أجمل الأماكن في سويسرا

هناك.. حيث الأرض تعانق السماء.. وهناك، حيث اتحدت مجموعة «كانتونات» ولغات لتكوّن موطناً هو آية للجمال والسحر الحلال.. جبال وأنهار وبحيرات وأشجار وغابات وحدائق باللون الأخضر المبهر، تشكل لوحة طبيعية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2016-02-22, 05:29 PM
الصورة الرمزية كل الحنان فيها

 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 17,122
كل الحنان فيها is on a distinguished road
MsgPlus Img0719 أجمل الأماكن في سويسرا



أجمل الأماكن في سويسرا ط±ط­ظ„%Dهناك.. حيث الأرض تعانق السماء.. وهناك، حيث اتحدت مجموعة «كانتونات» ولغات لتكوّن موطناً هو آية للجمال والسحر الحلال.. جبال وأنهار وبحيرات وأشجار وغابات وحدائق باللون الأخضر المبهر، تشكل لوحة طبيعية لا مثيل لروعتها، ودليلاً متجسداً على إبداع الخالق.. هي سويسرا حيث تدهشك الطبيعة بجمالها، فلا تملك أن تفكر في أي شيء آخر، أمام المشاهد التي تراها الأعين، فتسعد بها القلوب والنفوس. قيل قديماً: see Venice and die، لكن يبدو أن صاحب هذا القول لم يزر سويسرا، وإلا لقال: see Switzerland and die! هل نبالغ؟! الجواب في الصور المرفقة مع هذا التقرير، الذي عدنا به من زيارة إلى سويسرا؛ فنظرة سريعة على هذه الصور، تثبت أننا لم نبالغ، وأن حقيقة الجمال تفوق كل خيال!
إعداد/ دبي – محمد زويل، الصور/ المصدر
Lucerne
من مطار دبي إلى مطار Zurich، ومن هناك بالقطار إلى Lucerne؛ فسويسرا تمتلك واحدة من أرقى وأفضل شبكات المواصلات في أوروبا والعالم.. وعلى بحيرة Lucerne تقع المدينة التي تحمل اسمها، والتابعة لمقاطعة أو «كانتون» Lucerne المحتضن البحيرة، التي يبلغ طولها 38 كيلومتراً، وتصب في نهر «الراين»، تتفرع عنها شبكة من القنوات جففت في بداية القرن التاسع عشر، لإنشاء الشوارع والسكك الحديدية. Lucerne هي البوابة إلى المنطقة الوسطى من سويسرا، تهنأ بهدوء ودعة في قلب الطبيعة الرائعة الجمال، وتحفها جبال Rigi وPilatus وStanserhorn. أجمل الأماكن في سويسرا ط±ط­ظ„%D
لاختصار الواقع، يمكن القول إن الجمال يحتل كل شيء، من الطبيعة إلى الحجر ونفوس البشر، حتى وجبة الغداء التي تناولناها في مطعم فندق Schweizerhof الذي يعود تاريخ بنائه إلى العام 1845، ويقصده المشاهير من شخصيات وفنانين عالميين، ويحمل عدد من غرفه أسماء بعضهم.
بعد الغداء، كانت جولة على أهم المعالم السياحية في المدينة، وفي طليعتها «جسر تشابل» Chapel Bridge للمشاة، فوق نهر Reuss، أحد أقدم جسور أوروبا، أنشئ في القرن الرابع عشر كوسيلة لحماية المدينة، وهو مصنوع من الخشب بالكامل، ويعد من أبرز المعالم السياحية في المدينة، تعرضت بعض أجزائه للحريق منتصف ليل أحد أيام أغسطس من العام 1993، نتيجة إهمال إحدى سفن الصيد التي كان مسموحاً لها الاقتراب منه حينذاك، وهو الأمر الذي بات اليوم ممنوعاً، وهو يقسم الجسر المدينة إلى جزءين: الحديثة تقابلها القديمة، وعلى سقف الجسر نقشت رسوم لرجال دين وقديسين وشخصيات أثرت في تاريخ المقاطعة والبلاد، مع كتابات تعلق عليها، ويعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، ما يجعل من Chapel Bridge متحفاً تاريخياً يحتضنه النهر البديع!
واكتملت جولتنا بزيارة جدار «الموسيك ماور» الذي أنشئ كخط دفاع ثانٍ عن المدينة، بأبراجه التسعة التي لا تزال قائمة، وإن لم تكن جميعها تحافظ على حالها الأصلية بالطبع.
أما البيوت التاريخية، بلوحاتها الجصية، فتصطف على أطراف الساحات الفاتنة في البلدة التي يتوسطها ميدان Weinmarkt في الحي القديم الخالي من السيارات، حيث يقام كرنفال في شهر فبراير من كل عام، إلى جانب البرجين التوأم من Hofkirche، وهما لكنيسة أقيمت على ما تبقى من مستعمرة بندكتية يرجع تاريخها إلى القرن الثامن الميلادي. وثمة منحوتة تذكارية من الصخر لأسد يحتضر؛ تشكل تخليداً لذكرى 800 من الحراس السويسريين الذين قتلوا إثر هجوم الثوار الفرنسيين في العام 1792 على الأسرة الملكية الفرنسية آنذاك، محاولين حمايتها، ويبلغ عرضها 9 أمتار، تم الانتهاء منها في العام 1821. في Lucerne يعانق التاريخ الحداثة، ويتمثل هذا في مركز الثقافة والمؤتمرات، حيث تقام المهرجانات والفعاليات الفنية على مدار العام.
Weggis أجمل الأماكن في سويسرا ط±ط­ظ„%D
محطتنا التالية كانت في Weggis، أو «فيجاس» التي حملتنا إليها رحلة بحرية استغرقت نحو 45 دقيقة عبر بحيرة Lucerne، على متن واحدة من السفن السياحية العديدة التي تربط قلب المدينة Lucerne بمنتجع Weggis الذي يقع على ارتفاع 435 متراً على شاطئ بحيرة Lucerne، عند سفح جبل Rigi، وتسمى المنطقة التي تمتد في الجهة الجنوبية للمنتجع باسم «ريفيرا» قلب سويسرا، وهناك كانت الإقامة في فندق Park Weggis، المقام على شاطئ بحيرة Lucerne، حيث يعانق بصرك دائماً وأينما اتجه بساطاً أزرق لؤلؤياً هو متعة للناظرين، وجبالاً تصافح أسراب السحب البيضاء، في مشهدٍ يفتن العقول، لذلك حق للكاتب الأميركي الشهير مارك توين، الذي اشتهر بالكتابة عن رحلاته، القول إن Weggis هو المكان الأكثر جمالاً وروعة الذي زاره، ولذلك حمل أحد شوارع المنتجع الكبير اسمه.
ومنذ إنشائه، أصبح التلفريك البانورامي الذي يصل بين Weggis وRigi أسرع طريقة للصعود إلى الجبل الذي يعرف بملكة الجبال، حيث يستغرق الأمر 10 دقائق فقط، انطلاقاً من شاطئ بحيرة Lucerne حتى بلوغ منتجع Rigi Kaltbad الغني بمشاهده الطبيعية، والذي يرتفع 1450 متراً عن سطح البحر. أما محبو المغامرات فيمكنهم تسلق الجبل، بعد الوصول إلى هناك على متن إحدى البواخر التاريخية ذات العجلات المزودة بالأرياش، أو أحد المراكب المجهزة بالمحركات، لاكتشاف روعة المشاهد الطبيعية.
Pilatus
المحطة الثالثة كانت Pilatus.. ويقول أهل Lucerne: لدينا كل شيء: المدينة، البحيرة، والجبل، ويعنون بالجبل Pilatus، عرين التنين ومسكن العمالقة والأساطير، حيث الإطلالة الرائعة في الأجواء الصافية على 73 قمة من قمم جبال الألب. من Wigges انتقلنا إلى Lucerne المدينة، ومن هناك إلى Pilatus. وللتمتع بالمشهد البانورامي من فوق قمة هذا الجبل، حيث تشعر أنك سيد العالم، عليك تجربة القطار الصاعد في الجبل، والذي بدأ استخدامه للمرة الأولى في العام 1937، بعد بدء حفر صخور الجبل في العام 1883، وعلى ارتفاع أكثر من 2100 متر! لتكمل السير مشياً مستكشفاً «طريق التنين»، وزائراً «كهف التنين»، إذ تقول الأسطورة إن صخرة «تنينية» سقطت من السماء، في العام 1420 في هذا المكان، وإن حارساً متحجراً يقف على باب أحد الكهوف التي سببتها تلك الصخرة، وهذا هو سبب التسمية! كما قيل إن Pilatus يحمل هذا الاسم، لأن الحاكم الروماني «بونتيوس بيلاتوس» قد يكون مدفوناً في مكان قريب من البحيرة.. أو ربما لتختبر مهاراتك في التسلق أو التزلج على المزلق المنحدر في بطن الجبل، عبر ألواح تزلج معدنية بمسارات في رحلة تستمر 15 دقيقة هبوطاً، ومثلها صعوداً!أجمل الأماكن في سويسرا ط±ط­ظ„%D
بعد الغداء كانت العودة عبر التلفريك، للاستمتاع بمشهد بانورامي آخر لا يُنسى، وأنت معلق بين السماء والأرض، تلامس قمم الهضاب والتلال، وتحرسك أشجار الغابات الصافية الخضرة، حتى وصولك!
استراحة قصيرة
هذه الاستراحة للتعريف بنظام السفر السويسري، أو نظام المواصلات السويسري، حيث تلقينا سيلاً من المعلومات زودنا به «أندريه نيف»، مدير التسويق في نظام السفر السويسري، أهمها أن هذا النظام يغطي كل شبر من أرض سويسرا، ويستخدمه بشكل دائم 3 ملايين من السكان البالغ مجموعهم 8 ملايين نسمة، وبمعدل أكثر من مليون سويسري يومياً. هذا النظام الذي يضم جميع أنواع المواصلات عدا الطائرات! يتضمن 250 شركة مواصلات، بعضها تملكه الحكومة، وبعضها تملكه جزئياً، والبعض الآخر تابع للكانتونات أو لشركات خاصة.
Rhine Falls
إحساس رائع أن تقف أعلى أكبر شلال في أوروبا، فتشعر بهدير المياه وذبذباتها تسري في خلايا جسمك.. هذا هو الإحساس الذي يغمرك حين تصل إلى أعلى شلالات الراين، بالقرب من Schaffhausen التي قصدناها على متن أحد الباصات البانورامية، مخترقين في طريق العودة الأراضي الألمانية. أما الوصول إلى الشلال نفسه، والصخرة الكبرى في وسطه، فبواسطة أحد المراكب البخارية. وعلى مقربة من الشلال، قلاع Wörth and Laufen التي يمكن الوصول إليها بالمراكب النهرية، كما يمكن لذوي الجرأة أن يستأجروا أحد زوارق «الكانو»!
تلك كانت محطتنا الأخيرة، ومن هناك عدنا إلى Zurich لقضاء ليلتنا، وفي الصباح إلى المطار، ومنه إلى دبي، لتنتهي رحلتنا إلى بلاد السحر الحلال!
Rapperswil
المحطة الرابعة كانت Rapperswil، مدينة الزهور والنوافير، التابعة لمقاطعة Zurich، والتي تسكن مشرقة عطرة على الطرف العلوي من بحيرة Zurich. علمها وشعارها زهرتان ونهر، فيها 29 نافورة ماؤها عذب صالح للشرب، وتضم تقريباً جميع أنواع الزهور والورود المعروفة في العالم، وقد تم استقدام ما لا يزرع منها في أوروبا لاستنباته في هذه المدينة التي تحتضن 3 حدائق للزهور مخصصة لجميع هذه الأنواع، فضلاً عن طغيان ما يسمى «ثقافة الزهور» في كل بيت ومبنى ومتجر! فأينما نظرت في هذه البلدة، تقع عينك على أشكال وألوان من الجمال!
هذه البلدة العطرة تضم في ضواحيها الفاخرة معالم سياحية قديمة، مثل أبراج القلعة القديمة، إضافة إلى كنائس ومعابد وأديرة عدة، تقف شاهداً على الماضي. فضلاً عن المعالم السياحية الحديثة، وسد بحيرة Zurich وكورنيش البحيرة وأطول جسر خشبي للمشاة في سويسرا، يوصلك إلى الطرف الآخر من البحيرة. كما تضم فعاليات الحياة الثقافية والتنزه والرياضات المتنوعة، في جو متوسطي يبدو غريباً عن أجواء سويسرا!
أجمل الأماكن في سويسرا ط±ط­ظ„%D
Zurich
هي المحطة الخامسة في هذه الرحلة، حيث أكثر من 50 متحفاً و100 صالة للفنون، وحيث علامات الموضة العالمية. تقع هذه المدينة التي يحمل أحد كانتونات سويسرا اسمها، في قلب أوروبا، على الضفة الشمالية من بحيرة Zurich، وهي مدينة متعددة الثقافات والنشاطات، تعد محوراً مركزياً للسكك الحديدية في أوروبا، يبلغ عدد سكانها 370 ألف نسمة، وهي مدينة البحث والدراسة في سويسرا، تتميز ببنيتها التحتية العلمية النوعية المتقدمة، مثل جامعة زيوريخ والمعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا (ETH)، الذي يرتبط اسمه اليوم بواحد وعشرين اسماً من الفائزين بجائزة «نوبل» في مختلف التخصصات.
أشهر شوارعها هو «المحطة» أو شارع Bahnhofstrasse الذي أنشئ بعد تحويل جانب من تحصينات المدينة، قبل أكثر من 150 عاماً، إلى هذه المنطقة التجارية التي تعد وجهة للمتسوقين، إذ تضم أشهر علامات الموضة العالمية، في الأزياء والمجوهرات والساعات. لكن المفارقة هنا هي أن هذه المنطقة، على حداثتها، تحتضن عدداً كبيراً من المباني التاريخية، من كنائس وقلاع ومزارات ونصب ومبانٍ إدارية وجسور.
Swiss
تعد «السويسرية للطيران» SWISS مثالاً يعبر عن القيم السويسرية التقليدية، وتلتزم هذه الشركة بتقديم أقصى درجات الجودة في خدماتها، وقد تم تجهيزها بالشكل الأمثل، لتبقى قريبة الصلة بزبائنها، وتلبي جميع احتياجاتهم الشخصية.وتتفهم «السويسرية للطيران» متطلبات الركاب بأدق تفاصيلها، سواء كانوا على متن الدرجة الأولى، فتضمن لهم الحصول على الرفاهية القصوى أثناء الرحلات الطويلة، أو من رجال الأعمال الذي سيجدون الراحة والسكينة، أو الدرجة الاقتصادية، حيث تقدم الخدمات بجو ودي ولطيف، بما يضمن تلقي الجميع خدمة شخصية تفخر بها الشركة، التي ندعوكم لزيارة موقعها: Swiss.com.
أجمل الأماكن في سويسرا ط±ط­ظ„%D


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أجمل, الأماكن, سويسرا, في



جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والسفر والرحلات
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أجمل الأماكن في سويسرا


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير عن أجمل الأماكن السياحية في المغرب كل الحنان فيها منتدى السياحة والسفر والرحلات 0 2016-01-14 07:22 PM
سويسرا بلد الشتاء والصيف تقرير شامل كل الحنان فيها منتدى السياحة والسفر والرحلات 0 2014-01-05 11:11 PM
أجمل رسائل الواتس اب 2013 , رسائل واتس اب جديده 2013 , أجمل رسائل الواتس اب المنوعه 2014 جذابه مسجات 2014 - رسائل قصيره 2014 - رسائل جوال sms 2014 - حب 1 2013-07-31 02:36 AM
أجازتك هذه السنه ستكون بثالث أكبر مدينه بسويسرا وعروض فنادق سويسرا،فنادق بازل المذهله سياحه 1 2013-07-18 03:33 PM
أجمل الأماكن الطبيعية في العالم ملاك وعيونها هلاك سياحه 0 2012-03-28 07:32 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 09:22 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0