إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2014-04-16, 09:35 PM
الصورة الرمزية جذابه
| جذابه  جذابه غير متواجد حالياً
مشرفة

 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 3,420
جذابه is on a distinguished road
افتراضي مواقع وأجهزة

هلا صبايا بكم فى منتدانا قلب نقدم لكم كل ماهو جديد فى القسم العام واقدم لكم موضوعي عن

مواقع وأجهزة

اتمني ينال اعجابكم


أصبحوا في كل بيت ، وفي كل مقر عمل ، وعلى كل ناصية ، وفي كل جادة ، ووسط كل سوق .. رؤوسهم منكسة ، وأفكارهم مشتتة ، كلماتهم قليلة ، وأيديهم مشغولة ، متصلون مع الأجهزة منفصلون عن ما حولهم.
أعرفتموهم ! إنهم المدمنون الجدد…مدمنوا الأجهزة ومواقع التواصل.لم تعد المسألة مجرد هواية أو عادة اختيارية ، بل أضحت مرضا مزمنا ومتلازمة قاهرة.
وفي تعريف الإدمان : ( انه الاعتياد على شيء ما وعدم القدرة على تركه ). وهذا ينطبق على كل إدمان ، ابتداء بالأكل ومرورا بالقنوات الفضائية وليس انتهاء بالأجهزة الذكية.
أما الدراسات العالمية فتقول في تعريف إدمان الانترنت : أن من يستخدم الانترنت 20 ساعة أسبوعيا يعد مدمنا ، وهذا بمعدل ثلاث ساعات يوميا.
فما بالكم بالذي يقضي سواد ليله وسحابة نهاره وهو يرافق التويتر ، ويرسل على الواتس ، ويرد على البلاك ، ويُحَمل صورا على الانستجرام ، ويتصفح الكيك ، ويشاهد اليويتوب.
كل ذلك وأنشطة حياته الحقيقية معطلة..لا يباشر منها إلا الضروري الملح ، وهذا أيضا قد يؤديه بأقل قدر من الاهتمام وأكبر قدر من التذمر والنقمة..
ومن مؤشرات هذا الإدمان إصابة المرء بالقلق والتوتر حال انقطاعه عن استخدام النت أو الأجهزة ، وشعوره بالفقد والضياع ، ثم ابتهاجه وسروره حال العودة له .
كل ذلك له تأثيرات صحية جلية وضحها الأطباء تتمثل في أمراض العظام وخاصة آلام الرقبة المزمنة وإجهاد العينين ، إضافة إلى تأثير الموجات الكهرومغناطيسية التي تصدر من تلك الأجهزة على الدماغ وما تحدثه فيه من تشويش وتشتيت.
أما الآثار النفسية فلا تعد ، وأشدها خطرا الاكتئاب ، الذي يصيب كل من ابتلي بإدمان الأجهزة ومواقع التواصل ، والنت بشكل عام .
وأما الضحية الكبرى لكل ما سبق فهو العلاقات الاجتماعية التي أهدر دمها على مذبح هذه الأجهزة ، وكانت أسهل وأخف ما يضحى بوقته. وأضحت الأسرة تجلس سويا في حجرة واحدة وكل منهم يبحر في عالمه الافتراضي القصي ، سابحا بفكره ووجدانه بعيدا عن كل ما حوله وكل من حوله. وصمت الأصدقاء بعد ضجيج ، وهدأت المناسبات العائلية فكل حضر ليجلس مع جهازه لا ليجلس مع أقاربه.



لم تعد هناك أولويات أو اهتمامات جادة في الحياة ، كل الوقت الفائض لأنفسنا بعد الأعمال أصبحنا ننفقه ونصبه على هذه الأجهزة وتلك.
إنك حين تقبع خلف شاشتك أغلب ساعات نهارك ، منفصلا عما حولك ، ذاهلا عن شؤون حياتك الواقعية ، تأكد أنك لن تغير العالم ، وإنما أنت تهدر وقتك وتبدد مصالحك انسياقا خلف بريق أغلبه وهم.
وتأكد أن الذين غيروا العالم لم يقبعوا في بيوتهم خلف شاشاتهم وفي معتزلاتهم ، بل نزلوا إلى ميدان الحياة ، وقلب الواقع ، تواصلوا طبيعيا مع أفراد مجتمعهم ، عملوا وأنتجوا فعليا .
ومع أن الانترنت وما تبعه من مواقع وأجهزة ، تعد إنجازات بشرية غير مسبوقة ، إلا أن سوء استعمالها ، يعد كارثة بشرية أيضا ، وخاصة إن تعلق الأمر بالأجيال الناشئة التي بدأت هذه الأجهزة تشكل عقولها وشخصيتها وكل حياتها بشكل تغلب عليه السلبية .
ختاما : انتبهوا من الإدمان وعودوا إلى أنشطة حياتكم الطبيعية ، تواصلوا مع أحبتكم واقعيا ، مارسوا الرياضة ، اقرؤوا فالقراءة تمنحنا حياة أخرى.
رحمة العتيبي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مواقع, وأجهزة



جديد مواضيع قسم منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواقع وأجهزة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عرب للاشهار http://www.arabpub.com/ جنون انسان دليل قلب 0 2012-07-17 12:11 PM
عرب للاشهار http://www.arabpub.com/ جنون انسان دليل قلب 0 2012-07-17 12:07 PM
عرب للاشهار http://www.arabpub.com/ جنون انسان دليل قلب 0 2012-07-17 11:58 AM
مواقع تفيدك في مجال الهاك والاختراق صوتك يناديني حمايه الاجهزه 0 2012-06-03 02:50 PM
دليل مواقع الخليج العربي http://cha.b55n.net جنون انسان دليل قلب 0 2012-02-24 11:27 PM



الساعة الآن 10:27 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014