إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-07-28, 05:25 AM
| زحمه  زحمه غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57,746
زحمه is on a distinguished road
افتراضي أولمبياد لندن ترفض رسميًا الحداد على ضحايا إسرائيل

رفضت اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة البلجيكي جاك روج رسميًا النداءات المتكررة للوقوف دقيقة حدادًا خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 ، الجمعة 27 يوليو 2012 ، على أرواح ضحايا الرياضيين الإسرائيليين الذين قتلوا خلال أولمبياد ميونيخ 1972.

وأكد روج -70 عامًا -مجددًا عبر موقع اللجنة الأولمبية الدولية الإلكتروني عن رفضه لفكرة الوقوف دقيقة حدادًا خلال حفل الافتتاح، مشيرًا إلى أن أولمبياد لندن لا تمثل المناخ المناسب لإحياء ذكرى الإسرائيليين الـ11 الذين لقوا مصرعهم في ميونيخ 1972 .

وبحسب شبكة " سي إن إن"، فقد وقع أكثر من 106 آلاف شخص على التماس مدون عبر الإنترنت، يدعو إلى لحظة صمت، في ذكرى وفاة الرياضيين الإسرائيليين الذين قتلوا على أيدي مسلحين، في دورة ميونيخ، إضافة إلى شرطي ألماني، وخمسة من منفذي العملية.

ورفض روج هذا الأمر رغم تدخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ومنافسه الجمهوري ميت رومني، و3 من أعضاء الكونجرس، ومجموعة من كبار قادة الجالية الأمريكية اليهودية، وغيرهم من الشخصيات العامة، للتوسط إلى اللجنة الأولمبية لتنفيذ الطلب.

وتنطلق اليوم الجمعة دورة الألعاب الاولمبية الثلاثين التي تستضيفها العاصمة البريطانية حتى 12 أغسطس بحضور 120 رئيس دولة وحكومة وعدد من الشخصيات العامة والفنانين.

وكان جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأوليمبية الفلسطينية، قد أرسل برقية شكر إلى روج على خلفية تصريحه الرافض للوقوف حدادًا على الرياضيين الإسرائيليين.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لندن, أولمبياد, إسرائيل, الحداد, ترفض, رسميًا, ضحايا, على



جديد مواضيع قسم العامه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


أولمبياد لندن ترفض رسميًا الحداد على ضحايا إسرائيل




الساعة الآن 03:57 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014