إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-07-29, 05:16 AM
| زحمه  زحمه غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57,746
زحمه is on a distinguished road
افتراضي مناف طلاس يقدم لتركيا كنزا من المعلومات الأمنية والعسكرية



مفكرة الاسلام: كشف مصدر تركي مطلع أن العميد مناف طلاس المنشق عن نظام الأسد، قدم كنزا من المعلومات الأمنية والعسكرية التي تتعلق بالحرس الجمهوري وقواعد جيش بشار المهمة، للحكومة التركية.
وقال مصدر في قسم العلاقات الدولية في "حزب العدالة والتنمية" التركي الحاكم إن طلاس قدم "معلومات أمنية وعسكرية قيمة جدا للحكومة التركية تتعلق بعدد من الملفات، من بينها الحرس الجمهوري السوري وأسلحته، والمرابض التبادلية لبطاريات الصواريخ الاستراتيجية السورية"، وذلك خلال لقائه بوزير الخارجية أحمد داود أوغلو و رئيس جهاز المخابرات التركية حقان فيدان.
وأوضح أن طلاس أبلغ الأتراك بمعلومات مفصلة عن وحدات الحرس الجمهوري وأماكن تمركزها والمهمات الموكلة إليها، وقوائم مفصلة بأسماء قادتها من الصف الأول والثاني والثالث، وجداول مفصلة بأسلحتها الثقيلة والنوعية وأنظمة الاتصالات التي تستخدمها، وقائمة بـ500 رقم هاتف خاص تستخدمه قوات الحرس الجمهوري والوحدات العسكرية ضمن شبكة الاتصالات العسكرية المغلقة.
كما تضمنت المعلومات خارطة تتضمن مواقع ألوية الصواريخ الاستراتيجية الثلاثة ومستودعات الذخيرة غير التقليدية، ومعلومات مفصلة حصل عليها من شبكة ضباط تعمل معه في مختبرات مركز البحوث العملية التابع لوزارة الدفاع، لاسيما مصانع منطقة السفيرة في حلب والمرابض التبادلية karşılıklı mevzileri لألوية الصواريخ المذكورة.
ووصف المصدر المعلومات والخرائط التي قدمها طلاس بأنها كنز يحتاج إلى جيش كامل من عملاء الاستخبارات ووسائل التجسس التكنولوجية و سنوات طويلة من العمل للحصول عليها، وفقا لموقع الحقيقة السوري.
وكانت صحيفة "ميللييت" التركية نقلت اليوم عن مصادر في وزارة الخارجية التركية قولها إن زيارة طلاس إلى أنقرة" كانت مفاجئة لنا كليا، لكنها من المفاجآت السارة جدا"!
وكان طلاس قد وصل الخميس إلى تركيا قادما من السعودية يرافقه ضابط رفيع المستوى في المخابرات السعودية، وقد استقبله على الفور المسئولون الأتراك، وأقام له وزير الخارجية ورئيس المخابرات، مائدة إفطار مشتركة.
يشار إلى أن مناف طلاس هو ابن العماد مصطفى وزير الدفاع السوري الأسبق، وكان والده من أقرب المقربين لحافظ الأسد، بينما كان مناف صديق شخصي لبشار الأسد، وكان يقود لواء في الحرس الجمهوري السوري، إلا أنه هرب من سوريا واختفى لأسبوعين، قبل أن يعلن انشقاقه رسميا قبل أيام قليلة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لتركيا, من, مناف, والعسكرية, الأمنية, المعلومات, يقدم, طلاس, كنزا



جديد مواضيع قسم العامه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مناف طلاس يقدم لتركيا كنزا من المعلومات الأمنية والعسكرية


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
داود اوغلو يلتقي العميد السوري المنشق مناف طلاس جنون انسان اخبار 0 2012-07-27 03:11 AM
مناف طلاس في السعودية يؤدي العمره بعد اعلان انشقاقه رسميا زحمه العامه 0 2012-07-25 07:43 AM
مناف طلاس يعلن انشقاقه رسمياً عن الجيش السوري جنون انسان اخبار 0 2012-07-25 12:23 AM



الساعة الآن 10:59 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014