لندن تتعهد بحرية كاملة للاعبات المحجبات

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن أربعة لاعبات قطريات سوف يشاركن بقوة في منافسات أولمبياد لندن، مشيرة إلى أن بينهن لاعبات محجبات، قادرات على المنافسة والحصول على ميداليات. وذكرت الخارجية البريطانية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-07-20, 04:34 PM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي لندن تتعهد بحرية كاملة للاعبات المحجبات


لندن تتعهد بحرية كاملة للاعبات المحجبات 20127191340214734_20


أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن أربعة لاعبات قطريات سوف يشاركن بقوة في منافسات أولمبياد لندن، مشيرة إلى أن بينهن لاعبات محجبات، قادرات على المنافسة والحصول على ميداليات.

وذكرت الخارجية البريطانية في تقرير حصلت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) بدبي، أن دورة أولمبياد لندن أتاحت للمشاركات المحجبات "المنافسة بحرية تامة وبمساواة كاملة مع الأخريات".

وأشار التقرير المقرر نشره الأسبوع المقبل على المواقع الالكترونية لسفارات بريطانيا بدول الخليج، أن قطر سوف يمثلها الرامية بهية منصور الحمد (رماية البندقية)، العداءة نور حسين المالكي (العدو لمسافة 100 م)، السباحة ندى وفا عركجي، بالإضافة إلى مشاركة اللاعبة آية مجدي في منافسات كرة الطاولة.

ونقل التقرير عن اللجنة الأولمبية القطرية قولها إن "باب التوقعات مفتوح بخصوص إمكانية فوز المشاركات القطريات بميداليات ذهبية ومنافسة المشاركات الأخريات من دول غربية، نحن نتمنى تحقيق انجازات وميداليات في الدورة لكننا لم نضع أي ضغط على لاعباتنا بضرورة تحقيق الميداليات، والهدف هو كسر حاجز الخوف من المشاركة في الأولمبياد".

وأكمل التقرير البريطاني "ترتدي بعض اللاعبات القطريات الحجاب، وهو ما يعني مشاركة رياضيات مسلمات محجبات بقوة في الأولمبياد، وأتاحت لندن للمشاركات المحجبات المنافسة بحرية تامة وبمساواة تامة مع الأخريات".

ونقل التقرير عن اللجنة القطرية "أن الحجاب لا يمثل أي عائق بالنسبة لممارسة المرأة للرياضة وقد حققت الكثير من اللاعبات انجازات كبيرة وهن يضعن الحجاب وهذه الخطوة تمثل حافزاً كبيراً للسيدات لممارسة الرياضة، ومؤخراً قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (ايفاب) في زيوريخ السماح للاعبات كرة القدم بارتداء الحجاب في المسابقات التي ينظمها الفيفا، واللجنة الأولمبية القطرية تحترم كل رغبات الرياضيين طالما لا تؤثر على الآداء والنتيجة ولا تخالف السلوك العام والانضباط.

وتؤكد اللجنة القطرية عدم وضع أي قيود حول مشاركة اللاعبات، وتقول "لا نضع أي قيود حول مشاركة اللاعبين في المنافسات الرياضية والأمر متروك للمدربين واللاعبين أنفسهم لتحديد كيفية المشاركة وأيضاً طبيعة المنافسة فهناك منافسات لا تتطلب افطار اللاعب كما أن الجو العام ودرجات الحرارة لها أثر كبير على اللاعبين".

وهذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الفتيات القطريات في المنافسات الرياضية، حيث دفعت قطر بثماني راميات للمشاركة في منافسات الرماية في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة "بوسان 2002"، وهي المشاركة النسائية الأولى لقطر في مثل هذه الدورات.

وبعد أربع سنوات شهدت آسياد الدوحة 2006 ولادة أول ميدالية نسائية لقطر في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الآسيوية، حيث حصلت على برونزية في منافسات الشطرنج عبر اللاعبة جو شن، كما حصلت راميات منتخب قطر على برونزية أخرى في منافسات البندقية من مسافة 10 أمتار للفرق. وتضمنت البعثة الرياضية القطرية إلى دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة "جوانغزو 2010" 56 لاعبة ليكون الوفد النسائي الأكبر لقطر في تاريخ مشاركاتها في دورات الألعاب الآسيوية.

وسبق أن تواجدت المرأة القطرية في منافسات أولمبية، حيث خاضت كل من الرامية بهية الحمد - التي تمثل قطر في لندن - بالإضافة إلى لاعبة الجمباز شادن وهدان غمار النسخة الأولى من الألعاب الأولمبية الصيفية الأولى للشباب بسنغافورة عام 2010.

وكان تقرير سابق للخارجية البريطانية أعلن أن لندن وضعت استعدادات خاصة لاستقبال الرياضيين المسلمين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية والتي يتزامن انطلاقها مع شهر رمضان.

وقال التقرير إن بريطانيا ستوفر خدمات خاصة بالمسلمين مثل وجبات إفطار الصائمين، وغرف خاصة للصلاة في الفنادق، وكذلك في أماكن عرض الألعاب.



لندن تتعهد بحرية كاملة للاعبات المحجبات logo.png

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للاعبات, لندن, المحجبات, بحرية, تتعهد, كاملة



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

لندن تتعهد بحرية كاملة للاعبات المحجبات


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أرخص عروض اللحظة الأخيرة في لندن وما حولها نانا سياحه 0 2012-06-10 07:42 PM
فلسطين .. اجمل بلاد الارض ملاك وعيونها هلاك سياحه 0 2012-04-30 01:03 AM
أزياء تناسب المحجبات من أسبوع لندن لخريف وشتاء 2012 ريوفه حواء 0 2012-02-24 10:13 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 02:01 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0