إختطاف الليبي نبيل العلم.. وروغ يستنك

اختطفت مجموعة مسلحة الاحد رئيس اللجنة الاولمبية الليبية نبيل العلم في وسط طرابلس ونقل الى جهة مجهولة كما اعلن مسؤول في اللجنة لوكالة فرانس برس. وقال عرفات جوعان مدير مكتب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-07-17, 03:49 PM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي إختطاف الليبي نبيل العلم.. وروغ يستنك


إختطاف الليبي نبيل العلم.. وروغ يستنك salam.gif
إختطاف الليبي نبيل العلم.. وروغ يستنك 731589fasla.png
إختطاف الليبي نبيل العلم.. وروغ يستنك 20127169221807734_20
اختطفت مجموعة مسلحة الاحد رئيس اللجنة الاولمبية الليبية نبيل العلم في وسط طرابلس ونقل الى جهة مجهولة كما اعلن مسؤول في اللجنة لوكالة فرانس برس.

وقال عرفات جوعان مدير مكتب رئيس اللجنة الاولمبية الليبية لفرانس برس "قام تسعة رجال مسلحين عرفوا انفسهم بانهم من الجيش الليبي بإنزال العلم من سيارته في وسط المدينة حوالي الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي (1300 تغ) واقتادوه الى جهة مجهولة".

واعلن الجيش الليبي ووزارة الداخلية بانهما ليسا على اي علم بعملية الاختطاف بحسب ما ذكر جوعان.

وتأتي عملية الاختطاف قبل ايام قليلة من توجه خمسة رياضيين ليبيين الى لندن للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية التي تنطلق في 27 الحالي حيث تشارك ليبيا في اربع مسابقات هي الجودو وسباق الماراتون وسباق 100 م للسيدات ورفع الاثقال.

وقبل الثورة الشعبية الليبية التي اطاحت بالعقيد معمر القذافي، كان نجله البكر محمد يرأس اللجنة الاولمبية الليبية، وقد لجأ الى الجزائر مع افراد من عائلته.

روغ "نتابع قضية الاختطاف"

واكد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ بانه يتابع قضية اختطاف نبيل العالم وقال خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف من مقر اللجنة الاولمبية الدولية في لوزان (سويسرا) "نحن على اتصال باللجنة الاولمبية الليبية ونتابع القضية لمعرفة ماذا حصل". واضاف "لقد اعربنا عن قلقنا العميق ووضعنا انفسنا في تصرف اللجنة الاولمبية الليبية للمساعدة".

وتابع "في الواقع ليس لدي ادنى تفاصيل عما حصل اكثر مما هو متداول اعلاميا، امل ان تسير الامور ايجابيا".

كما اعلن روغ ان التعامل مع المشاكل الامنية المحيطة بألعاب لندن، جرى في شكل جيد. وقال الرئيس البلجيكي للجنة البالغ من العمر 70 سنة، ان امورا طرأت في كل الالعاب الاولمبية التي شارك فيها كرياضي او اداري.

وظهرت المشكلة الامنية الاسبوع الماضي بعد الكشف ان الشركة التي تم التعاقد معها لتأمين الالعاب، لن تتمكن من توفير الحراس ال10 الاف في الوقت المحدد، وان 3500 جندي بريطاني سيتولون ملء الفراغ.

مع ذلك، اكد روغ ان اللجنة الاولمبية الدولية تلقت الضمانات التي طلبتها. وقال: "بالتأكيد الامن هو ذات اهمية قصوى بالنسبة الى الحكومة والمنظمين"، علما ان لندن 2012 هي الالعاب الاخيرة يشرف عليها قبل نهاية ولايته في ايلول/سبتمبر 2013.

اضاف: "قدموا عرضا جيدا من المرونة. العدد الاضافي من الجنود يمنح سكينة اضافية. كان العسكر جزءا من الامن في الالعاب منذ دورة 1972 (حين قتل 11 رياضيا ومدربا اسرائيليا في ميونيخ في اعتداء لمجموعة +ايلول/سبتمبر الاسود+ الفلسطينية الارهابية).

اضاف: "لن يركضوا وهم حاملين رشاشاتهم. لن يكونوا مرئيين كثيرا ولن يعيقوا الحركة في شكل كبير. لن يبددوا المتعة".

واشار روغ الى ان امله لم يخب جراء ظهور المشكلة قبل وقت قصير من الالعاب التي تنطلق الاسبوع المقبل، لافتا الى ان لجنة التنسيق في اللجنة الاولمبية الدولية طلبت من المنظمين ابقاءها على اطلاع حول الوضع.

وقال: "لم يخب أملي. هذه الالعاب هي ال21 بالنسبة الي. المسائل تظهر دائما. سأقدم مثلا: في سيدني 2000، افلست الشركة التي كان من المقرر ان تزود الالعاب بالباصات. وفجأة باتت الالعاب من دون باصات. رغم ذلك، عمل المنظمون ليل نهار عبر الهاتف، واتصلوا بالمدارس والمؤسسات الاخرى ووفروا 300 باصا، فحلت المشكلة".

اضاف: "كانت ثمة مسائل اخرى في ألعاب اخرى. تم التعامل مع هذه المسألة الامنية في شكل جيد. المنظمون والحكومة كانوا مرنين جدا وقابلين للتأقلم. هذا هو المهم".

ورجح روغ ان ينسى الامر ما ان تنطلق الالعاب "اعتقد ان لندن ستكون العابا ناجحة. كان ثمة تحضير جيد، والمنشآت حديثة جدا والقرية الاولمبية جيدة جدا. اعتقد ان روحها ستمسح كل علامات الاستفهام. سيكون ثمة جو ايجابي جدا".

الفهد يأسف

اعلن رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) الشيخ احمد الفهد عن اسفه لحادث اختطاف رئيس اللجنة الاولمبية الليبية نبيل العالم.

وقال الفهد في تصريح الى وكالة "فرانس برس" اليوم الاثنين "آسف لما حصل لرئيس اللجنة الاولمبية الليبية السيد نبيل العالم الذي يشغل ايضا عضوية لجنة التطوير في الانوك".

وتابع "اتمنى ان نسمع اخبارا جيدة قريبا وان يخلى سبيله في اسرع وقت لكي يعود الى اهله وعائلته ولنراه مع بعثة بلاده في اولمبياد لندن".

واوضح الفهد ان "الانوك واللجنة الاولمبية الدولية تعملان بقصارى جهودهما مع السلطات الليبية المعنية لانهاء هذه المأساة".


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
نبيل, إختطاف, وروغ, الليبي, العلم, يستنك



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

إختطاف الليبي نبيل العلم.. وروغ يستنك


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرأة وطلب العلم مهندس اسلامي 0 2012-05-03 01:11 AM
تعريف العلم وفضله وحكم طلبه مهندس اسلامي 0 2012-04-20 12:10 PM
فضل العلم وشرف أهله مهندس اسلامي 0 2012-03-30 12:48 PM
القواعد المنهجية العشر في طلب العلم الشرعي .. عاشقه المستحيل منتديات اسلامية - منتديات مسلمة - منتديات اسلامية - مواضيع دينية - مقالات دينية - بحوث اسلامية 1 2012-02-10 05:32 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 09:57 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0