كرة قدم مورينيو يُثير الجدل مجدّداً

يبدو أن الرتابة لا تعرف طريقها إلى المُدرِّب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي دعا اليوم الثلاثاء عبر إحدى شبكات التلفزة البرتغالية إلى اعتماد لقب جديد له وهو المُدرِّب "الأوحد" عوضاً عن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-08-14, 08:25 PM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي كرة قدم مورينيو يُثير الجدل مجدّداً


كرة قدم مورينيو يُثير الجدل مجدّداً bismillahh.png

كرة قدم مورينيو يُثير الجدل مجدّداً faselup.png


كرة قدم مورينيو يُثير الجدل مجدّداً 731589fasla.png



كرة قدم مورينيو يُثير الجدل مجدّداً 2012814123232835734_



يبدو أن الرتابة لا تعرف طريقها إلى المُدرِّب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي دعا اليوم الثلاثاء عبر إحدى شبكات التلفزة البرتغالية إلى اعتماد لقب جديد له وهو المُدرِّب "الأوحد" عوضاً عن "المُختار".
وقال البرتغالي: "في إنكلترا تمَّ تقديمي على أنني المُختار+ (سبيشيل وان)". أشكر ربي لأنّ الأمور جرت على ما يرام، وإذا كان الأمر يعجبكم أم لا، أنا المُدرِّب الوحيد الذي فاز بلقب بطولة إنكلترا وإيطاليا وإسبانيا، وبالتالي يجب أن يبدأوا بمناداتي الآن +الأوحد+ (ذي اونلي وان)"، هذا ما قاله مورينيو لتلفزيون "سي أي سي" البرتغالي.
وكان مورينيو، الذي أصبح الموسم الماضي أوَّل مُدرِّب يتوَّج بألقاب البطولات الأوروبية الثلاث الكبرى بعد أن قاد ريال مدريد للقبه الأوَّل في الدوري الإسباني خلال أربعة مواسم، أطلق على نفسه لقب المُدرِّب "المختار" في أوَّل مؤتمر صحفي يعقده بعد تعيينه مُدرِّباً لتشلسي الإنكليزي عام 2004 مباشرة بعد قيادته بورتو إلى لقب دوري أبطال أوروبا.
وأشار مورينيو، الذي استغلَّ انشغال اللاعبين بالمباريات الودِّية لمنتخبات بلادهم من أجل السفر إلى البرتغال قبل انطلاق الدوري الإسباني نهاية الأسبوع الحالي، إلى أنّه يشعر بالحافز الآن جراء مساعدة الذين يحيطون به على تحقيق طموحاتهم الشخصية، مضيفاً: "بعد فوزي بكلِّ شيءٍ تقريباً، أصبحت مع مرور الوقت أقل أنانية، لطالما أحببت أن يشعر الذين يحيطون بي بالسعادة، وبسبب ذلك، منحني الفوز مع إنتر لذَّة خاصة، هذه تحدِّيات وليست بالأهداف الشخصية، كما أعتقد أنّه كان بإمكاني أن أكون مديراً جيّداً للموارد البشرية".


كرة قدم مورينيو يُثير الجدل مجدّداً 2012814123213225734_


ورأى المُدرِّب المثير للجدل أنّ الناس لا يعلمون مَن هو فعلاً
جوزيه مورينيو، مضيفاً: "في 2010 تمّ اختياري أفضل مُدرِّب في العالم، وفي 2011 كنت ثاني أفضل مدرِّب، والآن لا أقلق على الموقع الذي أنا فيه حالياً، فالضغط ليس أصعب الأشياء التي تترافق مع وظيفتك كمُدرِّب، والأمر الأصعب هو أنّ الناس لا يعرفون صورتي الحقيقية، ما زلت آمل أن أواصل مشواري على أعلى المستويات لأعوامٍ طويلة، لكنني أريد أيضاً أن أستمتع بالكثير من الأشياء في حياتي".

وأشار مورينيو (49 عاماً) إلى أنّ تدريب أندية من دول مختلفة حول أوروبا جعله مُدرِّباً أفضل، مضيفاً: "أنا على مشارف بلوغي الخمسين من عمري وأشعر وكأنني في بداية مسيرتي كمُدرِّب، في البداية، كنت مُدركاً أنني أملك بعض المؤهِّلات لكنني كنت بعيداً كلَّ البعد عن التفكير في أنني سأصل إلى ما أنا عليه الآن، كانت سرعة وتيرتي من 8 إلى 80 - كانت رحلة تقدُّمية.
والفوز بدوري أبطال أوروبا في البرتغال (مع بورتو عام 2004) حضَّرني لكي أنتقل إلى الخارج".
وتابع: "رحلت وأنا حاضر وأتمتَّع بسمعة، إنّ تطوُّري كرجل ومُدرِّب كان نتيجة ترحالي من بلد إلى آخر، وهذا ما جعلني أفضل كمُدرِّب".
وأكَّد مورينيو أنَّ إزاحة برشلونة عن عرش الدوري الإسباني حملت نكهة خاصة نظراً إلى الفارق الفني الكبير الذي يفصل الأخير وغريمه ريال مدريد عن بقية الأندية الأوروبية، مضيفاً: "الفريق الأفضل في إنكلترا أو ألمانيا أو هولندا أو أيّ دولة أُخرى لا يمكنه أن يحقِّق أفضل من المركز الثالث في الدوري الإسباني، إنّ صراع العمالقة القائم بينهما يدفع الناديين واللاعبين لكي يصبحوا أفضل، إنّه صراع صحي وأنا أستمتع به، الفريقان يتصارعان لفرض هيمنتهما على الكرة العالمية".


كرة قدم مورينيو يُثير الجدل مجدّداً 2012814123256819734_

ويمكن القول إنّ ما يُميِّز مورينيو عن غيره من المدرِّبين ليست الإنجازات وحسب بل "الأنا" التي لا يمكن أن يتخلَّص منها حتى وإن قال إنّ ما يهمه حالياً هو سعادة الذين يحيطون به، لأنّ التصريح الذي أدلى به للتلفزيون البرتغالي يأتي بعد أيام معدودة على الندوة التي أقامها في جامعة "يو سي ال أي" الأميركية وبحضور 150 مُدرِّباً من الرابطة الوطنية للمدرِّبين في أميركا "ناشيونال سوكر كوتشز أسوسييشن أوف أميركا".

وقال المُدرِّب البرتغالي حينها إنّه يضطر أحياناً لتحمُّل عبء أن يكون صاحب الصورة السلبية خدمةً لمصلحة الفريق، مضيفاً: "لا أكترث بما يُفكِّر به الآخرون، ما يهمني هو ما أفكِّر به أنا".
يُذكر أنّ مورينيو مدَّد عقده مع ريال مدريد لمدة أربع سنوات حتى حزيران/يونيو عام 2016.
وكان العقد الأولي الذي وقَّعه مورينيو لدى انتقاله إلى ريال مدريد صيف عام 2010 قادماً من إنتر ميلان الإيطالي يستمر حتى عام 2014، وقد جدّده لسنتين إضافيتين.
ونجح مورينيو في موسمه الأوَّل في قيادة فريقه إلى إحراز كأس إسبانيا، قبل أن يقوده خلال الموسم الماضي إلى اللقب المحلِّي للمرَّة الأولى منذ عام 2008، ووضع بالتالي حدَّاً لسيطرة الغريم التقليدي برشلونة على اللقب.
وحصد ريال مدريد بإشراف مورينيو 100 نقطة من 38 مباراة في الدوري (رقم قياسي)، لكنه فقد لقب الكأس المحلِّية من الدور رُبع النهائي على يد برشلونة الذي تُوِّج باللقب على حساب أتلتيك بيلباو، كما خرج النادي الملكي من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني على غرار برشلونة الذي أُقصي من طرف تشلسي الإنكليزي المتوَّج باللقب على حساب الفريق البافاري.
ومورينيو هو ثالث مُدرِّب يحرز لقب الدوري في 4 بطولات مختلفة بعد الإيطالي جوفاني تراباتوني (إيطاليا وألمانيا والبرتغال والنمسا) والنمساوي أرنست هابل (هولندا وبلجيكا وألمانيا والنمسا).
كما أنّ مورينيو هو ثالث مُدرِّب يحرز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا مرَّتين مع فريقين مختلفين (بورتو 2004 وإنتر ميلان 2010) بعد هابل (فيينورد 1970 وهامبورغ 1983) والألماني اوتمار هيتسفيلد (بوروسيا دورتموند 1997 وبايرن ميونيخ 2001).
وكان مورينيو الذي وُلد في 26 كانون الثاني/يناير 1963 في سيتوبال، انتقل إلى ريال مدريد عام 2010 بعد قيادته إنتر ميلان إلى ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا).
وقاد مورينيو أيضاً بورتو إلى اللَّقب المحلِّي عامي 2003 و2004 ودوري أبطال أوروبا 2004، وتشلسي الإنكليزي إلى لقب الدوري عامي 2005 و2006، ثم إنتر ميلان إلى اللقب المحلِّي عامي 2009 و2010.





كرة قدم مورينيو يُثير الجدل مجدّداً faseldown.png

كرة قدم مورينيو يُثير الجدل مجدّداً 731589fasla.png

المصدر:

الجزيرة الرياضية



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مورينيو, مجدّداً, الجدل, يُثير, كرة, قدم



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

كرة قدم مورينيو يُثير الجدل مجدّداً


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مورينيو يكشف أسرار نجاحه... طلول العنزي الرياضه 0 2012-08-02 12:01 AM
مورينيو يحاضر في الولايات المتحدة: “لا اكترث بما يفكر به الا طلول العنزي الرياضه 0 2012-08-01 03:12 PM
✧●✦ خطة جوزيه مورينيو للموسم المقبل..(marca) ✦●✧ طلول العنزي الرياضه 0 2012-05-24 10:45 PM
صورة لجورج وسوف بملابس إسلامية تثير الجدل على «فيسبوك»! جنون انسان دليل قلب 0 2012-04-18 08:50 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 11:27 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0