صـــــــيــــــــــدا

صيدا ثالث أكبر المدن وأكبر مدن تقع على ساحل شمال بحوالي 40 كم. و 50 كم جنوبي العاصمة صيدا مدينة قديمة ذات شهرة تاريخية واسعة يشهد عليها مرفؤها وقلعتها.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-07-28, 02:08 AM

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 766
ابو مبارك is on a distinguished road
افتراضي صـــــــيــــــــــدا


صـــــــيــــــــــدا NewsImage2_62592.jpg


صيدا ثالث أكبر المدن اللبنانية وأكبر مدن محافظة الجنوب تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط شمال صور بحوالي 40 كم. و 50 كم جنوبي العاصمة بيروت صيدا مدينة قديمة ذات شهرة تاريخية واسعة يشهد عليها مرفؤها وقلعتها. وعرفت في العقد الأخير من القرن الماضي بعد الحرب الأهلية اللبنانية نمواً مدنياً متسارعاً أدى إلى تضخمها وتمددها نحو العديد من القرى المجاورة التي أصبحت جزءاً من مجالها.
تلعب المدينة دوراً استقطابياً على مستوى محافظة الجنوب، باعتبارها مركز المحافظة، كما يوفر لها موقعها المميز ان تكون صلة وصل بين الجنوب وبيروت وقد ازدادت أهميتها بعد تنفيذ الأوتوستراد الجنوبي. وتتمركز في صيدا الدوائر الرسمية والمتاجر والمصارف والمؤسسات التعليمية والاستشفائية والصناعية الرئيسية، كما يؤمن لها مرفؤها فرصاً اضافية للنمو والاستقطاب
تعتبر صيدا الحاضرة وريثة صيدون الفينيقية، وتقع على ساحل البحر المتوسط في جنوب لبنان على مسافة 45 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من بيروت و40 كيلومتراً إلى الشمال من صور، ولا يتطابق موقع صيدا الحالي مع موقع صيدون الفينيقية التي كانت تمتد نحو الشرق أكثر (الدليل على ذلك أنّ معظم الآثار الفينيقية المكتشفة وُجدت في القياعة، الهلالية وأخيراً في تلة شرحبيل بن حسنة) بينما انحصرت صيدا قديما بأسوارها حتى اواسط القرن التاسع عشر، ثم أخذت بالانتشار نحو الشمال والشرق عبر البساتين التي تغطي سهلها. يبلغ عدد سكانتها ما يقارب الـ250 الف نسمة، وذلك حسب التقديرات المحلية لغياب الإحصاءات الرسمية.

المصدر منتديات قلب - قسم سياحه

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
صـــــــيــــــــــدا



جديد مواضيع قسم سياحه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

صـــــــيــــــــــدا


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 01:00 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0