إقليم زاكورة.. المملكة المغربية ..

بموقعه في الجنوب الشرقي للمملكة المغربية، يمتد إقليم زاكورة على مساحة تصل إلى 23 ألف كلم مربع، تتوسطه المنطقة الطبيعية الشاسعة لوادي درعة بتنوعها ومقوماتها من وديان، تحتضن سلاسل من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2016-03-05, 02:41 PM
الصورة الرمزية كل الحنان فيها

 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 17,122
كل الحنان فيها is on a distinguished road
3 إقليم زاكورة.. المملكة المغربية ..



بموقعه في الجنوب الشرقي للمملكة المغربية، يمتد إقليم زاكورة على مساحة تصل إلى 23 ألف كلم مربع، تتوسطه المنطقة الطبيعية الشاسعة لوادي درعة بتنوعها ومقوماتها من وديان، تحتضن سلاسل من الواحات الخضراء المزدهرة، والجبال والسهول الصحراوية.

بالإضافة إلى الجواهر المعمارية من قصور وقصبات ضاربة في جذور التاريخ، وبعظمتها ذات المقومات المحلية الخلابة، تمكن منطقة زاكورة كل زائريها من تغيير كلي للمشاهد المعتادة بالمواقع السياحية العادية من واحات، نخيل، مواقع ثقافية ودينية ناتجة عن تراكم التغيرات التاريخية الضاربة في عمق القرون السابقة.

واحات ومواقع النخيل المحاذية للأودية والأنهار داخل منطقة درعة تعتبر مقوما أساسيا ضاربا في عمق التاريخ، ثم سحر الثقافة التاريخية التي تشهد عليها القصبات الحمراء بحيطانها السميكة المبنية من الطين والأحجار، والقصور الشامخة فوق طبقات صخرية معتلية مشارف الوديان ووسط الحقول الفلاحية.

الطبيعة وهبت أيضا للمنطقة أروع المناظر الصحراوية المتنوعة بمواقع تينفو، محاميد الغزلان، شكاكة، عرق ليهودي والنخيلة. كل هده المناطق تحتضن أكبر تجمع للكثبان الرملية الذهبية، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية المختلفة ثم الجانب الصحي المتمثل في العلاج بالرمال لمرضى الروماتيزم والمفاصل.

الأزمة السياحية العالمية

جميع المؤهلات سالفة الذكر، الطبيعية منها والثقافية، بشموليتها الحضرية التي تعطي أرضية خصبة لتنمية القطاع المرتبط بالسياحة الخارجية، أصبحت في مهب الريح، حيث عرفت سنتي 2000/2001 أوج عطائها بما يفوق 100 ألف ليلة مبيت.

لكن تأثير الأحداث الدموية خلال بداية هذا القرن انعكس سلبيا على القطاع، ليفقد البريق الذي كان يعرف به أنذاك، فمنذ سنة 2000، عرفت المنطقة توافد رافد جديد في المجال السياحي؛ يتعلق الأمر بدور الضيافة والرياض، ما سيساهم في تضرر الفنادق المصنفة التي كانت قبلة للسياح.

في هذا الصدد، أكد أحمد شهيد، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بزاكورة، أن "الاكراهات الحالية تتمثل في غياب التكوين وضعف السياسة الخارجية للدولة في الإشهار، أما هيكلة القطاع على المستوى المحلي فأفضت إلى تعيين مندوب إقليمي واحد بمقر غير ثابت"، مردفا أنها شكلت عوامل للتغطية على تمضهرات الأزمة السياحية.

وأوضح شهيد أن من بين الحلول الراهنة للخروج من الأزمة، تفعيل سياسة اشهارية وتواصلية مندمجة تستهدف المنتوج السياحي بالمنطقة، معتبرا أن المنطقة لا زالت تعتبر فقط مكمل لمراكش وأكادير، مضيفا أنها اليوم أصبحت تتوفر على منتوج خاص يتمثل في السياحة الواحية التي تساهم في استكشاف الحضارات المتراكمة عبر التاريخ باعتبارها منبعا للحياة، والسياحة الصحراوية بجانبيها الطبيعي والثقافي بشقه المادي واللامادي.
إقليم زاكورة.. المملكة المغربية .. zagora_999621052.jpg


إقليم زاكورة.. المملكة المغربية .. mza3et.com-21e9fa5a4

إقليم زاكورة.. المملكة المغربية .. ruta-2.jpg


إقليم زاكورة.. المملكة المغربية .. Draa Valley_Marocc


إقليم زاكورة.. المملكة المغربية .. valleedudraa3.jpg

إقليم زاكورة.. المملكة المغربية .. 3843

إقليم زاكورة.. المملكة المغربية .. 27472_normal_Maroc_z

إقليم زاكورة.. المملكة المغربية .. zagora_240315.jpg




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
إقليم, المملكة, المغربية, زاكورة



جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والسفر والرحلات
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

إقليم زاكورة.. المملكة المغربية ..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا يطوفك أقوى مهرجان بمدينة إدنبرة وتمتع بعروض بفنادق المملكة المتحدة،فنادق إدنبرة المذهله سياحه 1 2013-07-18 03:34 PM
حدود المملكة المغربية في قواميس محمد السادس و العائلة المالكة منى دليل قلب 0 2012-08-09 04:50 AM
موضوعي عن المملكة العربية السعوديه الامير الانمي - انمي 2014 - تقارير الانمي - حلقات الانمي - صور انمي - anime - cartoon 0 2012-08-06 12:46 PM
❀❀❀ ملخّص لقاء المرزوي و رئيس حكومة المملكة المغربية ❀❀❀ جنون انسان اخبار 0 2012-05-25 06:11 PM
هاكرز مغاربة يضربون مواقع قطرية بعد بتر خريطة المملكة المغربية صوتك يناديني منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات 2 2011-12-10 09:09 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 01:44 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0