التحدي المقبل للساحر الأرجنتيني ميسي

جلب فصل الربيع الأمطار إلى أسبانيا اليوم الأربعاء، في الوقت الذي يلوح فيه سؤال في الأفق وهو "ما هو الإنجاز التالي لليونيل ميسي؟". وسجل ميسي، الفائز بجائزة أفضل لاعب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-03-22, 06:26 AM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي التحدي المقبل للساحر الأرجنتيني ميسي



جلب فصل الربيع الأمطار إلى أسبانيا اليوم الأربعاء، في الوقت الذي يلوح فيه سؤال في الأفق وهو "ما هو الإنجاز التالي لليونيل ميسي؟".

وسجل ميسي، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات متتالية، ثلاثة أهداف (هاتريك) مساء أمس ليقود فريقه برشلونة إلى الفوز الكبير 5/3 على ضيفه غرناطة في الدوري الأسباني ويصبح ميسي أفضل هداف في تاريخ النادي الكتالوني برصيد 234 هدفا في مختلف البطولات حتى الآن، بفارق هدفين أمام سيزار أسطورة النادي في خمسينيات القرن الماضي.

وما يضاعف من إنجاز ميسي أنه حقق في هذه السن المبكرة إنجازا رائعا حيث حطم الرقم القياسي الذي حققه النجم السابق سيزار والذي ظل حتى قبل مباراة الأمس أفضل الهدافين في تاريخ برشلونة برصيد 232 هدفا.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في الدوري الإسباني في الموسم الحالي إلى 34 هدفا، وهو أعلى معدل من الأهداف في موسم واحد بالدوري المحلي مع فريق برشلونة.

ويتقدم ميسي (34 هدفاً) بفارق هدفين عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، ومع تبقي عشر مباريات على نهاية الموسم، يمكن لميسي أن يتجاوز الرقم القياسي لرونالدو، الذي أنهى الموسم الماضي محرزا 40 هدفا.

وشغل إنجاز ميسي الصفحة الرئيسية لأغلب الصحف الأسبانية اليوم الأحد، وليس فقط الصحف الكاتالونية. وحتى وسائل إعلام مدريد أغدقت الثناء على ميسي، حيث صنفه "راديو ماركا" بأنه "ربما أفضل لاعب على مر العصور"، فيما وصفته "آس" بأنه "لاعب رائع حقا".

وفي أعقاب مباراة غرناطة، أفرط مدرب برشلونة جوسيب جوارديولا، على غير عادته، في مدح ميسي.

وقال جوارديولا "إنه لا يسجل فقط أهدافا خارج ملعبه، إنه يحرز أهدافا رائعة، كل هدف له يبدو وأنه أفضل من السابق له". وذكر جوارديولا وسائل الإعلام بأن ميسي لم يكتف فقط بتسجيل ثلاثة أهداف بل صنع أيضا الهدفين الآخرين لتشافي وكريستيان تيلو.

وأوضح جوارديولا "إننا نتحدث عن أفضل لاعب على الإطلاق، بكل ما في الكلمة من معني، لقد دخل تاريخ كرة القدم في الرابعة والعشرين، وهذا جعلنا نتذكر سيزار، اللاعب التاريخي الأخر".

وأكد "إذا واصل (ميسي) على هذا النحو، فإنه سيؤسس رقم قياسي للتسجيل لن يتمكن أحد من تحطيمه، يمتلك كل المقومات، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو ذهنه، الذي هو في غاية القوة".

وأنهى جوارديولا حديثه بما تم تفسيره بأنه رسالة إلى رونالدو، "أشعر بالأسف لهؤلاء الذين يحاولون إزاحته عن عرشه لأن ذلك مستحيل".

وسجل ميسي أول هدف له مع برشلونة في عام 2005، حينما كان يبلغ من العمر 17 عاما، بعد خمسة أعوام من قدومه من مدينة روزاريو الأرجنتينية.

وخلال سبعة أعوام مع برشلونة، قاد ميسي النادي الكاتالوني لإحراز لقب كأس العالم للأندية مرتين وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا بجانب خمسة ألقاب في الدوري الإسباني.

وسجل ميسي حتى الآن 54 هدفا في مختلف البطولات هذا الموسم بزيادة هدف وحيد عن رصيده في الموسم الماضي وجاءت الأهداف ال54 لميسي خلال 45 مباراة .

وما زالت الفرصة سانحة أمام ميسي لزيادة هذا الرصيد من خلال المباريات العشر الباقية لبرشلونة في الدوري الأسباني والمباراة النهائية لكأس ملك أسبانيا وكذلك المباريات الباقية للفريق في دوري أبطال أوروبا والتي يلتقي فيها ميلان الإيطالي في دور الثمانية ذهابا وإيابا أملا في بلوغ المربع الذهبي.

وحقق ميسي بذلك متوسطا مبهرا لعدد الأهداف التي يسجلها مع الفريق في المباريات بمتوسط هدفين في كل ثلاث مباريات. وأحرز ميسي في يناير الماضي جائزة الكرة الذهبية بعد فوزه للعام الثالث على التوالي بالمركز الأول في الاستفتاء على لقب أفضل لاعب في العالم.

وعادل ميسي بذلك إنجاز أسطورة كرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حاليا والذي فاز بالجائزة في أعوام 1983 و1984 و1985 .

ويطمح ميسي إلى تكرار هذا الإنجاز والفوز بالكرة الذهبية لعام 2012 أيضا ليصبح أول لاعب يفوز بها أربع مرات على مدار تاريخ هذه الجائزة.

وفاز ميسي بلقب هداف الدوري الأسباني مرة واحدة، في موسم 2009/2010، ولكن هل يستطيع الساحر الأرجنتيني أن يعادل الرقم القياسي للفوز بلقب هداف الدوري الأسباني ست مرات، وهو الرقم المسجل باسم تيلمو زارا، الهداف الأسطوري لاتليتك بيلباو في أربعينيات القرن الماضي.

ويسعى ميسي إلى انتزاع الرقم القياسي لعدد الأهداف الإجمالية لزارا في الدوري الأسباني، برصيد 252 هدفا، خلال موسمين، وربما يتجه بعد ذلك إلى تحدي جديد يتمثل في محاولة معادلة إنجاز الجوهرة السوداء، في تسجيل ألف هدف.

كما أصبح ميسي صاحب أكبر رصيد من المباريات مع برشلونة بين جميع اللاعبين الأجانب حيث يبلغ رصيده 315 مباراة رسمية مع الفريق. وستشمل التحديات المستقبلية لميسي بالتأكيد، محاولة الفوز بشيء ما مع المنتخب الأرجنتيني، حيث وصف تجربته مع المنتخب الأرجنتيني الأسبوع الماضي بأنها "شيء محبط".


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للساحر, ميسي, الأرجنتيني, المقبل, التحدي



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

التحدي المقبل للساحر الأرجنتيني ميسي


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ميسي.. من طفل هزيل الى أفضل لاعب في العالم طلول العنزي الرياضه 0 2012-03-22 06:26 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 03:26 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0