إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-07-29, 05:16 AM
| زحمه  زحمه غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57,746
زحمه is on a distinguished road
افتراضي مئات اللاجئين السوريين بالأردن يعودون لقتال "الأسد"


عاد مئات السوريين الذين لجأوا إلى الأردن؛ ليلتحقوا بصفوف الجيش السوري الحر والفصائل التي تقاتل عصابات بشار الأسد، بعد أن قاموا بتأمين عائلاتهم وذويهم ونقلهم للأردن.

وقالت مصادر حكومية في مدينة الرمثا الحدودية شمال الأردن: "إن أكثر من 500 سوري لجأوا إلى الأردن عادوا إلى بلدهم خلال الأسبوع الماضي، للحاق بوحدات الجيش الحر المقاتلة لنظام (الرئيس) بشار الأسد".

وأضافت: "الذين غادروا المملكة من اللاجئين شبان ومنشقون عن الجيش السوري النظامي لجأوا إلى الحدود الأردنية مؤقتًا، لتأمين عائلاتهم في المخيمات الأردنية قبل أن يعودوا إلى جبهات القتال".

وأوضح مصدر لمراسل وكالة الأناضول للأنباء أن السلطات الأردنية لا تمنع أحدًا من العودة إلى بلده، ولكنها لن تسمح بتحويل الأردن إلى ممرات للمقاتلين.

وتوضح المصادر أن المقاتلين الذين يدخلون الأراضي السورية مرة أخرى، يعودون إليها عبر الحدود غير الشرعية بين البلدين، وفي كثير من الأحيان لا تعلم السلطات الأردنية بأمر عودتهم.

وقال أفاق أحمد المدير السابق لمكتب رئيس قسم العمليات الخاصة بإدارة المخابرات الجوية السورية وأحد الذين لجأوا إلى الأردن: "إن ما يقرب من 8 آلاف جندي وضابط لجأوا إلى المملكة منذ بداية الاحتجاجات في سوريا، لكنهم عادوا لاحقًا على دفعات للمشاركة في واجب القتال ضد النظام".

وأوضح أن هؤلاء الذين يعودون إلى سوريا لن يمكنهم العودة إلى الأردن مرة أخرى؛ لأن الإجراءات الأردنية الرسمية تمنع ذلك. ويستضيف رسميًّا أكثر من 700 من الجنود وكبار الضباط المنشقين عن نظام الأسد، ويقيمون في أحد المعسكرات التي أقامتها الحكومة الأردنية في منطقة المفرق، شمال البلاد.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لقتال, مئات, اللاجئين, الأسد, السوريين, بالأردن, يعودون



جديد مواضيع قسم العامه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مئات اللاجئين السوريين بالأردن يعودون لقتال "الأسد"


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تركيا: "سوء المعاملة" تغضب اللاجئين السوريين. جنون انسان اخبار 0 2012-07-26 12:00 PM
حملة ليان لإغاثة اللاجئين السوريين ..للتبرع تفضل هنا حبوبه العامه 0 2012-04-20 03:30 AM
حملة ليان لإغاثة اللاجئين السوريين ..للتبرع تفضل هنا حبوبه العامه 0 2012-04-19 05:50 PM



الساعة الآن 10:15 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014