إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-02-25, 01:59 PM
| المايسترو  المايسترو غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 120
المايسترو is on a distinguished road
افتراضي كيف تخفي دموعك عن الاخريين ؟؟

هناك أوقات صعبة بحياة كل إنسان تتسبب في حزن عميق يصل إلى الأعماق يشعر خلالها برغبة قوية في البكاء، وقد يفقد السيطرة على دموعه فتهطل مثل الأمطار، رغم رغبته في إخفائها عن عيون الناس حتى لا يثير شفقتهم عليه لكن تستمر مسيرة الدموع فهل تعلم سبب ذلك؟

البكاء استجابة طبيعية لما نتعرض له من ألم، توتر، حزن وبالرغم من أن بكاءك شيء طبيعي إلا أنه قد يكون غير مناسب أو لائق دائما، وخاصة إذا كان من بين المحيطين بك في هذه اللحظة أناس لا تشعر براحة نفسية نحوهم أو أناس تخشى عليهم أو لا تريد إظهار ضعفك أمامهم.

لذلك عزيزي يامن يملأ الحزن قلبك ويوجعه لدرجة أن الدموع أصبحت مثل الصديق الدائم المرافق له، إليك بعض النصائح الفعالة لتتمكن من السيطرة على حالة البكاء المندفع، فإتقان طريقة لوقف البكاء وإخفاء الدموع حل جيد لتفكر به.

خذ نفسا عميقا:

في وقت الحزن عندما يكون البكاء شيئاً لا مفر منه وأنت على وشك أن تنزل دموعك ويفتضح سرك، خذ نفسا عميقا، فذلك يساعدك كثيرا، لأن هناك أشخاصاً أكثر عاطفة عن غيرهم وهو الأكثر عرضة للبكاء في مواقف لايكون لديه مهارة التصرف معها، حينها يكون التنفس شهيقا وزفيرا بقوة حلاً مناسباً.

ولا تنتظر طويلا حتى تصبح في حالة مقاومة شديدة مع اندفاع البكاء وابدأ في التنفس مبكرا قليلا قبل أن تنزل دموعك مع الاستمرار في التنفس لفترة إذا تطلب الأمر، واللجوء إلى مكان بعيد عن الناس
اقرص (اضغط بشكل موجع) يدك أو ذراعك:

بالطبع تتألم من الداخل وأنت في حالة حزن وقد توشك على البكاء أمام الغير ولا تريد ذلك، لذلك قم بقرص أو الضغط على يدك أو ذراعك بطريقة موجعة حتى تحول انتباهك من الألم الداخلي إلى الألم الخارجي، وبذلك تنجح في تغيير حالتك وتخفيف رغبتك في البكاء ولو لفترة مؤقتة، لكن احذر أن يكون الضغط بقسوة شديدة تجعلك تبكي من شدة الألم.

ابلع ريقك:

من الطرق سهلة التطبيق وسريعة المفعول بلع الريق يليه العض على اللسان، وهذا أيضا لتحويل الانتباه وتقليل حدة الرغبة في البكاء.

أغمض وافتح عينيك:

وسيلة أخرى لتخفي دموع عينيك عن الناس أن تغمض وتفتح عينيك عدة مرات متتالية وبسرعة ثم النظر إلى الضوء؛ لأن ذلك سيساعد بؤبؤ العين على الانقباض والحفاظ على الدموع ومنعها من السقوط.

احول عينيك:

هذه أيضا طريقة أخرى لمنع الدموع من التكون كذلك دوران حبة العين لها نفس التأثير.

ابتسم:

رغم شعورك بالحزن العميق الذي يهز كيانك من الداخل حاول رسم البسمة على شفتيك من الخارج حتى تحقق هدفين:

- الأول، إخفاء ما بداخلك وخداع من هم معك في هذه اللحظة.

- الثاني، انطلاق مادة الإندروفين المسئولة عن منحك الشعور بالتحسن.



اضحك:
رغم أن الضحك غير مناسب تماما لهذا الموقف القهري، وأنك ربما تقول لنفسك هل أنا مجنون حتى أضحك وأنا في قمة حزني؟ إلا أن العلم له وجهة نظر أخرى، حيث يثير الضحك المواد الكيميائية الموجودة في المخ والمسئولة عن البكاء ثم يقوم بتهدئتها.

تقبلووو تحيااتي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الاخريين, تخفي, دموعك, كيف, عن, ؟؟



جديد مواضيع قسم العامه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


كيف تخفي دموعك عن الاخريين ؟؟


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل ستحبس دموعك ؟ محمد عبدو اخبار 0 2012-02-24 10:13 PM
هل ستحبس دموعك ؟ المايسترو العامه 0 2012-02-24 09:58 PM
[شبكة زي ما بدك] Black Rock Shooter 03 | عندما لا تستطيع إيقاف دموعك الكاسر الانمي - انمي 2014 - تقارير الانمي - حلقات الانمي - صور انمي - anime - cartoon 1 2012-02-20 01:24 AM
[شبكة زي ما بدك] Black Rock Shooter 03 | عندما لا تستطيع إيقاف دموعك هديل الامل منتدى تحميل الانمي 1 2012-02-20 01:12 AM



الساعة الآن 02:51 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014