إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2011-12-13, 09:55 PM
الصورة الرمزية صوتك يناديني
| صوتك يناديني  صوتك يناديني غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 5,816
صوتك يناديني is on a distinguished road
افتراضي حوار موقع رسالة الإسلام مع مؤسس موقع أشبال الذكر



أجرى موقع رسالة الإسلام الدعوي حوارا مع مؤسس الموقع معاذ الدبدوبي و قررت نقله هنا
الحوار أجرته مراسلة موقع رسالة الإسلام : إسراء البدر

أترككم مع الحوار :



كتاب الله عز وجل القران الكريم يبذل الكثير من المسلمين جهودا كبيرة لأجل تحفيظه للمسلمين وأبنائهم وفي مختلف المجالات سواء الإعلامية والقنوات التلفزيونية والمساجد والجمعيات الخيرية, وفي ثورة التكنولوجيا اليوم صارت الضرورة إلى إنشاء الكثير من المراكز والمواقع على الانترنت لتحفيظ وسماع القران الكريم , لكن ما يختلف فيه موقعنا الذي سيكون حوارنا معه أن مؤسس هذا الموقع - شاب في زهرة العمر في السابعة عشر من عمره, فكر في أن يقدم خدمة للصغار ولأبناء عمره من خلال موقع أشبال الذكر - معاذ الدبدوبي – مؤسس الموقع - مسقط رأسه مدينة برشيد بالمملكة المغربية ، كبر و ترعرع بمدينة ابن سليمان التي يقطن بها حاليا ,درس الابتدائية بمدرسة ابن سينا ، و الإعدادية بمدرسة يوسف ابن تاشفين و حاليا يدرس بالأولى بكلوريا بمدرسة الشريف الإدريسي ، يحب تلاوات الأطفال الصغار و كذلك تجويد القرآن و ترتيله و هذا من أهم الأسباب التي دفعته لإنشاء الموقع الذي ظل حلما يراوده لشهور.

س‌- 1 متى تأسس هذا الموقع وما الغرض منه ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أولا أشكركم جزيل الشكر على دعوتكم لإجراء هذا الحوار معكم و الذي يعد شرفا لنا .

بالنسبة للموقع فقد تأسس يوم 15 سبتمبر 2011 م الموافق ل 17 شوال 1432 هـ ، و تم تأسيسه بعد عدة محاولات و جهود و الغرض منه هو عمل مكتبة إلكترونية لتلاوات الأطفال الصغار و كذلك نأمل مستقبلا إن شاء الله تنظيم دورات لتحفيظ القرآن الكريم بالنسبة للأطفال و كذلك دورات للتجويد تحت إشراف مشايخ و علماء كبار بإذن الله .

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]س - 2 لأي فئة عمرية موجه هذا الموقع ؟[/COLOR]

موقعنا هو موقع إسلامي لذلك فهو موجه لكل المسلمين من مختلف الأعمار لكننا نعطي الأهمية الكبرى للأطفال و الشباب الناشئ.



[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]س‌-3 فكرة أنشاء الموقع هل لترغيب الكثير من أطفال الأمة الإسلامية على حفظ القران الكريم بسبب تأخر البعض عن الحفظ؟
[/COLOR]

فكرة إنشاء الموقع كانت بالأساس تجميع قراءات الأطفال التي غالبا ما تجدها مشتتة في المنتديات و المواقع فكانت الفكرة هي تجميعها و عرضها للتحميل بشكل سهل و سلس ، لكن بالتأكيد ترغيب الأطفال في حفظ القرآن هي من أهم أهداف موقعنا .



[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]س‌-4 ما هي الوسائل الجديدة والمحفزة للأطفال للدخول إلى موقعكم والحفظ للقران الكريم من خلاله؟
[/COLOR]
نحن نسعى جادين إلى إيجاد البرامج المحفزة للأطفال لأجل استقطابهم لحفظ وتلاوة القران الكريم وهذا ما نأمله في المستقبل لأننا موقع تأسس حديثا ونأمل أن تكون لنا برامج و حلقات عامرة لتحفيظ الأطفال و تعليمهم القواعد تحت إشراف مشايخ و علماء بإذن الله لكن ما ينقصنا حاليا هو الدعم المالي و الله المستعان .



[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]س‌- 5 في بلداننا الكثير من المواقع لتحفيظ القران الكريم , برأيكم ما هو الشئ الذي ينفرد به موقعكم عن تلك المواقع الأخرى؟
[/COLOR]

هذا من فضل الله وقد قال سبحانه عز وجل "انا أنزلنا الذكر وانا له لحافظون" , ما يتميز به موقعنا هو تجميع تلاوات الأطفال المتفرقة و عرضها بشكل سهل للاستفادة منها و الاستماع لها, الأمر الأخر أن المواقع يتم تأسيسها من قبل الشباب والأكبر عمرا لكن موقع أشبال الذكر قمت بتأسيسه وانا عمري ليس كبيرا فقط 17 عام , وأدعو الله عز وجل أن يجعل موقعنا هذا من مواقع كثيرة تخدم الإسلام وكتاب الله عز وجل .



[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]س-6 هل لديكم إحصائية عن عدد المستفيدين من الأطفال لحفظ القران الكريم في موقعكم؟
[/COLOR]

ليس لدينا إحصائية بالأرقام ,وان كنا نطمح في المستقبل أن نستحدث برامج تقوم بتسجيل الداخلين بعد وضع برامج مميزة لحفظ وتلاوة القران الكريم .




[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]س‌-7 ما هي برأيكم أهم الأسباب المحفزة لأطفالنا على حفظ القران الكريم ؟
[/COLOR]

أهم الأسباب المحفزة برأيي هي التشجيع و الترغيب وتقديم الدعم المطلوب إضافة إلى تنظيم الوقت وملأ أوقات الفراغ للأطفال .



[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]س‌-8 هل هناك إقبال من قبل الأطفال على الدخول إلى موقعكم وهل هم من دولة معينة أم من دول أخرى؟
[/COLOR]

رواد موقعنا من مختلف الأعمار والبلدان فمنهم الأطفال و منهم الشباب الذين يحبون أصوات الأطفال الشجية , وبفضل الله هناك إقبالا ونحن نسعى لزيادة عدد المستفيدين من هذا الموقع من خلال استحداث تقنيات وبرامج جديدة تجذب الزائرين للدخول



[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]س‌-9 ما هي أهم تجاربكم في هذا الموقع وما هي أسهل الطرق لتحفيظ القران الكريم وخاصة لأطفالنا الأحبة ؟
[/COLOR]

ليست لدينا أية برامج للتحفيظ حاليا و برأيي أسهل الطرق هي التلقين منذ نعومة الأظافر و الذي يكون عبر الاستماع فالأطفال الصغار لهم قدرة على الاستماع و الحفظ بسرعة كبيرة



[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]س‌-10 وسط المغريات الكثيرة وعالم التكنولوجيا والألعاب الالكترونية , كيف يمكن للأسرة المسلمة أن تجعل أطفالها يرغبون على حفظ القران الكريم بنفس الدرجة في إقبالهم على تلك الألعاب؟
[/COLOR]

يمكن للأسرة المسلمة ترغيب أطفالها في حفظ القرآن عن طريق خلق جو قرآني في المنزل و ترغيبهم بطرق مختلفة ، هدايا ، دعم مادي عند حفظ القرآن ، التحفيظ بالاستماع خصوصا للأطفال الصغار و قد جربت الكثير من الأسر هذه الطرق و آتت ثمارها بحمد الله و الأمثلة على ذلك كثيرة .



[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]س‌-11 موقعكم يتضمن تلاوات للقران الكريم لعدة أطفال هل يشمل أيضا تلاوات لأطفال تعلموا القران الكريم من خلال موقعكم؟
[/COLOR]

للأسف لا ،لأنه ليس لدينا حاليا أي برنامج لتحفيظ القرآن.



[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]س‌-12 ما هي خططكم المستقبلية تجاه برامج القران الكريم ؟
[/COLOR]

خططنا المستقبلية بإذن الله هي تجميع أكبر قدر من تلاوات الأطفال من مختلف أقطار العالم و بمختلف الروايات و القراءات و كذلك إنشاء حلقات للتحفيظ و التعليم تحت إشراف مشايخ و علماء كبار ، وهدفنا الوصول لأكبر موقع خاص بالأطفال، لكن للأسف ينقصنا الدعم المادي حاليا.

الحوار على موقع رسالة الإسلام


__________________
قلبي " معك " لو شفت جسمي مع الناس...
ما غاب " طيفك "عن خيالي دقيقه ..
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2011-12-13, 11:25 PM
الصورة الرمزية هَـےـيّـَبةْ ﻣَــلَــڲْ
| هَـےـيّـَبةْ ﻣَــلَــڲْ   هَـےـيّـَبةْ ﻣَــلَــڲْ غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 2,689
هَـےـيّـَبةْ ﻣَــلَــڲْ is on a distinguished road
افتراضي رد: حوار موقع رسالة الإسلام مع مؤسس موقع أشبال الذكر

الله يعطيك العافيه يالغلا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مؤسس, موقع, أشبال, الإسلام, الذكر, حوار, رسالة



جديد مواضيع قسم منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


حوار موقع رسالة الإسلام مع مؤسس موقع أشبال الذكر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيسبوك يشتري موقع جوالا نادر الوجود منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات 3 2011-12-13 11:26 PM
اختراق موقع مصرواي !!! نادر الوجود منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات 2 2011-12-13 11:25 PM
طلب : اريد موقع مختص في ............... الكاسر برامج جديده 2014 - حل مشاكل الكمبيوتر - دورات اصلاح الكمبيوتر - كل مايخص الكمبيوتر وملحقاته 1 2011-12-10 03:15 PM
حصري افضل موقع لربح الأجهزة مجانا نانا الألعـآب | Games 1 2011-12-10 02:08 PM
لعبة DDD Pool الشهيرة من موقع reflexive مع الكراك نانا الألعـآب | Games 1 2011-12-08 09:36 AM



الساعة الآن 01:46 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014