صراع إسباني-كرواتي لتحديد المصير

صراع إسباني-كرواتي لتحديد المصير تخوض إسبانيا مواجهة قوية في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة من الدور الأوّل لكأس اوروبا 2012 لكرة القدم غدا الاثنين حين تواجه كرواتيا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-06-17, 06:00 PM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي صراع إسباني-كرواتي لتحديد المصير


صراع إسباني-كرواتي لتحديد المصير


صراع إسباني-كرواتي لتحديد المصير 201261773249874734_2


تخوض إسبانيا مواجهة قوية في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة من الدور الأوّل لكأس اوروبا 2012 لكرة القدم غدا الاثنين حين تواجه كرواتيا وفي جعبة كلّ منهما 4 نقاط.

وتلعب إيطاليا بمواجهة ايرلندا في المواجهة الثانية ضمن المجموعة عينها.

وتتصدّر إسبانيا المجموعة الثالثة بأربع نقاط بعد تعادلها مع إيطاليا 1-1 وفوزها الكاسح على ايرلندا 4-صفر، وتحتلّ كرواتيا المركز الثاني بفارق الأهداف (ليس المواجهة المباشرة لأن الفريقين يتواجهان في الجولة الأخيرة) بعد فوزها على ايرلندا 3-1 وتعادلها مع ايطاليا 1-1، فيما تحتلّ إيطاليا المركز الثالث بنقطتين وايرلندا الأخير بدون نقاط.

ويأمل مدرّب كرواتيا سلافن بيليتش أن يكون الحظ إلى جانب فريقه، عندما يواجه حامل اللقب وبطل العالم في مدينة غدانسك البولندية.

وستكون مهمة الكروات بالغة الصعوبة خصوصاً بعد العرض المُثير، الذي قدّمه الإسبان في مباراة ايرلندا (4-صفر) وصحوة المهاجم فرناندو توريس صاحب ثنائيّة من سباته العميق.

وبحال فوز كرواتيا ستحرز لقب المجموعة، وستتأهّل حتى بحال تعادلها إذا كانت نتيجة المباراة الثانية بين ايطاليا وايرلندا مناسبة لها.

وبالنسبة لإسبانيا، فالأمور أكثر وضوحاً، فبحال فوزها ستتصدّر المجموعة الثالثة، وبحال تعادلها ستتأهّل إلى رُبع النهائي.

ويخوض "لا روخا" المباراة بمعنويات مرتفعة بعد السيطرة الكبيرة على المنتخب الايرلندي، حيث حقّق 66% من امتلاك الكرة وسدّد لاعبوه 26 مرّة على المرمى، 20 منها أصابته، لدرجة أن الايرلندي كيث اندروز أقرّ بأن فريقه كان "يطارد الأشباح" في مواجهة فريق المدرّب فيسنتي دل بوسكي، في حين وصف المدرّب الإيطالي جوفاني تراباتوني الاسبان بـ"الاوركسترا التي يلعب الكلّ فيها دوراً معيناً".

وأقرّ بيليتش (43 عاما) أن على لاعبيه تقديم ما هو مميّز كي يفرض الكروات إيقاعهم على المباراة: "لقد تعادلنا مع إيطاليا 1-1، وهو أحد أبرز المنتخبات في العالم. لدينا فرصة واقعية للتأهّل: يجب أن نبقى واثقين".

وتابع المدافع الدولي السابق: "ستحظى إسبانيا بنسبة امتلاك أكبر للكرة، لكنهم لن يسيطروا على المباراة بأكملها، وسنحصل على فرصنا. آمل أن يكون الحظ إلى جانبنا لكن علينا أن نخوض مباراة حياتنا".

وستتركز الأنظار على مهاجم فولسبورغ الألماني ماريو ماندزوكيتش، المغمور قبل الدورة، وصاحب المركز الأوّل في ترتيب الهدّافين (مع الروسي دزاغويف والألماني غوميز) بعدما هزّ شباك ايرلندا مرّتين وايطاليا مرّة واحدة، كما برز في تشكيلة بيليتش المدافع ايفان سترينيتش (24 عاما)، الذي سينشغل في إيقاف الترسانة الاسبانية التي تضمّ تشافي واندريس اينيستا وتشابي الونسو ودافيد سيلفا وتوريس وغيرهم.

من جهته، أقرّ دل بوسكي أنه واجه صعوبة في إبعاد بعض اللاعبين عن التشكيلة الأساسية على غرار لاعب الوسط سيسك فابريغاس، الذي لعب مهاجماً في المباراة الأولى قبل أن يبعد في الثانية لمصلحة توريس ويسجّل بعد دخوله بديلاً.

وقال توريس: "نحن على طريق التأهّل، نحتاج لنقطة إضافية ضدّ كرواتيا، ونفكر الآن في تلك المباراة. نحن نلعب في أفضل فريق في العالم. لقد أحرزنا كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2008، والكلّ جاهز للعب".

ويمرّ دافيد سيلفا بطل انكلترا مع مانشستر سيتي بفترة رائعة، إذ مرّر هدفين لتوريس وسجّل بدوره هدفاً بحرفنة كبيرة، ما دفع دل بوسكي لوصفه بأنه "ميسي لا روخا".

اما تشافي (32 عاما) لاعب برشلونة، فاعتبر أن رغبة تقديم الكرة الجميلة تجعل من فريقه "رائعاً": "لا مجال للتفاوض في شأن فلسفتنا. نقدّم كرة جميلة، لا نتخلّى عن الكرة، ونحن قادرون على فتح الملعب، ولقد شاهدتم اسبانيا الرائعة (ضد ايرلندا)".

والتقى الفريقان أربع مرّات سابقاً، ففازت اسبانيا مرّتين وكرواتيا مرّة وتعادلا مرّة واحدة.

وسيكون الألماني فولفغانغ شتارك حكماً للمباراة، في حين سيقود التركي شونيات شاكير مباراة إيطاليا وإيرلندا.

الجمهور الكرواتي

وستكون الأنظار موجّهة على لاعبي المنتخب الكرواتي وجماهيره ايضا بعدما أعلن الاتحاد الاوروبي للعبة أمس السبت أنّه سيتخذ إجراءات بحق الاتحاد الكرواتي بعد أن سمع بعض الشهود هتافات عنصرية صادرة عن مشجعي منتخبه تجاه لاعب المنتخب الإيطالي ماريو بالوتيلي خلال لقاء البلدين (1-1) الخميس الماضي في الجولة الثانية.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أنه فتح تحقيقاً تأديبياً بسبب المفرقعات النارية التي استخدمها الجمهور الكرواتي في تلك المباراة، وبسبب التصرّف غير اللائق من الجمهور الذي صدرت عنه هتافات وشعارات عنصرية في مباراة الخميس في بوزنان، مشيراً إلى أنّ اللجنة التأديبية ستنظر في القضية وتصدر أحكامها في 19 الحالي.


المصدر: أ ف ب

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لتحديد, إسبانيكرواتي, المصير, صراع



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

صراع إسباني-كرواتي لتحديد المصير


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 03:42 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0