6 معلومات صادمة تعرفها لأول مرة عن العقل

أثار عقل الإنسان و قدراته حيرة العلماء و الباحثين، حيث أنهم في كل يوم يخرجون بالعديد من النظريات التي تبين ما يمكن أن يقوم به هذا العقل، و ما هي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2016-03-11, 11:20 AM
الصورة الرمزية كل الحنان فيها

 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 17,122
كل الحنان فيها is on a distinguished road
ICON0 6 معلومات صادمة تعرفها لأول مرة عن العقل


أثار عقل الإنسان و قدراته حيرة العلماء و الباحثين، حيث أنهم في كل يوم يخرجون بالعديد من النظريات التي تبين ما يمكن أن يقوم به هذا العقل، و ما هي إمكانياته و حدوده و من بين هذه الأبحاث كلها اتفق العلماء على 10 معلومات تمثل حقائق صادمة قد لا نستطيع فهمها بشكل تام. و نستعرض لكم أغرب 10 حقائق عن الدماغ.
أولا: العقل لا يشعر بالألم
إن العمليات الجراحية التي تتم في المخ يستطيع الطبيب إجرائها بدون تخدير للمريض، و ذلك راجع لغياب المستقبلات الخاصة بالألم في المخ، و هو ما يضمن لهم إجراء عملية دقيقة و إمكانية التحكم في وظائف الدماغ، و في نفس الوقت يمكن مراقبة المستقبلات الحسية و الأوامر التي يتوصل بها الحبل الشوكي، و الانتباه للمخاطر المحتملة عن طريق التنبيهات التي يقوم المخ بإرسالها للجسد.
ثانيا: العقل يضم مائة ألف ميل من الأوعية الدموية
يحتوي دماغ الإنسان على مائة ميل من الأوعية الدموية علاوة على مائة مليار خلية عصبية و هو ما يناهز مساحة كوكب أو وزن فاكهة الشمام تقريبا و هو يستهلك 17 بالمئة من طاقة الجسم و 20 بالمائة من الأوكسجين الداخل للجسم، ولا يضم سوى 2 بالمائة من العضلات.
6 معلومات صادمة تعرفها لأول مرة عن العقل ط§ظ„ط¹%D
ثالثا: المخ ينتج الكهرباء
عندما يستيقظ المخ يقوم بإنتاج من 10 إلى 23 وات من القوة، أي ما يعادل قوة تشغيل مصباح. و يحتوي المخ على نسبة 75 بالمائة من الماء كما يستلزم 100 تريليون من النقاط التي تساعد على الربط بين الأعصاب كما تعمل على تخزين نحو 1000 تيرا بيتس من المعلومات، مما ينفي الحقيقة التي تقول أن الإنسان لا يستعمل سوى 3 بالمائة من قواه العقلية.
رابعا: الاحتفاظ بعقل آينشتاين
تم الاحتفاظ بعقل ألبرت آنشتاين سنة 1955 ، إضافة إلى الاحتفاظ بخصلة من شعره الأبيض. فبعد أن توفي بسبع ساعات و نصف احتفظ الدكتور “توماس هارفي” بدماغه في مادة خاصة زاعما أنه سيجري عليها البحوث العلمية. ثم اختفت و عادت للظهور مرة أخرى عندما أعلن الصحفي “ستيفي ليفي” الذي تعقب الدكتور هارفي أنه يحتفظ بالدماغ في معمله الخاص. حيث عمل على تقطيع الدماغ إلى 240 قطعة في مادة الفورمالديهايد لاكتشاف طريقة تفكير هذا الدماغ و تخليده.
6 معلومات صادمة تعرفها لأول مرة عن العقل brain.jpg
خامسا: هناك فروق حقيقية بين نصفي الدماغ
يتكون دماغ الإنسان من نصفين متناظرين لكنهما يعملان معا، رغم أنهما يحللان البيانات بطريقة مختلفة، حيث أن النصف الأيسر يفكر بشكل عقلاني و تحليلية أما النصف الأيمن بشكل عقلاني أكثر. لكن الشعور يكون بطريقة معاكسة، فإذا شعرت بالألم في يدك اليمنى على سبيل المثال فإن الجزء الأيسر هو من يكون قد أرسل الإشارات بالألم في دماغك و ليس الجهة اليمنى.
سادسا: الدماغ يعمل بشكل أفضل خلال النوم
في الحقيقة العقل يعمل بطريقة أفضل في الليل، عندما يكون الناس نائمين، فيملك الدماغ طاقة تشغيلية كبيرة لمراجعة الأحداث التي مر بها في اليوم و هو ما يفسره الباحثين بالأحلام. و يضيفون أن هذا الوقت هو الأنسب لتشغيل المشاعر المعقدة في الحياة اليومية، كما أنها الفرصة لتصفية المشاعر التي اكتسبها كل اليوم تماما كفرمتت الكمبيوتر. و يقول بعض العلماء أن الأحلام الكثيرة دليل على أن صاحبها ذوي الذكاء العالي من الذين لا يرون أحلاما كثيرة، و أن للقيلولة الصغيرة دور كبير في إعطاء الطاقة للجسم و الدماغ على حد سواء خلال اليوم، من أجل تشغيل الدماغ و إعطاء مجهود أكبر في العمل.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
6, لأول, مرة, معلومات, العقل, تعرفها, صادمة, عن



جديد مواضيع قسم منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

6 معلومات صادمة تعرفها لأول مرة عن العقل


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختراع التدريبات العقلية وانعاش العقل هل سيغير العالم ؟ ! التراثيان منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات 0 2014-06-15 12:01 PM
خبر ترقية 826 موظف وموظفة في وزارة التربية والتعليم 1433 ،، أسماء 826 موظفا وموظفة تمت ترقيتهم بوزارة التربية والتعليم 2012 جنون انسان اخبار 0 2012-06-13 07:58 AM
لا تجعل العقل العاطفي يشتعل . زحمه العامه 0 2012-06-09 12:09 AM
ازمة العقل المعلوماتى العربى ج2 مشاغب العامه 0 2012-04-18 03:00 PM
العقل في اللغة اميره باحساسي منتديات اسلامية - منتديات مسلمة - منتديات اسلامية - مواضيع دينية - مقالات دينية - بحوث اسلامية 1 2012-01-23 04:46 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 05:18 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0