إسبانيا تزيح كرواتيا وتحجز مقعداً في ربع النهائي

إسبانيا تزيح كرواتيا وتحجز مقعداً في ربع النهائي تأهل منتخب إسبانيا اليوم الاثنين للدور

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-06-19, 01:10 AM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي إسبانيا تزيح كرواتيا وتحجز مقعداً في ربع النهائي


إسبانيا تزيح كرواتيا وتحجز مقعداً في ربع النهائي

إسبانيا تزيح كرواتيا وتحجز مقعداً في ربع النهائي 201261820588459734_2

تأهل منتخب إسبانيا اليوم الاثنين للدور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا 2012 عقب فوزه على كرواتيا بنتيجة 1-0 في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.
وسجل الهدف الوحيد للمواجهة اللاعب خيسوس نافاس في الدقيقة 88، وبذلك يتصدر الإسبان هذه المجموعة برصيد 7 نقاط أمام إيطاليا التي حلت ثانية برصيد 5 نقاط.
استهل المنتخبان مباراتهما بهدوء تام لكن بأفضلية لمنتخب إسبانيا بطل أوروبا، الذي سيطر كعادته على نسب امتلاك الكرة وأمسك بزمام المواجهة وحصد في طريقه الأخضر واليابس، في المقابل كان "الكروات" متحفظين كثيراً ويبدو أنها تعليمات مدربهم سلافن بيليتش الذي طالب لاعبيه بإغلاق المنافذ أمام لاعبي "الماتادور" الإسباني خوفاً من هزيمة قد تلقي بهم خارج دائرة الولوج إلى ربع النهائي.
سيطرة مطلقة
إسبانيا تزيح كرواتيا وتحجز مقعداً في ربع النهائي 201261821144555734_2

بسط لاعبو منتخب إسبانيا سيطرتهم على مجريات هذا الشوط وأحداثه، واتبعوا طريقة فن الاحتفاظ بالكرة وحرمان المنافس منها، وفي الدقيقة الثانية عشرة تلاعب ديفيد سيلفا بدفاع كرواتيا ومرر كرة سحرية لأندريس إنييستا الذي حاول أن يخدع حارس منافسهم ستيب بليتيكوسا لكن فطنته أنقذت منتخب بلاده من هدف محقق.
معزوفة امتلاك الكرة والسيطرة بالطول والعرض على المباراة لم تنتهِ من منتخب "لاروخا" وبعد عملية جماعية أتت الكرة في الدقيقة الـ23 أمام المهاجم فرناندو توريس الذي راوغ مدافعاً كرواتياً وسدد في زاوية مغلقة لكن الحارس بليتيكوسا أبعدها بصعوبة كبيرة.
وحاول أبناء المدرب فيسنتي ديل بوسكي أن يفكوا شيفرة التقوقع الدفاعي للكروات من خلال التسديدات فلم تأت تسديدة سيرخيو راموس ولا جيرار بيكيه بالجديد على مستوى النتيجة.
لم يتوقف زحف الإسبان على قلاع كرواتيا وبرز في هذه الفترة الثنائي سيلفا وإنييستا بانسجامهما معاً وفي الدقيقة الـ30 كاد اللاعبان أن يضربا دفاع كرواتيا في مقتل عندما لعبا معاً كرة مشتركة لكن سيلفا لم يحسن استغلالها.
محاولات يائسة
إسبانيا تزيح كرواتيا وتحجز مقعداً في ربع النهائي 2012618211314299621_

على مدار الشوط الأول لم يكن منتخب كرواتيا جريئاً حتى يهز أركان الدفاع الإسباني وكانت كل محاولات زملاء لوكا مودريتش محتشمة ولم ترتقِ إلى درجة الخطورة ففي الدقيقة الـ22 نفذ إيفان راكيتيتش مخالفة أرجعها وشتتها دفاع منتخب إسبانيا وكانت المحاولة الثانية من أقدام دانييل برانيتش لكن تصويبته كانت رديئة واستقرت في أحضان الحارس كاسياس.
لم يكن أداء منتخب كرواتيا مثل ذلك الأداء الذي قدمه أمام منتخب أيرلندا وإيطاليا وكان خلال هذه الفترة يحاول امتصاص السيطرة الإسبانية والركض وراء الكرة التي أنهكتهم واتسم لعب كتيبة بيليتش بالتحفظ وعدم المجازفة.
دون نجاعة
إسبانيا تزيح كرواتيا وتحجز مقعداً في ربع النهائي 2012618211352721580_

كان المنتخب الإسباني سلطان هذه الفترة بالسيطرة المطلقة على قصّة هذا الشوط لكنها سيطرة عقيمة إذ أن زملاء اللاعب تشافي هيرنانديز لم يحولوا هذه السيطرة إلى أهداف وذلك لاستسهال الفرص التي توفرت لكتيبة "لاروخا" وعلى هذه الحال انتهت وقائع نصف الحكاية بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني استمرت كتيبة ديل بوسكي في الاحتفاظ بالكرة لكن دون فاعلية مع عقم هجومي رهيب وفي الدقيقة الحادية والخمسين راوغ سيلفا الظهير الأيمن لمنتخب كرواتيا ومرر لإنييستا الذي كان عليه أن يسدد وحاول إيصال الكرة لتوريس لكن محاولته أخفقت وتاهت في غابة سيقان لاعبي كرواتيا.
وواصل المنتخب الإسباني مسلسل تضييع الفرص والرعونة في التعامل مع الكرات وفي الدقيقة الـ52 اخترق إنييستا دفاع منافسهم ومرر كرة لتوريس لكنها أتت قوية وضاعت الفرصة على "لاروخا".
ضد التيار
إسبانيا تزيح كرواتيا وتحجز مقعداً في ربع النهائي 2012618205454816580_


كاد المنتخب الكرواتي أن يخطف هدف التقدم وذلك بهجمة كانت عكس مجرى اللعب قادها "الفذ" مودريتش الذي راوغ في الدقيقة الـ 59 راموس وأرسل كرة بخارج القدم نحو رأسية برانيتش التي تصدى لها كاسياس بإبداع كبير.
عزف دون إيقاع
واصل الإسبان عزفهم المنفرد لكن دون إيقاع تسجيل الأهداف ولاحظنا عدم تركيز لاعبي "لاروخا" والبطء في نسج العمليات الهجومية والتعامل السيئ مع الكرات التي تتجسد في محاولة سيسك فابريغاس الذي تلقى كرة نموذجية من إنييستا لكنه أطال في الاحتفاظ بالكرة وأضاعها في النهاية.
تواصل عرض تضييع الفرص من كتيبة ديل بوسكي ففي الدقيقة الـ80 انفرد سيرخيو بوسكيتس بحارس كرواتيا لكنه كالعادة احتفظ كثيراً بالكرة وفوت فرصة افتتاح النتيجة لمنتخب بلاده.
فرص الزوايا المغلقة
اتسم أداء منتخب إسبانيا في الهجوم بعدم التوفيق في تسجيل الأهداف وبلوغ غاية افتتاح النتيجة ففي الدقيقة الـ84 والـ85 سدد كل من أنييستا وخيسوس نافاس في زاوية مغلقة وأخفقوا في تدوين أول الأهداف.
إسبانيا تزيح كرواتيا وتحجز مقعداً في ربع النهائي 2012618205351315734_


وفي الدقيقة الـ88 أتى الفرج لمنتخب "لاروخا" حيث تمكن فابريغاس من رفع الكرة خلف دفاع كرواتيا لتأتي أمام إنييستا الذي مررها إلى نافاس ليعلن عن تقدم بلاده بهدف دون رد انتهت إليه هذه المواجهة التي لم يقنع فيها الإسبان هجومياً وبرز فيها دفاع كرواتيا الذي كان مستبسلاً وتمكن من تحصين حصونه أمام الهجمات المتكررة "للمتادور".




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مقعداً, إسبانيا, وتحجز, النهائي, تزيح, ربْ, كرواتيا, في



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

إسبانيا تزيح كرواتيا وتحجز مقعداً في ربع النهائي


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 07:45 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0