الفايز لخريجين: مو على كيفكم.. ستوظفون في القطاع الخاص

الفايز لخريجين: مو على كيفكم.. ستوظفون في القطاع الخاص عاجل (متابعات)- رفض وزير الخدمة المدنية محمد الفايز، مطالب 50 خريجاً من الدبلومات الصحية اجتمعوا أمس أمام مبنى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2011-12-07, 10:20 AM

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 230
نادر الوجود is on a distinguished road
افتراضي الفايز لخريجين: مو على كيفكم.. ستوظفون في القطاع الخاص


الفايز لخريجين: مو على كيفكم.. ستوظفون في القطاع الخاص





عاجل (متابعات)-


رفض وزير الخدمة المدنية محمد الفايز، مطالب 50 خريجاً من الدبلومات الصحية اجتمعوا أمس أمام مبنى الوزارة للمطالبة بالتثبيت في وظائف بالقطاع الحكومي قائلاً لهم- حسب فيديو تم تسجيله وبثه على موقع الخريجين- "مو على كيفكم إذا امتلى القطاع العام سيتم توظيفكم في القطاع الخاص، و القطاع الخاص ابن الدولة"، وذلك رداً على أحد الخريجين الذي قال للوزير إنهم لا يريدون التوظيف في القطاع الخاص نظرا لوجود شواغر في القطاع الحكومي الذي لا يزال يعمل به الآلاف من غير السعوديين.
وكشف الخريجون أن الوزير الفايز قال لهم إن أعدادهم فاقت التوقعات حيث اتضح ان عدد مجتازي اختبار هيئة التخصصات بلغ 28 ألف خريج دبلوم صحي وأنه تم تشكيل لجنة أخرى لاستيعاب هذه الأعداد وتوظيفها.
وجاء تجمع الخريجين أمس وفقا لصحيفة الوطن تحت شعار "سئمنا المماطلة .. نريد تنفيذ الأوامر الملكية"، وذلك بعد أن انتهت المدة الزمنية لتنفيذ الأوامر الملكية التي منحت للجهات المختصة ستة أشهر لتوظيف خريجي الدبلومات الصحية ولم يتم تنفيذ الأمر حتى الآن، فيما رفع الخريجون شكاوى لهيئة الفساد وديوان المظالم يطالبونهما بالتحرك لإنصافهم.
والتقى الخريجون بالمتحدث الرسمي للوزارة عبدالعزيز الخنين، وطالبوا بمقابلة الوزير محمد الفايز وسجلوا اللقاءين عبر كاميرا الجوال ووصل بهم الحال لعرض بيع المقاطع لوسائل الإعلام لتنشرها بعد أن أعيتهم المطالبات منذ سنوات دون جدوى، بينما آلاف الأجانب يعملون في وزارة الصحة في التخصصات التي درسوا أعواماً لإتقانها ولكنهم لم يجدوا مكاناً لهم في أحد مستشفياتها.
وقال تركي العتيبي فني أشعة ضمن الموجودين أمام مبنى الوزارة، إن لقاء الخريجين بالمتحدث الرسمي عبدالعزيز الخنين والوزير الفايز خرج بتضارب في تصريحات الطرفين، في الوقت الذي أوضح فيه المتحدث الرسمي للمجتمعين أن أعداد خريجي الدبلومات الصحية المجتازين لاختبارات هيئة التخصصات تجاوز 28 ألفا وهو عدد أكبر من المتوقع الذي نص عليه قرار التعيين لـ14 ألف خريج، ويتطلب الرفع بالأمر للديوان الملكي لتصحيح القرار، و أن الوزير أكد لهم أن هناك لجنة شكلت وسترفع للديوان الملكي، في حين لم يعرف الخريجون هل رفع أم لم يرفع.
ووصف تصريحات الوزارة بأنها حقن تخديرية ليس إلا، مما دفعهم للتجمع مرة أخرى، وسعيهم لتنظيم تجمع أكبر وأوسع السبت 22 محرم الجاري في كل مناطق المملكة أمام الوزارة ، مشيراً إلى أن الخريجين رفضوا الحل المطروح سابقا من قبل الوزارة بتوظيف 6 آلاف خريج في القطاع الخاص، وأكدوا ان القرار الملكي واضح بتوظيفهم في القطاع الحكومي.
وفضلت الوزارة الصمت ولم تجب على اتصالات "الوطن" المتكررة بالمتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين خلال الدوام الرسمي من هاتف الصحيفة وهاتف المحررة، و لم يتجاوبوا مع رسائل الجوال للتعليق على مطالب المجتمعين دون رد منه أيضاً.
وأضاف شايع التميمي أحد الخريجين "مطالبنا بالتوظيف الحكومي نظرا لوجود الشواغر .. وحسب آخر إحصائية للوزارة أن حملة الدبلومات الصحية بعد المتوسط من الأجانب العاملين في وزارة الصحة بلغوا 13 ألف أجنبي دون احتساب خريجي الدبلومات بعد الثانوية.. فلماذا لا يتم إحلال السعوديين بدلا منهم ".
ورفض التميمي الوعود الوهمية للوزارة ومماطلتها، موضحا أنها أجلت المفاضلة ثلاث مرات لخريجي الدبلومات الصحية دون أسباب واضحة، فيما قابل الخريجون مسؤولين كبارا في الدولة من أجل إيجاد حل لأوضاعهم.


----------------




المصدر

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 2011-12-08, 08:19 AM

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 311
الاميره حلا is on a distinguished road
افتراضي رد: الفايز لخريجين: مو على كيفكم.. ستوظفون في القطاع الخاص

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لخريجين, الخاص, الفايز, القطاع, ستوظفون, كيفكم, على



جديد مواضيع قسم منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الفايز لخريجين: مو على كيفكم.. ستوظفون في القطاع الخاص


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 09:47 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0