إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-02-24, 12:22 AM
الصورة الرمزية كويتي
| كويتي   كويتي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 6,857
كويتي تم تعطيل التقييم
افتراضي استهداف واضح للاتحاد العام التونسي للشغل


يعتبر الاتحاد اليوم نفسه محتضن الثائرين التونسيين و كأن لسان حاله يقول انه أطر الثورة و وجهها و الحال انه كان جبهة في الحراك السياسي ضد السلطة سابقا و لم يكن مؤطرا يوما. و المتابع للشارع التونسي يلاحظ الامتعاض الواضح للاضرابات التي يدعو لها الاتحاد في هذا الوضع الحرج خاصة و ان الاحتياط النقدي للدولة يكفي 100 يوم توريد فقط و الوضع الاقتصادي هش.
لكن منذ الاضراب الذي شمل كامل بلديات الجمهورية لاعوان البلديات و مدة الاضراب الطويلة فقد بدأت احتجاجات غير اخلاقية و ممارسات قذرة على حد تعبير حزب التكتل من اجل العمل و الحريات في بيانه الاخير من رمي الفضلات اولا امام مقرات تابعة للاتحاد في منوبة الى حرق هذه المقرات بكل من منزل بوزلفة و القصرين و الدخول لضريح فرحات حشاد في القصبة و سرقة الابواب.
و في ظل ما يحدث فان ردة فعل الاتحاد أتت من محمد علي البوغديري الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس الذي اتهم وزير النقل بالتحريض على اتحاد الشغل في ميناء رادس. و قد قبضت بعض الاطراف النقابية على من القوا الفضلات و تم عرضهم على حاكم التحقيق و تمت تخطيتهم ب4800د. و في خضم الاحداث الاخيرة فان الهيئة الإدارية الوطنية دعت إلى تجمع عمالي ضخم يوم السبت يكون منطلقا لمسيرة ضخمة.

لسائل ان يسأل من الذي يستهدف الاتحاد العام التونسي للشغل؟ هل هي اطراف حكومية ام اطراف حزبية تابعة لحركة النهضة كما صرح احد المسؤولين في الاتحاد و قد فندت النهضة هذه الاداعاءات ام هي شعبية عفوية ؟ الاسباب معروفة فمن هو السبب يا ترى ؟
طبعا لن نجد الاجابة فكل سيقدم اجابة مختلفة الا ان السؤال الفعلي هو .. هل ان الاتحاد الذي يقوم بالتصعيد الان من مصلحته ردة الفعل هذه خاصة و انها صاحبتها اتهامات صريحة؟ و هل من مصلحة حركة النهضة التي تحاول بناء جسر تواصل مع الاتحاد من مصلحتها ما يحدث اليوم؟
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للاتحاد, للشغل, واضح, التونسي, العام, استهداف



جديد مواضيع قسم العامه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


استهداف واضح للاتحاد العام التونسي للشغل


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاكمة حمزة كشغري ، الادعاء العام يرفع دعوى ضد كشغري ، القبض على مؤيدي حمزة كشغري جنون انسان اخبار حافز وعامه 1 2012-02-15 12:56 AM



الساعة الآن 07:01 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014