عجــــــــلون ..سحر الطبيعة

محافظة عجلون تقع محافظة عجلون في الركن الشمالي الغربي من العاصمه على بعد 76 كم ويحدها من الشمال والغرب والتي تبعد عن المدينة 32 كم ويحدها من الشرق وتبعد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-07-28, 07:44 PM

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 766
ابو مبارك is on a distinguished road
افتراضي عجــــــــلون ..سحر الطبيعة


محافظة عجلون

تقع محافظة عجلون في الركن الشمالي الغربي من العاصمه الأردنية عمان على بعد 76 كم ويحدها من الشمال والغرب محافظة اربد والتي تبعد عن المدينة 32 كم ويحدها من الشرق محافظة جرش وتبعد عن مدينة جرش 20 كم ويحدها من الجنوب محافظة البلقاء وتبعد عنها 72 كم.
تشتهر بجوها المعتدل صيفا البارد شتاءا، كما تتميز بطبيعتها الخضراء الكثيفة مقارنة مع المحافظات الأخرى في المملكة وقلعتها الرايضة على أعلى جبالها المسمى بجبل عوف واسمها من القديم والمتعارف علية هوقلعة صلاح الدين وهي مطلع على اراضي واسعة من المناضر الخلابة والجميلة التي تحيط بها من كل صوب ناهيكم عن منضر عجلون الذي الاينسى ما ان تراة.
تبلغ مساحة محافظة عجلون حوالي 419،635،000 متر مربع. تعتبر مدينة عجلون مركز المحافظه وجاءت تسمية عجلون جاءت من لفظ سامي ارامي قديم نسبة إلى أحد ملوك مؤاب اسمه عجلون عاش قبل الميلاد وان تسمية عجلون بجلعاد القديمه جاءت من التسميه الساميه حيث زار عجلون بينامين التطيلي وهورحاله اندلسي عام 1165م وجلعاد تعني الصلابة اوالخشونة وهي تسمية تتفق مع طبيعة المنطقه وتعتبر عجلون حلقة الوصل بين الشام وساحل البحر المتوسط ومنطقة استراتيجيه بين أرض الفرات وارض النيل وقد ادرك هذه المكانه ذات الاهمية القائد صلاح الدين الايوبي حيث امر أحد قادته عز الدين اسامه ببناء القلعة على قمة جبل عوف والتي ترتفع 1000 م عن سطح البحر. وقد برز في منطقة عجلون عدد من الادباء والشعراء والعلماء فكان منهم الاديبه عائشه الباعونيه والعالم إسماعيل العجلوني هذا ولم يدع الرحاله ايامهم في جبال عجلون امثال ابن بطوطه وغيره دون أن تنطق الالسن والشفاه بما راته العيون وانطبع في الانفس وانشرحت له الصدور فكان كلامه صوره صادقه عن حياة البلاد الصوره التي يمكن من خلالها استرجاع التاريخ واستذكار الماضي واستقراء الواقع.
ان جمال جبال عجلون وروعة وديانها وبهاء اشجارها اكسبها وصفا ملاصقا لم تغيره الأحداث ولم تزده الايام الا جمالا عشقته العيون ونطقته الالسن والشفاه. فاينما ذهب السائح والزائر يجد المكان المريح والهواء النقي لما تتمتع به المحافظه من مواقع الاصطياف الجميله مثل: غابات المرجم وغابات اشتفينا وجبال عجلون وعين القنطره ووادي عجلون كفرنجه ومنطقة شلالات ازقيق (حلاوه) ومنطقة وادي عرجان ومنطقة وادي الريان ومنطقة وادي راجب وأماكن كثيره يصعب حصرها.


اترككم الآن مع بعض الصور لهذه المدينة:

عجــــــــلون ..سحر الطبيعة ajloun__8_.jpg



عجــــــــلون ..سحر الطبيعة image 666.jpg

عجــــــــلون ..سحر الطبيعة dsc09254.jpg

عجــــــــلون ..سحر الطبيعة 1156854947.jpg


المصدر منتديات قلب - قسم سياحه

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الطبيعة, سحر, عجــــــــلون



جديد مواضيع قسم سياحه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

عجــــــــلون ..سحر الطبيعة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نغمة من أجمل اصوات الطبيعة تغريد الكناري زحمه دليل قلب 0 2012-06-02 07:21 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 01:12 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0