إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2011-12-15, 09:22 PM
| الاسطوره  الاسطوره غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 1,208
الاسطوره is on a distinguished road
افتراضي مهزلة نجوم العلوم

http://ar-ar.facebook.com/pages/مهزل...27399313937991


هذه الصفحة عن ما جرى في برنامج نجوم العلوم الأسابيع الماضية. حيث قامو بتقديم أحد المشتركين على أنه مخترع استطاع التوصل لاختراع عبقري يتمثل في "ملصقات استشعار تعمل باللمس"، وقد كان عرضهم لها أن تلصق خلف أي عازل لتكون أزرار لمس لأي تطبيق مثل التحكم بهاتف أو مغسلة بلمس الحائط أو مذياع بلمس كم السترة. وقالو إنه سوف يغير العالم، وتقديرًا لعظمته فاز بالمركز الأول. وكما تابعنا عبر حلقات عدة، كانو يظهرون لنا هذا الشيء مع أسلوب عرض مبهر وكأنه فعلاً اختراع من (اختراعات) العرب والمسلمين الذين يتقدمون علميًا ويقارعون الأمم... ربما حدث هذا بسبب جهل العاملين في البرنامج بالتكنولوجيا، وربما عمدًا ليكون لنا الفخر والعزة الكبيران ولنتباهى أمام العالم بأن بيننا عقولاً تبتكر وتساهم في التقدم العلمي. لكن... يجب علينا أن لا نعيش في الأوهام. الحقيقة المؤسفة أنه ليس اختراعًا جديدًا ولا حتى تطويرًا لتكنولوجيا موجودة، وإنما هو مجرد مهزلة تليفزيونية جديدة! ـ


هذه التكنولوجيا معروفة ومنتجاتها موجودة في الدول المتقدمة منذ التسعينات، ومنها ما هو رخيص ومطابق لما ظهر في البرنامج. كل ما في الأمر أن تطبيقاتها لم تنتشر بعد. في ما يلي الروابط والمعلومات الوافية التي تؤكد أن ما قٌدّم في البرنامج لم يكن به أي تطوير لهذه التكنولوجيا، وما هو إلا تطبيق عملي لتلميذ جامعي. إليكم روابط صفحات مختارة مع مقتبسات منها، ولكم حرية التصرف لنشر هذا الموضوع أو عمل تحقيق بناء عليه: ـ



صفحة المشترك الفائز
"يعتمد هذا الأسلوب الجديد على الطاقة الكهروستاتيكية التي يمكن تطبيقها على الأسطح العازلة، مثل الخشب والبلاستيك والرخام والزجاج والقماش. وكان الهدف من هذا الاختراع هو تحويل الأسطح العازلة بسماكة محددة (الخشب، والزجاج، وغيرها) إلى أجهزة استشعار للمس أو شاشات مع ملصقات شفافة يتم تثبيتها على الجانب الآخر من واجهة التشغيل"
http://www.starsofscience.com/sos/ar...tails.asp?id=6


تعريف بالتكنولوجيا، وهي أزرار أو مفاتيح اللمس المعتمدة على استشعار المواسع. لاحظو التماثل مع الاختراع المزعوم
Capacitance touch switch
A capacitance switch needs only one electrode to function. The electrode can be placed behind a non-conductive panel such as wood, glass, or plastic. When a person touches it, it increases the capacitance and triggers the switch.
http://en.wikipedia.org/wiki/Touch_switch


هذا منتج مطابق [ملصقات توضع خلف أي عازل لتكوين أزرار لمس] ـ
The software-free, peel-and-stick switches adhere behind a glass or plastic panel and transmit a low-voltage signal whenever user-touch is sensed through the panel.
http://www.intuitekproducts.com/comp...100_series.php


وهذا تطبيق للتكنولوجيا على مغسلة
VADO v-touch basin mixer features a touch pad which is for the control of water flow and thermostatically-controlled temperature, which is also shown on the digital display of the faucet.
http://askalexia.com/2009/08/23/vado...creen-control/


أمثلة لمنتجات مشابهة، للمثال لا الحصر


DISPLAX™ Multitouch Technology turns any non-conductive material into an interactive multitouch surface. It has been developed on a transparent thinner-than-paper polymer film which can be applied to a variety of flat and curved surfaces including glass, plastic and wood. The film is applied on the back side of the surface, protecting it from scratches or other damage, with no need for contact with the material.
http://www.displax.com/en/future-lab...echnology.html


Fast Touch™ was created to reduce or even eliminate the need for a software and electrical / computer engineer when developing capacitive touch interfaces.
Sub-surface sensing can detect a button press through any non-conductive material such as glass, acrylic, and other plastics.
Plug and Play interface that easily replaces your legacy mechanical membrane keypad with a new capacitive touch keypad.
http://www.rapidkeypads.com/fast-touch-electronics.php


TouchSensor patented the world’s only Field-Effect switch - a software free, solid-state switch. TouchCells™ are manufactured by TouchSensor on a rigid or flexible PCB. When 5 volts is applied to the TS100, an electric field is created. The field emanates through any dielectric substrate such as glass, plastic or leather. When a conductive mass enters the field, the sensor detects the change and indicates an event has occurred. The input stimulus to the field can take the form of the human finger, metal or liquid. We have used over 75 million TouchCells™ on our custom user-interface panels since 1999.
http://www.appliancemagazine.com/pri...zone=1&first=1
http://www.touchsensor.com/technology_switch.html


Projected capacitive technology enables touches to be sensed through a protective layer in front of a display, allowing touchmonitors to be installed behind store windows or vandal-resistant glass. ThruTouch works through a customer-installed outer layer. Works outdoors-in rain, snow, ice, and dust. Touch function operates through customer-installed materials. Works with gloves. Works even if glass is scratched or broken.
http://www.elotouch.com/Products/Tou...ve/default.asp


للمزيد أدرج التالي في المتصفح
http://google.com/search?q=touch (sensor OR capacitive) non-conductive (button OR switch OR key)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2012-02-04, 06:22 PM
الصورة الرمزية صوتك يناديني
| صوتك يناديني  صوتك يناديني غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 5,816
صوتك يناديني is on a distinguished road
افتراضي رد: مهزلة نجوم العلوم

يعطيك العافيه
__________________
قلبي " معك " لو شفت جسمي مع الناس...
ما غاب " طيفك "عن خيالي دقيقه ..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مهزلة, نجوم, العلوم



جديد مواضيع قسم منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مهزلة نجوم العلوم


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نجوم الطرب هاجروا إلى الفضائيات ... بعد **اد «الكاسيت» محمد أخبار اليوم 2014 - اخبار حافز 2014 - اخبار العالم -أخبار عاجلة - اخبار عامه حصريه - حافز للتوظيف 1 2012-02-04 06:51 PM
غيوم تلاشت معلنة بزوغ نجم (نتائج وتكريم مسابقة نجوم العام 2011)..~ الاسطوره منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات 1 2011-12-14 12:41 PM



الساعة الآن 01:17 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014