الافريـــــــــ c a ـــــــــــــــقي

رغم المجهودات التي بذلتها هيئة الإفريقي: صامبــــــــا صــــــــو لـــــن يأتــــــــــــي بالتعاقد مع المالي صامبا صو كان الإفريقي سيضرب بسهم صائب إلى أبعد الحدود لأنه لم يسبق للاعب أجنبي بهذا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-08-12, 07:49 PM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي الافريـــــــــ c a ـــــــــــــــقي


رغم المجهودات التي بذلتها هيئة الإفريقي: صامبــــــــا صــــــــو لـــــن يأتــــــــــــي

الافريـــــــــ c a ـــــــــــــــقي image_art.php?idArti
بالتعاقد مع المالي صامبا صو كان الإفريقي سيضرب بسهم صائب إلى أبعد الحدود لأنه لم يسبق للاعب أجنبي بهذا الحجم أن نزل ضيفا على البطولة التونسية سواء من حيث المستوى الكروي والفني أو من حيث القيمة الرياضية.

لأنه من الصعب جدا بل من شبه المستحيل أن يتحول لاعب أساسي في البطولة الفرنسية وأساسي في المنتخب المالي (شارك في كل لقاءات النهائيات الإفريقية الفارطة) إلى بطولة شبه هاوية (البطولة التونسية) ورغم أن الإفريقي جهز كل شيءتقريبا إلا أن كل شيء سقط في الماء في اللحظات الأخيرة.

ضغوطات من رئيس الجامعة ووكيل أعماله

بعد التعاقد مع الإفريقي وبعد أن أصبح حضوره إلى تونس منتظرا تدخلت بعض الأطراف مثل مدرب المنتخب المالي وأحد وكلاء اللاعبين وكذلك رئيس الجامعة المالية للتأثير على اللاعب وإقناعه بأن اللعب في تونس مغامرة غير مضمونة العواقب وأنه مهدد بفقدان مكانه في المنتخب المالي وهذا في الحقيقة منطقي ومفهوم وكما نرفض نحن في تونس أن يفضل أحد لاعبينا البطولات الخليجية على البطولات الأوروبية يفضلون هم أيضا أن ينشط لاعبوهم في البطولات الأوروبية والحقيقة أيضا أن العودة إلى إفريقيا تعد دائما خطوة إلى الوراء بالنسبة إلى اللاعب الناشط في أوروبا... ولذلك وبعيدا عن العاطفة فإن الضغوطات كانت منتظرة ولها ما يبررها.

موقف اللاعب حاسم

بعد الضغوطات التي تعرض لها اللاعب وتردده في البداية قبل التحول إلى تونس لم يبق للإفريقي إلا موقف ناديه لونس الفرنسي الذي كان متعاطفا مع الإفريقي وكان يحث اللاعب على الإيفاء بالتزاماته ورغم تشبث مسؤولي لونس بذلك فإن موقف اللاعب كان حاسما في النهاية إذ أكد المدير الرياضي للنادي الفرنسي المذكور في آخر تصريح له (أمس السبت) قائلا: «لا يمكن أن نضع السكين على رقبة اللاعب إذا كان لا يرغب في خوض هذه التجربة» وأضاف أن نادي لانس يشعر بالحرج تجاه الإفريقي لكنهم مجبرون على البحث في عروض أخرى.

بطولة بلا جمهور!

بقطع النظر عن الفرق في المستوى بين البطولتين الفرنسية والتونسية فإن أكثر ما أثّر في اللاعب وجعله ينقلب 180 درجة بعد إمضاء العقد هو تفطنه إلى أن البطولة التونسية تدور بلا جمهور وفي ظروف أمنية صعبة والدليل أن بطولة الموسم الفارط لم تنته بعد وكل هذه المعطيات جعلت اللاعب يتراجع ويفضل الهروب.

كيف يحمي الإفريقي نفسه؟

بعد أن طويت صفحة صامبا صو منطقيا كيف يحمي الإفريقي نفسه وهو الذي أمضى عقدا قانونيا مع اللاعب المذكور وماذا ستفعل هيئة الإفريقي، وهل تطالب بالتعويض المالي أم تتشبث بحقها في اللاعب على الأقل؟ وذلك بالتفريط فيه بالبيع لأي فريق آخر يتقدم بطلب للتعاقد معه على اعتبار أن هذا اللاعب ينتمي قانونيا إلى الإفريقي وعلى اعتبار أن نادي باب الجديد يرفض في جميع الحالات أن يفرض على لاعب أن يحمل ألوانه رغما عنه.

فرج الفجاري ( الشروق الأحد 12 أوت 2012 )


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الافريـــــــــ, ـــــــــــــــقي



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الافريـــــــــ c a ـــــــــــــــقي


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 11:53 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0