قبل الموعد الآولمبي بلاتر يتمنى مواجهة بيــن الأوروغواي وسو

أعرب جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن رغبته في أن يجمع نهائي منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية بلندن منتخبي الأوروغواي وسويسرا ، مثلما حدث عام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-06-18, 10:34 AM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي قبل الموعد الآولمبي بلاتر يتمنى مواجهة بيــن الأوروغواي وسو








قبل الموعد الآولمبي  بلاتر يتمنى مواجهة بيــن الأوروغواي وسو london.jpg









أعرب جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن رغبته في أن يجمع نهائي منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية بلندن منتخبي الأوروغواي وسويسرا ، مثلما حدث عام 1924 عندما حصد الفريق اللاتيني ذهبيته الأولمبية الأولى.
وخلال زيارته لمدينة نويفا هيلفيسيا ، التي تبعد 120 كيلومتر عن مونتفيديو ، ذكر بلاتر أن فريق البلد اللاتيني فاز في 1924 على سويسرا ، ومن هناك بدأت «العلاقة المباشرة» بين البلدين على الصعيد الرياضي.
وقال أمام تصفيق نحو 1300 شخص احتشدوا في قاعة سينما المدينة: «الآن سويسرا تأهلت أيضا إلى لندن.ستعود أوروغواي وسويسرا إلى اللقاء وحينها قد يجمعهما النهائي من جديد ، لم لا؟».

كما ذكر أن أوروغواي نظمت أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم عام 1930 ، والآن «تعد لحفل كبير» للاحتفال بالذكرى المائوية لذلك الحدث في عام 2030.
وتساءل:«ليس حفلا كبيرا فقط... لم لا تنظم مرة أخرى المونديال؟»، منتزعا مرة أخرى تصفيق الحضور ، الذين أشاروا بحماس إلى احتمال تنظيم كأس العالم في ذلك العام بالمشاركة مع الأرجنتين.
وسيتم بحث هذه الفكرة غدا في مونتفيديو خلال جلسة خاصة لمسؤولي الكرة في أوروغواي ، بحضور رئيس البلاد خوسيه موخيكا وبلاتر.
ومن المقرر أن يقوم بلاتر في وقت لاحق بزيارة متحف مدينة نويفا هيلفيسيا ، الذي تأسس على أيدي مهاجرين سويسريين وألمان وفرنسيين ، في إطار زيارة تتضمن العاصمة مونتفيديو.
بوبكا يتمنى ان تساهم بطولة اوروبا في اقامة الاولمبياد باوكرانيا
قال سيرجي بوبكا بطل العالم ست مرات في القفز بالزانة إنه يتمنى أن يمنح نجاح اوكرانيا في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 دفعة لبلاده من أجل استضافة دورة الألعاب الاولمبية في المستقبل.
وتحدث بوبكا رئيس اللجنة الاولمبية الاوكرانية عن انجازات منتخب بلاده والأهمية الاجتماعية للرياضة في بلاده التي تعاني من أزمات سياسية لكنها احتفلت بالفوز على السويد 2ـ1 في الجولة الأولى لبطولة اوروبا التي تستضيفها البلاد بالاشتراك مع بولندا.
وقال بوبكا «بالنسبة إليّ حلمي الشخصي ان تقام الاولمبياد هنا في يوم ما.»
وأضاف: «اوكرانيا دولة متعلقة بالاولمبياد وبالنسبة إلي فإن الحركة الاولمبية والرياضة هما حياتي. بالطبع أحلم وأتطلع إلى استضافة الألعاب الاولمبية.»
ورغم أن بوبكا سيود أن تستضيف اوكرانيا الاولمبياد الصيفي - التي ستقام هذا العام في لندن - فانه يرى ان تنظيم الالعاب الشتوية في كارباتي ربما يكون أكثر واقعية خاصة أنه يحظى بدعم سيأسي.
وقال بوبكا «العام الماضي قال رئيسنا السيد (فيكتور) يانوكوفيتش إن المستقبل ربما يكون في كارباتي لأننا نريد ان نتلقى دفعة في الألعاب الشتوية. نحتاج إلى امتلاك بنية تحتية.»
وأضاف أن المتسابقين الاوكرانيين أحرزوا 603 ميدالية اولمبية معظمها عند تمثيلهم للاتحاد السوفياتي سابقا.
ورغم أن بوبكا (48 عاما) حامل الرقم القياسي العالمي سيطر على منافسات القفز بالزانة في بطولة العالم لسنوات فإنه فاز بميدالية اولمبية ذهبية واحدة كانت في دورة سيول 1988.
وأبدى بوبكا رغبته في نجاح اوكرانيا في الاولمبياد، قال «لا استطيع توقع عدد الميداليات. أتمنى الفوز بأكبر عدد ممكن من الميداليات وأعرف أن كل رياضي في فريقنا يشعر بالفخر للمشاركة في لندن وبالطبع نتمنى لهم التوفيق. كل المتسابقين يريدون الفوز لكن دعونا نرى ما سيحدث.»
8 الاف شخص يحملون
شعلة الألعاب
تواصل الشعلة الأولمبية لدورة اولمبياد لندن 2012 رحلتها التي انطلقت الشهر الماضي من جنوب انقلترا حتى تصل إلى الملعب الاولمبي يوم 27 جويلية في رحلة تستغرق 70 يوما تقطع خلالها أكثر من 12 ألف كيلومتر.
وذكر تقرير لوزارة الخارجية البريطانية أن الشعلة الأولمبية صممها إدوارد باربر وجاي أوسجيربي اللذان فازا بهذه الفرصة من خلال عطاء طرحته اللجنة المنظمة لدورة لندن للألعاب الأولمبية ومجلس التصميم وفازت الشعلة بجائزة «تصميم العام» من قبل متحف التصميم.
وذكر التقرير، أن الشعلة صنعت من طبقتين داخلية وخارجية من الألمنيوم متصلة ببعضها البعض بواسطة سبيكتين، واحدة علوية واخرى سفلية تخترقها 8 الاف حلقة. تمثل هذه الحلقات القصص العديدة المُلهمة لحاملي الشعلة، وهم ثمانية آلاف شخص.
وتُوفر الحلقات رؤية اللهب داخل الشعلة والموقد الذي يبقي الشعلة متقدة خلال رحلتها الطويلة حول المملكة المتحدة. كما تضمن الحلقات خروج الحرارة من الشعلة بسرعة دون الوصول إلى أسفل المقبض.
وذكر التقرير المقرر نشره على المواقع الالكترونية لسفارات بريطانيا بدول الخليج الاسبوع المقبل ان طول الشعلة يبلغ 800 ملم. ويرمز التصميم المثلث للشعلة الى القيم الأولمبية الثلاثة ( الاحترام والتفوق والصداقة) ، والكلمات الثلاث التي تُشكل الشعار الأولمبي ( أسرع وأعلى وأقوى) ، كما ترمز الى ان المملكة المتحدة استضافت الألعاب الأولمبية ثلاث مرات في اعوام 1908 و1948 والدورة القادمة في 2012.
وأشار التقرير الى ان أكثر من نصف حاملي الشعلة الأولمبية في ألعاب لندن 2012 من صغار السن ابتداء من 12 عاماً، لذا عمل المصممون على أن يكون وزن الشعلة أقل ما يمكن حوالي 800 غرام فقط وتم ايقاد الشعلة الأولمبية في اليونان ووصلت إلى المملكة المتحدة يوم 18 ماي ويتناوب على حملها 8 الاف شخص.
فيدرر لا يفكر في الاعتزال ويحلم بأولمبياد 2016
أكد لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر (31 عاما) المصنف الثالث عالميا أنه لا يفكر في الاعتزال حاليا.
وأوضح اللاعب أنه يفكر ويتمنى فقط المشاركة مع المنتخب السويسري في منافسات التنس بدورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2016 في ريو دي جانيرو.
ويشارك فيدرر ، الفائز بألقاب 16 من بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى ، مع المنتخب السويسري في أولمبياد لندن 2012 الذي تنطلق فعالياته الشهر المقبل.
ويرى فيدرر أنه يستطيع مواصلة اللعب حتى أولمبياد 2016 . وقال النجم الشهير ، في مقابلة لصحيفة «داي فيلت» الألمانية ، «ولماذا يكون أولمبياد لندن هو النهاية ؟ لماذا لا أتطلع للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو ؟
وأضاف: «سأكون في الخامسة والثلاثين من عمري. وفي هذه السن ، سيكون للاعبين آخرين مستوى مدهش. انظروا إلى أندريه أغاسي. لقد وضع معيارا جديدا».
وأحرز أغاسي لقب بطولة أستراليا المفتوحة عندما كان في الثانية والثلاثين من عمره.
ويشارك فيدرر حاليا في بطولة هاله الألمانية استعدادا للمشاركة في بطولة إنقلترا المفتوحة (ويمبلدون) .
وسبق لفيدرر أن حل رابعا في منافسات فردي الرجال في أولمبياد سيدني 2000 وفاز بذهبية الزوجي في أولمبياد بكين 2008.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مواجهة, وسو, الآولمبي, الأوروغواي, الموعد, بلاتر, بيــن, يتمنى, قبل



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

قبل الموعد الآولمبي بلاتر يتمنى مواجهة بيــن الأوروغواي وسو


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 07:15 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0