إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-07-28, 04:57 PM
| زحمه  زحمه غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57,746
زحمه is on a distinguished road
افتراضي وزير الصحة : شهر رمضان فرصة ذهبية للإقلاع عن التدخين

قال السيد صادق الشهابي وزير الصحة رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه في كلمة وجهها ضمن فعاليات الأسبوع الخليجي للإقلاع عن التبغ والذي يصادف في الأسبوع الأخير من شهر شعبان بأن شهر رمضان المبارك فرصة ذهبية للإقلاع عن التدخين.
وأشار الوزير إلى ان إمتناع الصائم المدخن عن تدخين التبغ خلال ساعات نهار شهر رمضان المبارك والتي تصل الى 16 ساعة متواصلة يومياً تعكس قوة الإرادة لدى المدخن في السيطرة على الرغبة في التدخين وعليه أن يستثمر ويستغل هذه القوة مع قليل من الصبر وشيئ من التحمل للإمتناع عن التدخين طوال ساعات الليل بعد الإفطار تمهيداً للإقلاع عن التدخين طوال أيام حياته.

وذكر الشهابي بأن الدراسات العلمية قد أكدت أن الأشخاص الذين يقلعون عن تدخين التبغ ومشتقاته يعيشون عمراً أطول من أقرانهم الذين لم يقلعوا عن التدخين، حيث أن الإقلاع عن التدخين يساعد الإنسان في السيطرة على أمراض القلب وتصلب الشرايين وأمراض الجهاز التنفسي وداء السكري وضغط الدم المرتفع وفي المقابل فإن الدراسات العلمية قد أثبتت أيضاً أن تدخين التبغ سبب رئيسي لكثير من الأمراض المزمنة.
ونصح وزير الصحة المرضى المدمنين على تعاطي التبغ بالتوجه إلى عيادة الإقلاع عن التدخين في مركز الحورة الصحي التي يشرف عليها إستشاري طبيب عائلة وكوادر فنية مؤهلة ومدربة لتقديم أفضل الخدمات لمساعدة المدمنين في الإقلاع عن التدخين حيث يتوفير في العيادة أجهزة قياس وظيفة الرئة وقياس أول أكسيد الكربون، إضافة الى لصقات وعلكة النيكوتين المساعدة في الإقلاع عن التدخين.
ويأتي تجهيز عيادة الإقلاع عن التدخين إلتزاماً من حكومة مملكة البحرين لتقديم الرعاية الصحية لكافة أفراد المجتمع وعلاج المرضى المدمنين على إستعمال التبغ وتنفيذاً لما جاء في إتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ.
وأشاد الشهابي بالإجراءات والخطوات التي تقوم بها لجنة متابعة تنفيذ قانون مكافحة التدخين بإدارة الصحة العامة في سبيل حماية المجتمع من آفة التبغ القاتلة من خلال التفتيش الصحي والمراقبة الدورية المستمرة على المحلات العامة في جميع محافظات المملكة لرصد المخالفات وإحالة المخالفين لقانون مكافحة التدخين والتبغ بأنواعه الى النيابة العامة وذلك عن طريق الزيارات التفتيشية المفاجئة للفنادق والمطاعم والمقاهي والخيام الرمضانية والأسواق ومن خلال البت في طلبات التراخيص الخاصة بمزاولة نشاط بيع التبغ ومشتقاته وطلبات فتح مقاهي الشيشة وطلبات تخصيص أماكن التدخين حيث ذكر بأن هذه التراخيص لا تتم الموافقة عليها إلا بعد التأكد من إستيفائها لجميع الإشتراطات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة.

ونوه سعادة الوزير الى ضرورة تعاون الجميع مع أعضاء لجنة متابعة تنفيذ قانون مكافحة التدخين من خلال تسهيل مهامهم وعدم عرقلة دورهم البارز في حماية المجتمع من أضرار التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته مؤكداً على ضرورة تواصل جميع أفراد المجتمع مع أعضاء اللجنة عبر الإتصال بالخط الساخن رقم 66399755 لتقديم أي مقترحات جادة أو للإبلاغ عن أي مخالفات أو إنتهاكات للقانون رقم 8 لسنة 2009 بشأن مكافحة التدخين والتبغ بأنواعه.

وإبتهل الوزير الى الله العلي القدير أن يمن الله على الأمتين العربية والاسلامية بالخير والسلام وأن تعود هذه المناسبة على الجميع وهم في صحة وعافية. وتبقى قوة الإرادة هي العامل الأول والاختيار الأفضل للإقلاع عن التدخين.









b4bh-logo
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للإقلاع, وزير, التدخين, الصحة, ذهبية, رمضان, شهر, عن, فرصة



جديد مواضيع قسم العامه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


وزير الصحة : شهر رمضان فرصة ذهبية للإقلاع عن التدخين


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمرة رمضان 2012 م 1433 هـ زحمه دليل قلب 1 2018-04-10 03:47 AM
موضوع عن التدخين 🚬 زحمه العامه 0 2012-07-21 06:42 PM
امساكية شهر رمضان 2012 عام 1433 هجرية غفوه مشاعر رمضان 2014 - رمضانيات 2014 - مواضيع رمضانية 2014 - الخيمة الرمضانية 1435 - ramadan 2014 1 2012-07-18 04:54 PM



الساعة الآن 09:54 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014