الرابطة الأولى بمجموعتين لموسم واحد فقط.. والرابطة الثانية ل

إلغاء مسابقة الكأس لموسم 2013 - 2014 أسفرت أشغال الجلسة العامة العادية لكرة القدم المحترفة والتي شملت أندية الرابطتين الأولى والثانية عن جملة من القرارات التي صادق عليها رؤساء وممثلي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-08-01, 04:20 PM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي الرابطة الأولى بمجموعتين لموسم واحد فقط.. والرابطة الثانية ل


إلغاء مسابقة الكأس لموسم 2013 - 2014

أسفرت أشغال الجلسة العامة العادية لكرة القدم المحترفة والتي شملت أندية الرابطتين الأولى والثانية عن جملة من القرارات التي صادق عليها رؤساء وممثلي الاندية الذين حضروا الجلسة.

فبالنسبة للرابطة الأولى،فقد صادقت الأندية على تغيير صيغة البطولة بداية من الموسم المقبل (2012-2013) وذلك بتقسيمها الى مجموعتين تتألف كل واحدة من ثمانية فرق على أن يترشح صاحبي المركزين الأول والثاني الى مرحلة البلاي أوف مع نزول صاحبي المركزين الأخيرين في كل مجموعة (صاحبا المرتبة الثامنة) الى الرابطة الثانية والمنهزم في مباراة الباراج التي ستجمع صاحبي المركزين السابع في كل مجموعة وستدور المباراة في ملعب محايد ودون حضور الجمهور وللاشارة فان البطولة ستستأنف في الموسم الموالي بمجموعة واحدة تتكون من 16 فريقا.


أما بخصوص الرابطة الثانية فقد تم تقسيمها الى مجموعتين بمعدل 10 فرق في الواحدة خلال الموسمين 2012-2013 و2013 - 2014 على أن يتأهل 3 فرق أصحاب المراكز الأولى من كل مجموعة الى مرحلة التتويج مع نزول صاحب المركز الأخير من كل مجموعة اضافة الى الفريق المنهزم في المباراة الفاصلة بين صاحبي المركزالتاسع من كل مجموعة.


كما تمت المصادقة على العديد من القرارات أهمها منع الأندية في الرابطة الثانية من انتداب مدربين أجانب اضافة الى تسقيف أجور اللاعبين في الرّابطة الثانية وذلك بأن لا تتعدّى 4 مرّات الأجر الأدنى فيما يجب أن لا تتجاوز منحة الانتاج 30 مرّة الأجر الأدنى.


من جهة أخرى تم الغاء مسابقة الكأس بالنسبة للموسم القادم والاحتفاظ بمسابقة هذا الموسم.


أما بالنسبة لانتقالات اللاعبين فانه في صورة تحوّل لاعب من فريق الى آخر فانه مطالب بدفع معلوم انتقال الى الجامعة بنسبة 2 بالمائة من الأجر الأدنى بالنسبة للرابطة الثانية و5 بالمائة بالنسبة للرابطة الأولى وبمثلها بالنسبة لللاعب الدولي.


أما بالنسبة للمباريات فمن حق الرابطة تعيين الملعب لكل فريق لم يتمكن من خوض مباراته لأسباب مختلفة وفي صورة اعتراضه الفريق على القرار يعاقب بخسارة نتيجة اللقاء.


بن ميم غادر الجلسة في قمّة الغضب


منع المكتب الجامعي الكاتب العام والناطق الرسمي للملعب التونسي أنيس بن ميم من التصويت ممّا جعله يغادر القاعة غاضبا بما أن هناك رئيس فرع كرة قدم تم السماح له بذلك لكن بعد ذلك تم تدارك الأمر وسحب شارة التصويت من رئيس الفرع وحاول أعضاء المكتب الجامعي اقناع بن ميم على العودة الى القاعة لكنه رفض.


هل يتمّ ابطال هذا القرار ؟


تم خلال الجلسة العامة العادية لكرة القدم المحترفة المصادقة على مقترح رئيس الجامعة القاضي بتشريك الأندية للمنتدبين الجدد في المباريات المعادة على غرار مباراتي الترجي الرياضي والنجم الخلادي وشبيبة القيروان والنادي الافريقي وقد تمت المصادقة عليه من طرف الأغلبية علما أن هذا المقترح لم يتم ادراجه ضمن جدول الأعمال.


وقد علمنا في هذا السياق أن بعض الأندية رفضت هذا القرار وقررت الطعن فيه بالالتجاء الى «الكناس» فهل يتم ابطال هذا القرار؟


نجاة أبيضي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ل, لموسم, والرابطة, واحد, الأولى, الثانية, الرابطة, بمجموعتين, فقط



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الرابطة الأولى بمجموعتين لموسم واحد فقط.. والرابطة الثانية ل


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 06:44 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0