إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-08-17, 03:06 AM
| زحمه  زحمه غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57,746
زحمه is on a distinguished road
افتراضي سلفيون بتونس يمنعون عرضًا لفرقة إنشاد إيرانية



مفكرة الاسلام: منع بعض السلفيين في تونس عرضا لفرقة إنشاد صوفية إيرانية، كان من المقرر عرضه خلال مهرجان دولي للموسيقى الصوفية في مدينة القيروان، بسبب دعمه للفكر الشيعي في البلاد.
فقد أوقف شباب سلفيون بتونس مساء أمس الأربعاء، عرضًا لفرقة "محراب" الإنشادية الصوفية الإيرانية خلال الحفل الختامي للمهرجان الدولي للموسيقى الصوفية والروحية والذي يقام بمدينة القيروان، مؤكدين أن هذا العرض يدعم الفكر الشيعي في البلاد.
وقال محمد الحبيب المستيري عضو هيئة تنظيم المهرجان إن" مجموعة من الشبان المنتسبين إلى جمعية أبي زيد القيرواني السلفية، وإلى عدد من الجمعيات الشرعية العاملة بالقرآن والسنة السلفية، طوقوا ليلة أمس المركب(المجمع) الثقافي بمحافظة القيروان والتي تقام به، فعاليات المهرجان، وأرغموا المنظمين بالقوة على إلغاء عرض فرقة "محراب" الإيرانية".
وأشار في تصريحات لوكالة "الأناضول" للأنباء، إلى أنهم تلقوا تهديدات من الشباب بإلغاء العرض منذ أسبوع، وأنهم طلبوا قبل بداية العرض تعزيزات أمنية لكن السلطات المحلية لم تستجب للطلب وتجاهلته.
ومن جانبه، قال أحد الشباب السلفيين إن هذا العرض هو "محاولة لدعم المد الشيعي" في القيروان، حيث كان يحتوي على مظاهر للكفر واستنقاص من مكانة السيدة عائشة وتأليه الإمام علي بن أبي طالب والتهكم على باقي الصحابة الكرام رضي الله عنهم.
وكانت فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للموسيقى الصوفية بمحافظة القيروان قد انطلقت الجمعة الماضي وعلى امتداد سبعة أيام في شهر رمضان، يشارك فيه فنانون وفرق أناشيد صوفية من تونس ومن الخارج، وترعاه وزارة الثقافة التونسية.
وكانت وزارة الثقافة التونسية قد نددت في بيان لها أمس الأربعاء بما أسمته "التعدي الصارخ على حرية التعبير واستهداف خطير للحقوق الثقافية واعتداء على ممتلكات الدولة"، وذلك بعد قيام مجموعة محسوبة على التيار السلفي بمنع عرض مسرحي للممثل الكوميدي التونسي لطفي العبدلي مساء الثلاثاء بمحافظة بنزرت، شمال تونس.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لفرقة, إنشاد, إيرانية, بتونس, يمنعون, سلفيون, عرضًا



جديد مواضيع قسم العامه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


سلفيون بتونس يمنعون عرضًا لفرقة إنشاد إيرانية


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبر جهوي سلفيون بمنزل بورقيبة يمنعون عرض مسرحية للطفي العبدلي جنون انسان اخبار 0 2012-08-14 08:25 PM
وكالة: سلفيون يهاجمون سائحين فرنسيين ودليلهما بتونس جنون انسان اخبار 0 2012-05-09 11:44 PM



الساعة الآن 07:58 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014