إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-08-17, 03:06 AM
| زحمه  زحمه غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57,746
زحمه is on a distinguished road
افتراضي حبس نبيل رجب 3 سنوات في 3 قضايا تجمهر وتحريض

صرح محمد هزاع وكيل النائب العام بأن المحكمة الصغرى الجنائية اصدرت أحكاماً أمس بحبس المتهم نبيل عبدالرسول رجب ثلاث سنوات مع النفاذ في ثلاث قضايا مختلفة.
واشار الى ان النيابة العامة سبق وان احالت المتهم بعدما ثبت قيامه بإلقاء خطبة في أحد المحافل العامة دعا فيها الى الخروج في مسيرة لمواجهة قوات حفظ النظام واستخدام العنف ضدهم وحرض الحاضرين على تصعيد الموقف الى حد سقوط القتلى خلال تلك المواجهات وعلى اثرها انطلقت مسيرة بالمنامة في ذات اليوم تحولت الى تجمهر غير مشروع بقصد الاخلال بالامن العام وقطع الطرق والاعتداء على أفراد قوات الأمن العام.
فضلاً عن اتهامه من قبل في قضيتين لاشتراكه في ممارسات غير مشروعة وذلك بالتحريض على التجمهرات وعلى القيام بمسيرات غير مرخصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأن هذا التحريض كان وراء العديد من أعمال الشغب وقطع الطرق واشعال الحرائق وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة واستعمال عبوات الملوتوف الحارقة فضلاً عن وقائع التعدي على أفراد قوات الأمن والتي نجم عنها إصابة عدد منهم.
وأضاف بان النيابة العامة حرصت كدأبها على ضرورة احترام كافة حقوق المتهم أثناء مرحلة التحقيق حيث حضر محاميه في جميع تلك الدعاوى للدفاع عنه.
وأن المحكمة حرصت على توافر كافة ضمانات المحاكمة العادلة ومكنته من الاستعانة بمحامي ومكنت الأخير من التواصل معه والاستعداد لدفاعه وأفسحت لهما المجال أثناء المحاكمة لإبداء كافة أوجه الدفاع ثم أصدرت حكمها المتقدم بناءً على هذا الأساس.
الجدير بالذكر أن الحكم الصادر بجلسة امس يخضع بطبيعته ووفقاً للقوانين المعمول فيها بالمملكة للمراجعة القضائية من قبل محكمتي الاستئناف والتمييز.
من جهة أخرى تم فتح باب المرافعة في استئناف رجب للقضية التي أدين فيها بقذف أهالي المحرق بحسب طلب النيابة العامة التي قدمت مستندات جديدة أمس وقررت المحكمة الكبرى الجنائية حجز القضية للحكم في جلسة 23 أغسطس الجاري.
وفي جلسة أمس كان من المتوقع أن يصدر فيها الحكم، إلا أن النيابة العامة تقدمت بطلب فتح باب المرافعة وقدمت مستندا جديدا في الدعوى يفيد بأن حساب تويتر الذي صدرت منه التغريدة الخاصة بالتهمة المسندة لرجب كان موجودا على هاتفه، والذي تم تحريزه أثناء التحقيق معه في قضية سابقة.
وقد أرادت النيابة من تقديم هذا المستند دحض ادعاءات الدفاع الذي يحاول أن يبرئ نبيل رجب بالقول أن الحساب الذي صدرت منه التغريدة ليس مملوكا له وأن مجهولين هم من يكتبون آراء سياسية وينسبونها للمتهم.
من جهتهم قال الدفاع إن المستند ليست له علاقة بالقضية لأنه بتاريخ سابق للواقعة فقررت المحكمة حجز الدعوى للحكم بجلسة 23 أغسطس الجاري.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
3, نبيل, وتحريض, تجمهر, حبس, رجب, سنوات, في, قضايا



جديد مواضيع قسم العامه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


حبس نبيل رجب 3 سنوات في 3 قضايا تجمهر وتحريض


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الميركاتو 2012 طلول العنزي الرياضه 0 2012-07-23 12:25 PM
ميركاتو صيف 2012 طلول العنزي الرياضه 0 2012-07-19 12:20 PM
ميركاتو صيف 2012 طلول العنزي الرياضه 0 2012-07-19 12:10 PM
ميركاتو صيف 2012 طلول العنزي الرياضه 0 2012-07-19 12:02 PM



الساعة الآن 10:02 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014