إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-02-08, 11:32 PM
| الاسطوره  الاسطوره غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 1,208
الاسطوره is on a distinguished road
افتراضي ما وراء الخبر .. تجاوزات الكُتاب في الوسـط الاعلامي السعودي





(قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ)


مقــدمة

تفاعلت كافة شرائح المجتمع السعودي على مختلف أطيافه ووثبت وثبة واحدة في مواجهة الكاتب المتطرف حمزة كشغري بسبب ما خطته يمينه متجاوزًا السلوك القويم والنهج السليم، عندما تطاول على الذات الإلهية وعلى سيد البشرية محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وسلم) النبي الخاتم والرسول الأكرم – من خلال ما كتبه في مدوّنته في الموقع الاجتماعي (تويتر) قبل يومين، وما هي إلا لحظات حتى صدرت التوجيهات العاجلة بالقبض عليه وإحالته للقضاء والتحقيق والادعاء العام.




بعد اطلاعه على كُفرياته وتجاوزاته بحق الذات الإلهية والرسول الكريم
خادم الحرمين يوجّه بالقبض على الكاتب حمزة كشغري ومحاسبته فوراً

سبق– خاص: علمت "سبق" من مصادر رفيعة وموثوقة أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجّه أمراً عاجلاً صباح اليوم لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية بالقبض فوراً على الكاتب بجريدة "البلاد" حمزة كشغري، الذي كانت تغريداته بموقع "تويتر" وتجاوزاته ضد الذات الإلهية ورسول الله صلى الله عليه وسلم، وسخريته من المسلَّمات الدينية، محل سخط كافة شرائح المجتمع السعودي، والمسلمين عموماً.

ونما إلى علم "سبق" أنه مما ورد في أمر خادم الحرمين الشريفين، أن الكاتب تجاوز كافة الخطوط الحمراء التي مست الذات الإلهية وحرمتها، كما فعل أيضاً مع رسولنا الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم، في سياق بلغ من السوء مبلغه، لا نقول بشأنه إلا قول الحق تبارك وتعالى: (كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذباً). وإن ما صدر من المذكور لا ينطوي عليه ضمير فيه ذرة من الإيمان، فضلاً عن الغيرة على الدين والحمية دونه، وهو أمر لا يُقبل بأي حال من الأحوال ولا مكان للأعذار معه، فإن كان المرء يحاكم على القذف تجاه الآخر، فكيف بمن يتطاول على الذات الإلهية ورسولنا صلى الله عليه وسلم؟ لذلك اعتمدوا القبض على المذكور وسجنه وإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام وإكمال اللازم.



قال "بكيت وغضبت من أن يتطاول أحد على مقام النبوة بكلام لا يليق"
خوجة يعلن إيقاف الكاتب "كاشغري" لتطاوله على الذات الإلهية والرسول الكريم

عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: كشف وزير الثقافة وزير الإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، اليوم، عن توجيهه بإيقاف الكاتب حمزة كاشغري عن الكتابة في الصحف والمجلات السعودية، مع القيام بالإجراءات القانونية حيال ذلك، بعد تطاول الكاتب على الذات الإلهية والرسول صلى الله عليه وسلم، عبر صفحة الكاتب في "تويتر".


وقال خوجة في تغريدة عبر "تويتر": لقد وجهت بألا يكتب في أي صحيفة أو مجلة سعودية وسنقوم بالإجراء القانوني حيال ذلك"، وأضاف: لقد بكيت وغضبت من أن يتطاول أحد خاصة في بلاد الحرمين على مقام النبوة بكلام لا يليق بمسلمٍ يخاطب سيد الخلق أجمعين".


وكانت قضية الكاتب قد تصاعدت خلال الساعات الماضية بعد موجة الغضب التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، ومحاضرات المشايخ وتغريداتهم، ومطالبات الآلاف بمحاكمة ومقاضاة الكاتب على ما بدر منه من تطاول على المولى عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم.






استـغفر الله العظيم .. لاحول ولاقوة إلا بالله ..

الرياض.. فتاوى بوجوب محاكمة "كشغري" المسيء للرسول

طالبت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بإنزال الحكم الشرعي على الكاتب الصحفي حمزة كاشغري لتطاوله على الذات الإلهية والرسول الكريم ودعت المسلمين الحذر من مثل ذلك سواء بالقول أو بالكتابة أو بالفعل .
وكانت لجنة الإفتاء أصدرت بياناً عن قضية الكاتب الصحفي حمزة كاشغري وتطاوله، مؤكدة أن الاستهزاء بالله ورسوله وآياته وشرعه وأحكامه من أعظم أنواع الكفر وهو ردة عن دين الله.
وأشارت في بيانها ، إلى أن مَن استهزأ بالله أو رسوله أو كتابه أو شيء من دينه فقد تنقصه واحتقره، واحتقار شيءٍ من ذلك وتنقصه كفرٌ ظاهرٌ وعداءٌ لرب العالمين وكفرٌ برسوله الأمين.
وأكّدت اللجنة أن الواجب على ولاة الأمر محاكمته شرعاً، كما الواجب على عموم المسلمين الحذر من مثل ذلك سواء بالقول أو بالكتابة أو بالفعل حذراً من غضب الله وعقابه والردة عن دينه وهو لا يشعر.
ويأتي بيان اللجنة بعد اجتماعها، أمس، برئاسة برئاسة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة.




الشيخ اللحيدان يطالب بتنفيذ حكم الرّدة على "كاشغري"

طالب سماحة الشيخ صالح اللحيدان، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، في درسه مغرب اليوم في جامع عثمان بن عفان في حي الوادي بالرياض بإقامة حد الردة في الكاتب حمزة كاشغري حتى وإن تاب، لأن حق الرسول صلى الله عليه وسلم لا يتنازل عنه، وعن سؤال وجه لفضيلته حول ما إذا صدر حكم في أيام عهده في القضاء بالقتل في حالة مشابهة؟ فأجاب بنعم إلا أن الحكم لم ينفذ.


لكي تعرف عظم ما اقدم عليه المدعو حمزة كشغري .. انظر ماذا يقول الشيخ ناصر العمر عن هذا الفعل الذي اقدم عليه ..





مؤسسة «البلاد» للصحافة تتبرأ من كشغري
أعلنت مؤسسة البلاد للصحافة والنشر تبرؤها من الكاتب حمزة كشغري، الذي تطاول على الذات الإلهية والرسول (صلى الله عليه وسلم) وصدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالقبض عليه، ومحاسبته فوراً جراء ما بدر منه.
وبينت المؤسسة أنها أوقفت التعاون مع الكاتب كشغري منذ أكثر من خمسة أسابيع؛ لعدم ملاءمة توجهه مع منهج الصحيفة، معلنة في بيان توضيحي إخلاء مسؤوليتها عما ينشره الكاتب كشغري في الفضاء الإلكتروني؛ لعدم وجود أي علاقة عمل معها أو صفة للكاتب مع الصحيفة والمؤسسة.
وفيما يلي نص البيان:
«حرصاً من مؤسسة البلاد للصحافة والنشر على إيضاح حقيقة ما يتم تداوله بالفضاء الإلكتروني من صحف إلكترونية ومنتديات ومدونات وفي الفيسبوك وتوتير، بشأن ادعاء المدعو حمزة كشغري عمله ككاتب في صحيفة “البلاد”، تؤكد المؤسسة أن صحيفة “البلاد” قد أوقفت تعاونها مع المذكور قبل أكثر من خمسة أسابيع؛ لعدم ملاءمة توجهه مع منهج عمل الصحيفة، وتؤكد المؤسسة عدم وجود أية علاقة عمل أو صفة للمذكور مع الصحيفة، والمؤسسة غير مسؤولة عما يقوم بنشره في الفضاء الإلكتروني .. وبالله التوفيق».



السلطات الماليزيـة تقبض على «كشغري» في مطار كوالالمبور وتسلّمه للمملكـة
علمت (اليوم) من مصادر في الشرطة الماليزية أنه تمّ القبض على حمزة كشغري بماليزيا فجر الاربعاء من قبل السلطات الماليزية وجارٍ التنسيق لتسليمه للسلطات السعودية، بعد ورود أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر وفيسبوك” تشير إلى هروب الكشغري من المملكة، وتوجّهه بداية إلى الأردن، ثم الإمارات، ومنها إلى دولة شرق آسيوية لم تحدّد عاصمتها..
إلى أن وردت أنباء حول القبض عليه في مطار العاصمة الماليزية كوالا لمبور. ولقد جاءت التوجيهات من السلطات في المملكة بالتحرّك وتقديمه للتحقيق لتجاوزاته وسخريته من المسلَّمات الدينية، والتي كانت محل سخط كافة شرائح المجتمع السعودي، والمسلمين عمومًا، فقد تجاوز كشغري الخطوط الحمراء التي مسّت الذات الإلهية وحُرمتها، كما فعل أيضًا مع رسولنا الكريم محمد (عليه أفضل الصلاة والتسليم)، في سياق بلغ من السوء مبلغه، وقد قال الحق تبارك وتعالى: (كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا). وإن ما صدر من المذكور لا ينطوي عليه ضمير فيه ذرة من الإيمان، فضلًا عن الغيرة على الدين والحمية دونه، وهو أمر لا يُقبل بأي حال من الأحوال ولا مكان للأعذار معه.



محامون يطلقون من جدة اتحاداً للدفاع عن الرسول الكريم
أطلق محامون الاربعاء في جدة اتحاداً للدفاع عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مطالبين بمعاقبة المتعدي على الذات الإلهية ومقام رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، ومؤكدين إقامة دعوى ضد المتعدي؛ ليكون عِبْرة لغيره، ولوقف الإساءات التي تعبِّر عن شخصه الجاهل، وأنهم سوف يُخرصون كل من يحاول تبرير موقف المعتدي في حال شن هجوم خارجي؛ «فواجبهم حماية المسلَّمات العقدية والوطن».




تعليقاً على الخبر ..

الخبر كما قلت يحمل في طياته ما يسر وما يغضب ...

سرني في هذا الخبر ,الملك عبدالله , وردة فعله تجاه هذا الكاتب ,, وموقفه الصارم تجاه المسمى حمزة كشغري ...واتمنى ان تكون قطرة من غيث تلحقها قطرات وامطار ...

اما الذي يغضب.. هو فعلت هذا المدعو حمزة كشغري ..الذي وصلت فيك درجة العلمنه و الليبراليه أن يقدم على تجاوزات ضد الذات الإلهيه وضد رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

يبدو بإن هذا القلم المستأجر قد زاد عما طلبوا منه مستأجروه .. وهذا واقع لا شك فيه .. نحن نعلم أن اغلب العلمانيين هم مجرد متتبعين لأذناب الغرب ..

وفعلت هذا المدعو حمزة تجاوزت الحد .. وأصبحت بمثابة الألحاد المعتقدي و الفكري ..وليس إلحاد وحسب بل قد كفر بالله ورسوله ..



اخيــراً ..

ارجو الألتزام بقوانين المنتدى ..

بل إذا عندك ما تقله..فقلهُ في جانب يشعرنا بعظم هذا الأمر المتفشي بين بعض الكتاب .. وهو الطعن بالاسلام ...

وفقتم أخوتي ..
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2012-02-11, 12:00 AM
الصورة الرمزية غفوه مشاعر
| غفوه مشاعر   غفوه مشاعر غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 6,280
غفوه مشاعر is on a distinguished road
افتراضي رد: ما وراء الخبر .. تجاوزات الكُتاب في الوسـط الاعلامي السعودي

يعطيك العافيه
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ما, وراء, الوسـط, الاعلامي, الخبر, السعودي, الكُتاب, تجاوزات, في



جديد مواضيع قسم منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ما وراء الخبر .. تجاوزات الكُتاب في الوسـط الاعلامي السعودي




الساعة الآن 04:02 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014