هذه اغلى الصفقات في تاريخ البطولة التونسية

لا حديث هذه الأيام إلا عن صفقة انتقال الجزائري جابو الى النادي الافريقي وقيل إن هذه الصفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم التونسية. وهناك من أكّد أنها كانت في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-06-18, 03:28 PM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي هذه اغلى الصفقات في تاريخ البطولة التونسية



هذه اغلى الصفقات في تاريخ البطولة التونسية PIC-971-1326748464.g





لا حديث هذه الأيام إلا عن صفقة انتقال الجزائري جابو الى النادي الافريقي وقيل إن هذه الصفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم التونسية. وهناك من أكّد أنها كانت في حدود الـ 4 مليارات.


الحقيقة مجانبة لذلك ولسنا ندري من يسعى الى ترويج هذه الأشياء لذلك عدنا الى الدفاتر وهذه أبرز صفقات اللاعبين الأجانب في تاريخ الكرة التونسية.



نجانك هو الأغلى


هذه اغلى الصفقات في تاريخ البطولة التونسية njang (1).jpg



هداف الترجي الكامروني نجانك هو أغلى لاعب في موسم واحد حيث دفع فيه فريق باب سويقة (700) ألف أورو للنادي الجزائري اضافة الى (250) ألف أورو للاعب نفسه وهو ما يجعل موسمه الأول مع الترجي بمليار و900 ألف دينار.

الترجي سيستفيد من مبلغ مالي كبير عندما يطالب اللاعب بالخروج حيث ينص عقده على أن يدفع للترجي مليون أورو (قرابة المليارين). الترجي استفاد كرويا من اللاعب حيث ساهم في الفوز بدوري ابطال افريقيا وكسب الفريق بفضل هذا التتويج مليونا و700 ألف دولار، أي قرابة المليارين، بالاضافة الى الأموال المتأتية من المشاركة في كأس العالم للأندية.


صفقة تاريخية لجابو


هذه اغلى الصفقات في تاريخ البطولة التونسية 80807987376455801604



عبد المؤمن جابو هو ثاني أغلى لاعب بعد الكامروني نيانيك لاعب الافريقي كلفته (890) ألف أورو للموسمين أي ما يعادل المليار و780 مليونا. ما يمكن تأكيده أن سعر اللاعب المذكور ارتفع بعد صراع كبير جدا بين النادي الافريقي والترجي بالاضافة الى أن هذا اللاعب يعد نجما في فريقه ويحصل في ناديه الجزائري على أموال كثيرة وهو أحسن لاعب دون منازع منذ سنوات في بطولة الجزائر وهو لاعب متكامل سجل باستمرار ويصنع الألعاب.يذكر أيضا أن الصفقة ورغم أنها ليست الأغلى في تاريخ كرة القدم التونسية، فإنها مرتفعة جدا لأن اللاعب ليس مرتبطا بأي ناد.


درامان تراوري وإهدار المال

هذه اغلى الصفقات في تاريخ البطولة التونسية images?q=tbn:ANd9GcR




درامان تراوري جاء بمبلغ مالي قدره (600) ألف أورو أي قرابة المليار و200 ألف دينار، لكن اللاعب بقي ستة أشهر فقط فحصل على نصف المبلغ وتم فسخ عقده ولم يستفد منه الترجي كرويا.

درامان جاء للمشاركة في دوري الابطال لكنه غادر بعد نصف المدة وترك مكانه للكامروني نجانغ.انتداب درامان كان هفوة كبيرة من هيئة الترجي فاللاعب برز وتألق في النادي الافريقي قبل مواسم طويلة قبل أن يظل شبه عاطل عن اللعب لمواسم في البطولة الروسية.

مايكل اينرامو وبداية العقبات المروية


هذه اغلى الصفقات في تاريخ البطولة التونسية eneramo400.jpg





كان المهاجم النيجيري للترجي مايكل اينرامو يحصل على أموال طائلة فموسم مهاجم الترجي التونسي السابق كان في حدود (700) ألف دولار. اي قرابة المليار من مليماتنا.

مايكل اينرامو من اللاعبين الذين كسبوا الكثير من المال وبالعملة الصعبة، لكنه لاعب لم يقدم للترجي أي شيء يذكر فعلى المستوى المحلي كان الترجي يفوز بوجوده أو بدونه. أما افريقيا فقد كان الغائب الحاضر وحتى أشهر أهدافه فقد كانت في مرمى الأهلي المصري باليد.الطريف أن الترجي أصبح أحسن وأقوى وخاصة أنجع بعد أن غادر المهاجم صاحب «الجثة الكبيرة».

موسم اللاعب المالي ادريسا كوليبالي والذي فاز به الترجي بعد أن وجه صفعة للافريقي بـ(400) ألف دينار دون الحديث عن منح المباريات والاقامة والسيارة وتذاكر السفر وبعض الامتيازات الاخرى.




الطريف ان هذا اللاعب ظهر دون ماهو مطلوب في أغلب اللقاءات التي شارك فيها مع الترجي محليا أو افريقيا، إذ اقصي أكثر من مرة وتسبب في ضربات جزاء وأهداف دخلت الى شباك الترجي.

هذا الاخير يسعى الآن لبيع اللاعب حتى يستعيد ولو جزء من ماله ويستفيد من مكان كوليبالي حتى يتعاقد مع لاعب أجنبي يمكن أن يقدم أحسن مما قدمه كوليبالي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
هذه, البطولة, التونسية, الصفقات, اغلى, تاريخ, في



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

هذه اغلى الصفقات في تاريخ البطولة التونسية


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أغلى الصفقات في تاريخ الكرة طلول العنزي الرياضه 0 2012-05-19 03:31 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 02:19 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0