إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2014-01-28, 10:45 PM
الصورة الرمزية اميره بحضوري
| اميره بحضوري   اميره بحضوري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 6,581
اميره بحضوري is on a distinguished road
ICON0 من أهم وسائل القوة الإنسانية " الصدق مع النفس "

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الصدق مع النفس يعد من أهم وسائل القوة الإنسانية. فالكثيرون يخطئون ولا يدركون أخطاءهم، حيث تأخذهم الحياة بمشغولياتها وإغرائتها التى تجذبهم، حتى إنهم يغرقون فيها. فليس لديهم متسع من الوقت ليفكروا فى مدى بشاعة وعمق أخطائهم، وربما لا يخطر ببالهم أو يمر بخاطرهم من يراجعوا أنفسهم ليدركوا أنهم مخطئون.

والكثيرون يعرفون أخطاءهم أو الواضح منها، لكن ليس لديهم وقت لتصحيحها، فهم يسبحون فى فلك أهتمامتهم العادية والشكلية، فتجدهم يقعون فى أخطائهم مرارًا وتكرارًا. . ما أسوء من تتزايد الخطايا التى تحرم الإنسان من سر السعادة الحقيقية التى يدركها الكثيرون منهم! لكن أصابهم التبلد من اعتياد نفس الاهتمامات ليعيشون نفس الحياة النمطية، فهم فى غفلة لا يفيقون منها إلا على واقع مرير.

لو فكر أحد من ينتزع نفسه من جميع مشغولياته ليجلس مع نفسه ليكاشفها، لأدرك على الفور إنه على خطأ، وفى حاجة إلى التخلص منه، حتى لايحرم من نعمة الحياة الحقيقية.

لا أحد منزه عن الخطيئة، لكن الاعتراف بها، هى أول خطوة على طريق العلاج، ومهما كانت الأسباب، فبلاإرادة يستطيع المخطئ من يعود إلى الصواب، فالإنسان كرّمه الله، لكن هو من يهين نفسه. . فقد خلق الله الإنسان بإرادة حرة، وجعل كل الكائنات تسجد له حتى الملائكة. يقول تعالى: "وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ ۗ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِى وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ ۚ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلا" سورة الكهف50. والسجود هنا تشريف وتعظيم للإنسان.

كن صادقًا مع نفسك حتى تتخطى حاجز الركون والاستسلام فما يضرك. . وصمم من أعماق قلبك عقلك بمنتهى الجدية من تتخلص من كل الأخطاء العالقة بك، وتأكد أنك ستنجح، فالحراك والعزم صفتان ملتصقتنان ببنى البشر إذا أعدت لهم نشاطهم.

لا تدع الحياة تأخذك فى دوامتها التى لا تنتهى. . ابدأ من الآن فى مصارحة نفسك بكل صدق للوقف على أخطائك حتى تعود إلى إنسانيتك التى تحطمت على جسر الاهتمامات الحياتية التى تجعلك عبدًا يعيش فى حلقة مفرغة من العدم.

عليك من تتحرر من كل الضغوط التى تنشأ من المجاملات الخيالية. كن واقعيًا، وإذا كنت مرغم على عمل شىء، أرفضه ولا تقبل من تستمر فيه، وإذا قبلته لا تبالغ حتى تستطيع الخلاص منه فى أول فرصة. كل هذا يتحقق بتدريب النفس وتعويدها على الخلاص من كل ما ترفضه. فالمتعة الحقيقية هى العطاء بحرية بدون ضغوط نفسية. هذا هو الخلاص والعلاج، فكن صادقًا مع نفسك.

وأخيراً وليس اخراً
الصدق طريق النجاح فى الحياة الدنيا والآخرة
__________________
الـــمــنـتـدى هـــذأ

لـــيــا غــبــت عــنهـ

يـــردنـــي طـــــاري

غـــلاهـ ولــيالــيهـ
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
من, مهم, وسائل, الإنسانية, الصدق مع النفس, القوة



جديد مواضيع قسم منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


من أهم وسائل القوة الإنسانية " الصدق مع النفس "


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النفس أنواعها وصيامها الشامخ العامه 0 2012-08-16 03:33 AM
اروع ما قيل عن النفس عاشقه المستحيل اسلامي 0 2012-05-15 04:24 PM
فضل الصدق ملاك وعيونها هلاك العامه 0 2012-05-09 02:48 PM
مقال عن الصدق - أحاديث عن الصدق - موضوع عن الصدق جنون انسان دليل قلب 0 2012-04-10 06:41 PM
حوار بين النفس الطائعة والنفس العاصية اميره باحساسي منتديات اسلامية - منتديات مسلمة - منتديات اسلامية - مواضيع دينية - مقالات دينية - بحوث اسلامية 1 2012-01-26 10:30 PM



الساعة الآن 05:23 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014