إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2014-04-01, 11:17 PM
الصورة الرمزية جذابه
| جذابه  جذابه غير متواجد حالياً
مشرفة

 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 3,420
جذابه is on a distinguished road
افتراضي نظرية الكيس الأسود

هلا صبايا بكم فى منتدانا قلب نقدم لكم كل ماهو جديد فى القسم العام واقدم لكم موضوعي عن

نظرية الكيس الأسود

اتمني ينال اعجابكم

لا أدري ما الذي ذكرني بتلك " العلقة السخنة " التي أكلتها من " حياة " التي تكون أمي التي بظتني إلى هذه الدنيا ..
أنا كنت طفلا .. مثل كل الأطفال .. أحب اللعب في " زقاق الحارة " مع أولاد الجيران ..
كلما كانت ترسلني للدكان من أجل شراء علبة " كوتكس " كانت تزخ علي اللازمة : لا تنس تحطها بكيس أسود.
ذات مرة كنت على عجلة من " لعبي " ونسيت أن أضع علبة " الكوتكس " بكيس أسود .. فكان مصيري أن هبت أمي في وجهي تلك الهبة .. وراحت تضرب على صدرها و(تولول ) وتقول : ( ولي عليك ما أجدبك ).
الحقيقة ، تلك العبارة لم تسبب لي عقدة نفسية ، لأني كنت أعرف أن " إرهاصات الذكاء " عند الطفل العربي غالبا ما تواجه عند الأهل بالصد والنكران .
ولكني .. وحتى فترة متأخرة من حياتي .. وإلى ما بعد معاشرتي للنساء .. حتى علمت لماذا كانت أمي تغضب لأني لا أضع علبة " الكوتكس " في كيس أسود.
إنه أمر خطير .. وسر مستطير .. أن أكتشف أن " حياة " كان لديها استيعاب كبير لطبيعة السياسة التي يتبعها النظام العربي المصون!.
الكل يعرف أن النظام العربي عبارة عن شلة منايك ، تسوق قطعان الشعب المسكين والمستكين ، والكل يعرف أن النظام العربي يمارس التعريص على شعبه ، ويقود البلاد إلى الهاوية ، وأنه فاقد للمشروع ، وللمشروعية في آن معا ، والكل يعرف كل البلاوي الزرقا التي تحصل في بلاد العرب أوطاني ..
ولكن الكل .. مصر على أن نضع كل شيء داخل كيس أسود. حتى لا يراه- نراه. والمفارقة أن الكل يعرف ما بداخل الكيس الأسود .. وما هو أكثر سوادا منه !!.
" الكيس الأسود " يظن به النظام العربي أنه سيحجب الرؤية وسيجعل الناس لا ترى ما بداخل الكيس الأسود .. أو أن الناس لا تعرف ما هو " أدق رقبة " مما بداخل الكيس الأسود.
حاولت أن أجري بعض الحوار المنطقي كي أقنع أمي بأني لا أستحق كل هذا الغضب والتقريع والاتهام بالجدبنة .. فحاولت سماع حجتي إذ قلت:
( شوفي يامو : طالما كل نساء الدنيا تحيض .. وتستعمل الفوط النسائية .. وهذا أمر معروف ، وليس بعيب يعني ( ليش بدك ياني دائما حط علبة الكوتكس بكيس أسود .. وإذا نسيت بتعملي الدنيا دبس وطحين ، يعني خلص كل العالم بتعرف إنها بتجيك الدورة متلك متل كل امرأة فا ليش الكيس الأسود ؟) ..
البارحة .. كانت السهرة عند أمي .. وكنا نحن أحد عشر ولدا .. وكذا عشر حفيدا مجتمعين عندها .. وبعد أن كرعت ما كرعت مما يسره لي الله من خمرة صافية لذة للشاربين .. لا أدري ( ليش انضربت على قلبي ) وتذكرت هذا الموضوع .. و( فاتشت ) أمي به .. ولم أنتبه إلى فكرة أن " نظرية الكيس الأسود ".. هي نظرية سياسية اجتماعية .. والكل يستعملها ..
صحيح أن أمي نسيت شيئا اسمه " كوتكس " منذ سنوات عديدة .. ولكنها غضبت مني حين ذكرتها بالموضوع واستغرابي منه ، غضبت وكأن الأمر حدث لتوه.......
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
نظرية, الأسود, الكيس



جديد مواضيع قسم منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


نظرية الكيس الأسود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل شاي الليمون الأسود 2013 ، طريقة تحضير شاي الليمون الأسود 2013 ، شاي الليمون 2014 ريماس اكلات - مطبخ - طبخ - حلويات - معجنات 0 2013-08-17 11:32 AM
نظرية جديده عن بناء الهرم من مقاول مصرى لم ترا النور الى الان بسبب عبدالله شعر 0 2012-04-20 01:14 PM
الجبل الأسود احمد الصور 0 2012-03-28 07:32 AM
العلم الأسود لـ «الأربعاء الأسود» محمد عبدو اخبار 0 2012-03-22 07:08 AM
العلم الأسود لـ «الأربعاء الأسود» محمد عبدو اخبار 0 2012-03-22 07:08 AM



الساعة الآن 09:21 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014