العودة   منتديات قلب > +:::::[ منتديات الإداية ]:::::+ > الارشيـف > rss > الرياضه


 


عودة تيفيز و استمرار سطوع مانشستر يونايتد و أرسنال أبرز ملامح الجولة 29 للدوري الإنجل

بعد فترة انقطاع عن المشاركة مع مانشستر سيتي استمرت لأكثر من ستة أشهر بسبب خلافه الحاد مع مدربه الإيطالي مانشيني خلال لقاء الجولة الثانية بدوري المجموعات في دوري أبطال أوربا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-03-23, 03:19 AM
الصورة الرمزية برشلونا

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 1,571
برشلونا is on a distinguished road
افتراضي عودة تيفيز و استمرار سطوع مانشستر يونايتد و أرسنال أبرز ملامح الجولة 29 للدوري الإنجل


638711_201866.jpg

بعد فترة انقطاع عن المشاركة مع مانشستر سيتي استمرت لأكثر من ستة أشهر بسبب خلافه الحاد مع مدربه الإيطالي مانشيني خلال لقاء الجولة الثانية بدوري المجموعات في دوري أبطال أوربا أمام باير ميونخ في السابع و العشرين من شهر سبتمبر الماضي,عاد الأرجنتيني كارلوس تيفيز للمشاركة مع "السيتيزيز" أمام تشيلسي أمس (الأربعاء) عندما دُفع به كبديل لزميله البلجيكي نايجل دي يونج قبل 23 دقيقة من صافرة النهاية وفريقه متأخر بهدف, لينجح في صنع هدف الفوز الذي سجله زميله الفرنسي سمير نصري قبل النهاية بأربع دقائق بعد تمكن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو من معادلة الكفة من علامة الجزاء قبلها بثماني دقائق.

فوز "السيتي"في قمة مباريات الجولة 29 من مسابقة الدوري الإنجليزي رفع رصيده إلي 69 نقطة وأبقاه علي بعد نقطة وحيدة من جاره و غريمه مانشيستر يونايتد الذي اكتسح وولفرهامبتون بخماسية بيضاء يوم الأحد الماضي خارج الديار.

علي نفس نهج "المانيو" في التألق وحصد النقاط سار فريق الأرسنال الذي نجح في تحقيق فوزه السادس علي التوالي علي حساب إيفرتون بهدف دون رد علي ملعب جوديسون بارك و صعد للمركز الثالث لأول مرة هذا الموسم بعد أن رفع غلته إلي 55 نقطة بفارق نقطة عن توتنهام الذي سقط في فخ التعادل علي أرضه أمام ستوك سيتي بهدف لمثله.

في باقي النتائج صعق الصاعد كوينز بارك رينجرز ضيفه ليفربول وقلب تأخره أمامه بهدفين إلي فوز (3- 2) في أخر 13 دقيقة ,واستفاق نيوكاسيل من غفوته علي حساب نوريتش وتفوق عليه بهدف, وبينما نجح الثنائي سوانزي و بلاكبيرن في تحقيق فوزين ولا أغلي علي فولهام و سندرلاند (3- 0) و (2- 0) علي الترتيب, فقد اكتفي ويجان أتلتيك بنقطة التعادل مع ضيفه ويست بروميتش وغادر قاع الجدول لأول مرة منذ فترة طويلة.

الجولة التي شهدت تسع مواجهات فقط بعد تأجيل لقاء أستون فيلا و بولتون واندورز بسبب ظروف تعرض لاعب الوسط فابريس موامبا لأزمة صحية في لقاء توتنهام في دورة الثمانية لكأس الإتحاد الإنجليزي يوم السبت الماضي , شهدت العديد من الأرقام و الظواهر و المفارقات رصدها موقع (كووورة) ويعرضها لزواره علي النحو التالي:

** 24 هدفاً استقبلتها الشباك خلال المواجهات التسع بنسبة 2.6 هدف في اللقاء الواحد, ورغم ضعف هذه الحصيلة مقارنة بالأرقام المعتادة في البطولة الأوربية الأقوى والأكثر حماساً ,إلا أنها تزيد بستة أهداف كاملة عما شهدته الجولة السابقة (18 هدف في 10 مواجهات).

** تعادلين فقط بين ويجان و ويست بروميتش بهدف لمثله و توتنهام و ستوك سيتي بنفس النتيجة , و 7 انتصارات منها 3 خارج القواعد لسوانزي علي فولهام ,مانشستر يونايتد علي وولفرهامبتون و أرسنال علي إيفرتون.

** 6 أهداف فقط في الأشواط الأولي مقابل 18 في نظيراتها الثانية,وهو رقم يقدم دلالة واضحة علي دور المدربين في تغيير المعطيات ووضع الحلول التي تصنع الفارق لأنديتهم.

** في سباق الهدافين لم يطرأ أي جديد باستثناء تقدم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو و النيجيري يعقوبو إييجبيني للمركزين الثالث و الخامس دون مزاحمة بعد أن نجحا في التسجيل في مرمي تشيلسي و سندرلاند خلال هذه الجولة ورفعا رصيدهما إلي 17 و 14 هدف علي الترتيب, أما المركزين الأول والثاني فقد ظلا في حوزة الهولندي روبين فان بيرسي مهاجم أرسنال و الإنجليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد برصيد 26 و 20 هدف علي الترتيب رغم صيامها عن التسجيل خلال هذه الجولة, أما المركز الرابع فكان من نصيب السنغالي ديمبا با الذي فشل أيضاً في هز شباك سندرلاند تاركاَ هذه المهمة لمواطنه وزميله بابيس سيسيه.

** اكتساح معتاد للمهاجمين الأجانب الذين نجحوا في تسجيل 20 هدف خلال هذه الجولة مقابل 4 أهدف فقط للاعبين الإنجليز, أهداف النجوم المحترفين جاءت عن طريق 18 لاعب من 15 جنسية, تصدرتها هولندا و إسكوتلندا و أيسلندا و فرنسا و المكسيك بهدفين ثم ويلز, أيرلندا الشمالية, النمسا ,بلجيكا ,السنغال , نيجيريا ,كندا , الإكوادوار , أورجواي و الأرجنتين بهدف وحيد.

** تفوق طفيف لنجوم الهجوم علي لاعبو الوسط ,حيث سجل المهاجمون 10 أهداف مقابل 9 أهدف لنجوم الوسط , أما نجوم الدفاع فقد نجحوا في تسجيل 5 أهداف جاءت عن طريق النمساوي بول تشارنر(ويست بروميتش) , الأيرلندي الشمالي جوني إيفانز (مانشستر يونايتد), البلجيكي توماس فيرمايلين (أرسنال), الأورجوياني سيباستيان كواتس (ليفربول ) و جاري كاهيل (تشيلسي) .

** لاعبان فقط نجحا في زيارة الشباك مرتين خلال هذه الجولة , الأول هو الأيسلندي جيلفي سيجوردسون (22 سنة)لاعب وسط سوانزي الذي سجل الهدفين الأول و الثاني لفريقه في مرمي الأسترالي مارك شوارزر حارس فولهام, والثاني المكسيكي خافيير هيرنانديز الذي زار شباك الويلزي واين هينيسي حارس وولفرهامبتون بالهدفين الرابع و الخامس, علماً بأن هذه الثنائية هي الثانية لكلا النجمين هذا الموسم في الدوري بعد أن سجل المهاجم الأيسلندي الشاب ثنائية فريقه الصاعد في شباك ويجان في الجولة قبل الماضية و نجح المهاجم المكسيكي صاحب ال 23 ربيعاً في زيارة شباك بولتون مرتين في الجولة الرابعة.

** بعد أن خطف منه الصدارة في الجولة الماضية, نجح مانشستر يونايتد في أيضا في انتزاع لقب أقوي خطوط الهجوم من جاره مانشستر سيتي بفضل الأهداف الخمسة في شباك وولفرهامبتون ليرفع رصيده من الأهداف إلي 73 مقابل 71 "للسيتي" الذي لم يعد يملك سوي المركز الأول في قائمة أقوي خطوط الدفاع برصيد 21 هدف.

الصور المرفقة

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
29, للدوري, ملامح, مانشستر, أبرز, أرسنال, و, الإنجل, الجولة, استمرار, تيفيز, يونايتد, سطوع, عودة



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

عودة تيفيز و استمرار سطوع مانشستر يونايتد و أرسنال أبرز ملامح الجولة 29 للدوري الإنجل


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجولة 24 للدوري الإنجليزي تريح المان سيتي في الصدارة وتمنح البدلاء والصفقات الجديدة برشلونا عالم الشباب والرياضة 1 2012-02-07 07:01 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 10:24 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0