إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-02-24, 12:22 AM
الصورة الرمزية كويتي
| كويتي   كويتي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 6,857
كويتي تم تعطيل التقييم
افتراضي حريتي بين الواقع و الخيال

:besmellah2:

الحرية ؟؟ ماهي ؟؟
الحرية منعدمة على كامل البشر, منعدمة في كامل العالم و ليس بلدان العالم الثالث و العربي فقط. ما معنى حرية ؟؟؟ هل هي أن تأكل ما تريد و تلبس ما تريد و تقول ما تريد ؟؟؟
ما قيمة أن تقول ما تريد أو أن نقول ما نريد إذا كان لا قيمة له و لن يسمعه أحد و لن يغير شيئا ؟؟؟
ما هي قيمة الحرية التي يتشدق بها بعض الناس وهي حرية صورية, شكل فقط.
أكثر البلدان تشدقا بالحرية, لا يوجد فيها حرية, و كلها كذب و تغيير للمفاهيم, أمريكا مثلا بلد حرية ؟؟ كيف تكون أمريكا بلد حرية (مثال ) و كل الشعب يعارض الحرب, فلا تسمعه الحكومة, و مجموعة رجال الأعمال و اللوبي الصهيوني يريد الحرب فتسمعه الحكومة؟؟؟
أنا أستطيع أن أضعك أمامي و أقول لك: قل ما شئت أنا أسمعك... ثم أخذ نفسي و أذهب و كأني لم أسمعك أبدا, فأنت مارست حريتك الصورية و أنا قمعت فكرك بتجاهله.
في ألمانيا أو فرنسا أو أي بلد أوروبي , هل حرية عندما ترجع آخر الشهر و أنت مكبل بالإلتزامات المادية من إيجار و تأمين و ضرائب تقسم الظهر و إلتزامات لا تنتهي؟؟ أنت مسجون غير إراديا و مسلوب المستقبل و الماضي و الحاضر, جرب أن تجلس شهرا في البيت, ستجد نفسك في السجن من كثرة الإلتزامات المفروضة عليك غير إراديا, و هذا السجن هو مسلط عليك من قبل الدولة أو لنقل المجموعة المالية و يتبعك مثل الظابط المراقب, إذا لم تلتزم يتلقفك هو مباشرة للسجن. من يجرب حياة شعب اوروبا أكيد يعرف انه لا حرية لهم أصلا, بل هم مسيرون من الدكتاتور الأعظم المالي.
نفس الشيء في تونس, هم يريدون ترسيخ حرية صورية لا قيمة لها, تصرخ أنت حتى الصباح, و لا أحد يجيبك, و تعود فرحا لأنك مارست "الحرية".
ستقولون أننا نختار من يمثلنا في إنتخابات ديمقراطية ؟؟؟ و هذا الأهم ؟؟؟
من قال لك أن الإنتخابات ديمقراطية , أو أن أي إنتخابات في العالم هي ديمقراطية ؟؟؟ مستحيل أن تجد إنتخابات في كل العالم ديمقراطية و شفافة, كل شيء مدبر و مجهز ليلبي أهواء أقلية تسيطر على أغلبية, كل شيء مرتبط بمصالح مالية و سياسية, حتى في أعتى "الديمقراطيات" لا شيء يتم مخالف لرغبة اللوبي المالي المسيطر, فهم من يختارون في الأصل و ليس الشعب في الصناديق. أن يقدموا لك مرشحين أو ثلاثة و أنت تختار بينهم هو في الأصل قمع للحرية و ليس ممارسة لها, فكن مأكدا أن المرشحين الذين قدموا لك, هم في الأصل لا فرق بينهم إلا بالأسماء, لأنهم كلهم ما وصلوا لذلك الترشح إلا ما وافق عليهم اللوبي المالي ودعمهم بالمال ليلبوا رغباته لا رغباتك.
في إنتخابات عندما يقدموا لك مرشحين لتختار بينهم, و تختار , و مهم إخترت لن تغير شيئا لأنه لا فرق بينهم إلا بالأسماء, فأنت قمعت حريتك و عدت إلى البيت فرحا مسرورا.

لو لا المصالح المالية لما كان هناك شيء إسمه سياسة, يجب أن تفهموا ذلك.
المال هو الدكتاتور الأكبر, فنحن كلنا عبيد له.
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الواقع, الخيال, بين, حريتي



جديد مواضيع قسم العامه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


حريتي بين الواقع و الخيال


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منتديات نهر الخيال جنون انسان دليل قلب 0 2012-02-23 02:59 PM
جمال الخيال .. او مرارة الواقع؟ زحمه منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات 1 2012-02-13 10:12 PM
قصة أغرب من الخيال!!! طفل أسلم فى الثامنة من عمره لك عيوني منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات 1 2012-02-13 02:18 PM
[Fan-W] فريق عالم الخيال يقدم الحلقة 05 من [ANOTHER] + ترجمة إحترافية الكاسر الانمي - انمي 2014 - تقارير الانمي - حلقات الانمي - صور انمي - anime - cartoon 1 2012-02-08 06:26 PM



الساعة الآن 12:21 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014