839613734_2

يستقبل أولمبيك مرسيليا الفرنسي الأربعاء على ملعبه "فيلودروم"، نادي بايرن ميونيخ الألماني، في ذهاب رُبع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويبدو الفريق الألماني بايرن ميونيخ مرشّحاً للعودة من معقل مرسيليا بنتيجة إيجابية تخوِّله خوض لقاء الإياب على ملعبه "أليانز آرينا" بأعصاب هادئة، خصوصاً أن الفريق الفرنسي الذي يخوض غمار هذا الدور للمرة الأولى منذ تتويجه بالنسخة الأولى لدوري أبطال أوروبا عام 1993 على حساب ميلان، لم يذق طعم الفوز في مبارياته الثماني الأخيرة في جميع المسابقات.
فريق المدرِّب ديدييه ديشان يستقبل النادي البافاري في مرحلة رائعة للأخير، إذ نجح في أن ينفض عنه غبار خسارته في ذهاب الدور السابق أمام بازل السويسري (صفر-1) وفي الدوري المحلي أمام باير ليفركوزن (صفر-2)، من خلال مهرجان تهديفي في مبارياته الثلاث التالية حيث دكّ شباك بازل 7-صفر ثم هوفنهايم 7-1 وهرتا برلين 6-صفر، وتغلّب على هانوفر 2-1، إضافة إلى بلوغه نهائي الكأس المحلية على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ بالفوز عليه بركلات الترجيح.
كما تلقّت جماهير الفريق البافاري خبراً سعيداً، بعد استدعاء المدرب يوب هاينكس لنجم خط الوسط بايتسان شفانشتايغر، بعد تعافيه من الاصابة التي أبعدته عن الفريق في آخر ثلاث مباريات، لكن مشاركته لن تكون حتمية في مباراة الأربعاء أمام مرسيليا.

ريبيري يعود إلى فيلودروم

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 201232792923472734_2

ستكون المباراة مميّزة لنجم بايرن الفرنسي فرانك ريبيري؛ إذ سيعود إلى "ملعب فيلودروم" للمرة الأولى منذ أن ترك مرسيليا عام 2007، وهو يأمل أن تكون نتيجة الفصل الأول من المغامرة الرابعة للنادي البافاري في هذا الدور خلال المواسم الستة الأخيرة، إيجابية لفريق المدرِّب يوب هاينكيس قبل استضافة الإياب على ملعب "آليانز آرينا" في الثالث من الشهر المقبل.
وبخصوص مسيرته مع الفريق البافاري قال ريبيري: إنه يتمنّى أن ينهي مسيرته في صفوف بايرن ميونيخ، ويحقّق المزيد من النجاحات في صفوف هذا النادي العريق".


مواجهة ثأرية بين ديشان ويوب هاينكس

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 2012327102619720580_

وستكون المباراة مميّزة أيضاً لمدرِّب مرسيليا ديديه ديشان الذي يسعى للثأر من بايرن لأن مباراته الأوروبية الأخيرة له قبل الاعتزال كانت أمام النادي البافاري في نهائي نسخة 2001، حين فاز الأخير على فالنسيا الإسباني بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب "سان سيرو" في ميلانو.
كما يأمل ديشان الثأر أيضاً من نظيره هاينكيس الذي حرم نجم وسط المنتخب الفرنسي سابقاً من الفوز بلقب المسابقة عام 1998 حين قاد ريال مدريد الإسباني للفوز على يوفنتوس الإيطالي 1-صفر في أمستردام، علماً بأنه خرج أيضا خاسراً من ميونيخ حين تغلّب الفريق الألماني الآخر بوروسيا دورتموند على يوفنتوس 3-1 في نهائي 1997.


سجلٌّ مميّز لمرسيليا على ملعبه

لعب أولمبيك مرسيليا على ملعبه فيلودروم 5 مباريات ضد الفرق الألمانية، حقّق خلالها بطل أوروبا سنة 1993، 4 انتصارات وهزيمة واحدة، في حين نجح بايرن ميونيخ في تحقيق الفوز في 3 مناسبات على الأراضي الفرنسية، وتعادل في ثلاث، ومُني بالخسارة في 6 مناسبات من أصل 12 مباراة خاضها في فرنسا.
ولم يلتقِ الفريقان سابقاً في المسابقات الرسمية، إذ التقيا في مباراة وديّة في مسابقة كأس دبي الدولية الوديّة وفاز بايرن ميونيخ آنذاك بركلات الترجيح 3-4.






تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 731589fasla.png

مرسيليا يسعى لضم اللبناني معتوق إلى صفوفه

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 2012327155324894734_

أبدى نادي أولمبيك مرسيليا اهتماماً كبيراً بضم المهاجم الدولي اللبناني حسن معتوق من صفوف عجمان الإماراتي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ويسعى مرسيليا إلى تعزيز قدراته الهجومية، ويبدو أنه وجد ضالته في حسن معتوق الذي سطع نجمه مع منتخب بلاده خصوصاً خلال التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل حسب ما أفادت به مواقع إلكترونية فرنسية.
وبعد ربط قنوات الاتصال مع كل من مينديس لاعب لوهافر وراسبيتينو الذي ينشط في صفوف نانت حوّل مرسيليا وجهته نحو محترف عجمان الإماراتي الذي ظل يتابعه بدقة منذ مدة.
وأشار موقع "سكاي فوكس" إلى أن الصفقة قد ترى النور هذا الصيف خصوصاً في ظل حاجة مرسيليا إلى تعزيز خط الهجوم الذي يشكو نقصاً فادحاً في المدة الأخيرة، وقدّر مهر المهاجم الواعد بـ 300 ألف يورو.
يذكر أن حسن معتوق (24 عاماً) قاد المنتخب اللبناني (27 مباراة و5 أهداف) إلى الدور الأخير من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم حيث سيواجه بلد الأرز منتخبات كوريا الجنوبية وإيران وأوزبكستان وقطر.

http://www.aljazeerasport.net/news/f...532515771.html


تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 731589fasla.png

حُكم بالسجن على طالب سخر من موامبا

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 2012327173428894734_

أصدرت محكمة إنكليزية حُكماً بالسجن لمدة 56 يوماً على طالب سخر من الأزمة القلبية العنيفة التي تعرَّض لها لاعب بولتون فابريس موامبا في 17 آذار/ مارس الحالي، بتهمة التحريض على الكراهية العنصرية.
وغرَّد ليام ستايسي (21 عاماً) على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي بعد سقوط موامبا على أرض ملعب "وايت هارت لاين" خلال مباراة توتنهام في ربع نهائي مسابقة كأس إنكلترا ضاحكاً: " موامبا، لقد مات!".
ويواصل موامبا (23 عاماً) تماثله للشفاء من أزمة قلبية توقف قلبه على إثرها لمدة 78 دقيقة.
وأثارت تعليقات ستايسي الاشمئزاز في وقت كان لا يزال فيه موامبا ممدداً على أرض الملعب، فتلقَّت الشرطة شكاوى كثيرة ذكرت تعليقات عنصرية إضافية للطالب، فقامت بتتبعه في جامعة سوانسي وألقت القبض عليه.
وأقرَّ ستايسي بالتحريض على الكراهية العنصرية لدى ظهوره باكياً في المحكمة التي أصدرت اليوم الثلاثاء حكماً عليه بالسجن لمدة 56 يوماً، عازياً ذلك إلى تناوله 8 عبوات من الجعة خلال مشاهدة مباراة ويلز وفرنسا في الرغبي، وقال القاضي جون تشارلز: إن تصريحات الشاب كانت "خسيسة وبغيضة".

http://www.admcsport.com/ar/football/news/article-42682


تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 731589fasla.png

خلافات حول مكان إقامة نهائي كأس إيطاليا

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 2012327183345981734_

لم يتحدد بعد مكان إقامة المباراة النهائية لكأس إيطاليا لكرة القدم بين يوفنتوس ونابولي المقررة في 20 أيار/ مايو المقبل بسبب استمرار الخلاف بين اللجنة الأولمبية الإيطالية ورابطة الدوري الإيطالي الذي يتناول استخدام الاستاد الأولمبي في العاصمة الإيطالية.
ووافقت الرابطة أمس الإثنين على قرارٍ بإقامة المباراة النهائية للبطولة كما هوالحال في الاستاد الأولمبي في روما إلا أن جياني بتروتشي رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية التي تملك الاستاد شعر بالاستياء لأن الرابطة لم تطلب موافقته على ذلك رسمياً ورفض السماح باستخدام الاستاد.
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن بتروتشي قوله اليوم الثلاثاء: "بالنسبة لنا الموضوع انتهى وسيتعين عليهم البحث عن استاد آخر".
وقال النادي المنتمي إلى مدينة تورينو: "إن مباراة بهذه الأهمية لا بد من إقامتها في استاد شهير بالعاصمة، في حين لا يرغب مشجعو نابولي في السفر إلى استاد سان سيرو في ميلانو لحضور المباراة".

http://www.aljazeerasport.net/news/f...349143448.html


تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 731589fasla.png


تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012 1332178409592.gif





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
2012, 28, لـ, مارس, أخبـار, الأربعاء, الـريـاضة, تونيزيـا, يـوم, سات



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تونيزيـا سات :أخبـار الـريـاضة لـ يـوم الأربعاء 28 مارس 2012


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
❶❶❶ موضوع موحد لروابط مقابلات يوم الأربعاء 28 مارس 2012 ❶❶❶ طلول العنزي الرياضه 0 2012-03-28 05:55 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 01:10 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0