إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-07-27, 10:37 PM
| زحمه  زحمه غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57,746
زحمه is on a distinguished road
افتراضي صلاح علي: إطلاق برامج وطنية توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان

استقبل د.صلاح بن علي عبدالرحمن وزير شؤون حقوق الإنسان بمكتبه في مرفأ البحرين المالي عدداً من النواب وهم خميس الرميحي، عبدالرحمن بومجيد، حسن الدوسري، لطيفة القعود، ابتسام هجرس وسمير خادم.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالحضور مؤكداً ثمار التعاون المستمر بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية بما من شأنه الارتقاء بالوطن وخدمة مصالح المواطنين التي تعتبر الشغل الشاغل لجميع المسؤولين في مملكة البحرين.

وقدّم الوزير خلال الاجتماع إيجازاً عن أبرز مشروعات وخطة عمل الوزارة للمرحلة المقبلة، مؤكداً أن الوزارة تستفيد من التجارب الحقوقية المتقدمة عبر الإطلاع على أنجح التجارب في الممارسة الحقوقية والتجربة المتقدمة في نشر ثقافة حقوق الانسان بالمجتمع وهو ما يهيئ الأرضية للسعي نحو إصدار تشريعات جديدة تواكب التطورات المتسارعة في هذا المجال، منوهاً الوزير بدعم أعضاء السلطة التشريعية للوزارة فيما يتعلق بإنجاز التشريعات الحقوقية وذلك خلال دور الانعقاد المقبل وبما يسهم في دعم النظام القانوني الحقوقي لمملكة البحرين وبما يلبي التطلعات المشروعة لتكون مملكة البحرين سباقة في سن القوانين المتقدمة في هذا المجال.

وقال الوزير إن المرحلة المقبلة من عمل وزارة شؤون حقوق الانسان ستشهد نقلة نوعية في طريقة التواصل مع المجتمع وذلك من خلال إطلاق برامج وطنية توعوية تهدف لنشر ثقافة حقوق الإنسان على أوسع مستوى، متطلعاً الى دعم وتعاون أعضاء السلطة التشريعية لخطط الوزارة من خلال الإسهام والشراكة في تشجيع المجتمع على المشاركة والتفاعل فيما يرفع من مستوى الوعي الحقوقي بالمجتمع وبما يوطد من أركان هذه الثقافة القائمة على ميزان الحقوق والواجبات.

وقال الوزير إن وزارة شؤون حقوق الإنسان تسعى لنشر ثقافة حقوق الانسان على أوسع نطاق في المجتمع وبوسائل وأدوات وطرق جذابة ومبتكرة وبما يسهم في توعية أكبر شريحة ممكنة بالمجتمع بأهمية هذه الثقافة. وأكد الوزير ثقته بالمجتمع على دعم الحملات الوطنية الهادفة لنشر ثقافة حقوق الانسان وبما يعكس الوعي الاجتماعي والسياسي والحقوقي لدى المواطن البحريني والذي يكتسب ثقافته الحقوقية الأولى في المنزل والمدرسة والعمل.

وتطرق الوزير الى بحث إعداد استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين بما يجعل من هذه الاستراتيجية خريطة طريق لعمل قطاع حقوق الانسان بالوزارة ولتكون الاستراتيجية معيناً للوزارة والقطاع الحكومي للتعرف على الواقع والتحديات الماثلة حالياً والعمل على تطوير الشأن الحقوقي البحريني.

وأكد النواب دعمهم لخطة عمل الوزارة وأشادوا بالاستعراض الذي قدّمه الوزير لهم باللقاء، وبحثوا مع الوزير عدداً من المواضيع التي من شأنها تعزيز العلاقة بين السلطتين مثمنين للوزارة جهودها في نشر ثقافة حقوق الانسان.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لنشر, إطلاق, وطنية, الإنسان, برامج, توعوية, ثقافة, حقوق, صلاح, علي



جديد مواضيع قسم العامه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


صلاح علي: إطلاق برامج وطنية توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عرب للاشهار http://www.arabpub.com/ جنون انسان دليل قلب 0 2012-07-17 12:11 PM
عرب للاشهار http://www.arabpub.com/ جنون انسان دليل قلب 0 2012-07-17 12:07 PM
عرب للاشهار http://www.arabpub.com/ جنون انسان دليل قلب 0 2012-07-17 11:58 AM



الساعة الآن 10:13 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014