إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-02-08, 04:02 PM
حبوبه حبوبه غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,330
حبوبه is on a distinguished road
افتراضي إختلاف الأراء لا يفسد للود قضية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

موضوعي هذا يتحدث عن المثل القائل

(( إختلاف الأراء لا يفسد للود قضية ))


`·.··.¸¸.·¯`·_·..· ( خيط رفيع ) `·.¸¸.·¯`_.·

.. عندما يطفو على السطح موضوع للنقاش ..

.. فنحن نعلم علم اليقين ..

.. أنه سيكون هناك رأي ورأي آخر ..

.. أي رأي مؤيد ورأي معارض ..

.. وقد تتفق الآراء وقد لاتتفق ..

.. وقد تتشعب الآراء لتشمل آفاق أوسع ..

.. وبين هذا الرأي وذاك ..


.. ( خيط رفيع ) ..
.. يسمى الود ..

.. فإختلاف وجهات النظر لايفسد للود قضيه ..

..

.. ولزاما على كل محاور وعلى كي شخص يناقش ..

.. في موضوع ما ..

.. أن يلتزم بهذه القاعده منذ البدء ..

.. وأن يحافظ على هذا الخيط الرفيع من القطع !! ..

.. وبدلا من إثراء الموضوع بكم هائل من الأراء المتفتحه ..

.. والجيده والنيره ..وإن اختلفت وجهات النظر ..

.. نجد أنه يتم إثراءه بكثير من العداء وإن لم يظهر بشكل علني ..

.. وكل ذلك بسبب أن أحد الأطراف لايقبل بوجهة نظر مغايره لوجهة نظره ..

.. أو جديده قد تتيح لموضوعه أن يتوسع أكثر ويشمل نقاط جديده ..

.. ويعتبرها حمله لهزمه ..

.. أو إضعافه ..

.. أو هز ثقته بنفسه ..

.. أو من باب ( عدم تشجيعه ) ..

..

.. نحن هنا ولله الحمد ..

.. نطرح مواضيع كثيره للنقاش ..

.. ولابد أن يتسع المكان والمقام والصدر !! ..

.. لكل رأي مهما كان ..

.. وعلى كل صاحب موضوع

.. أن يكون ملما بكل المحاور التي يحتوي عليها موضوعه .

.. حتى يتسنى له النقاش فيها ومناقشة جميع الأعضاء ..

.. بكل مايستجد من آراء جديده بكل صدق وجديه ..

.. ولابد أن يبتعد عن التمسك الشديد برأيه وأن يكون هناك أريحيه في النقاش ..

.. وفي الأخذ والعطاء ..

.. حتى يتم اثراء الموضوع بما يفيده ..

.. وحتى يستطيع اقناع ..

.. المتلقي بما لديه ..

.. لأن التمسك الشديد والتعنت في الرأي قد يسبب العزوف ..

.. في طرح الآراء المختلفه ويكتفي المتلقي بالقراءه فقط دون ابداء رأيه ..

.. وهذا مالا نريده ..

..

.. وفي المقابل يجب على المتلقي ..

.. أن يتحاور في لب الموضوع وأن يبتعد عن التشعب والتفرع ..

.. في الموضوع الذي يهوي بالموضوع الأساسي إلى القاع ..

.. ويتمسك بالفروع ويترك الأصل ..

.. وننسى في خضم هذه الردود المتشعبه ..

.. التي ليس لها لاناقة ولاجمل في الموضوع ..

.. الموضوع الأصلي المطروح للنقاش ..


.. وتذكروا جميعا ..

.. أن أي عضو يضع هنا في الحوارى موضوعا في أي قسم ..

.. أن يضع في اعتباره ..

.. أن لايتوقع التجاوب والتفاعل من كل الأعضاء ..

.. وأن لاينسى بانه قد لا يحتمل اتفاق الجميع معه على راي معين !!
..

.. وأتمنى من كل من يطرح موضوع للنقاش هنا ..

.. أن لايفاضل بين الأعضاء في الردود ..

.. بحيث ياخذ ويعطي مع من اتفقوا معه بينما يكتفي بشكر من خالفه ..

.. في الرأي !! ..

.. وأن يعتبر كل من يرد عليه سواء أتفق معه أم لم يتفق ..

.. ضيف عليه في بيته ..

.. يكرم نزله ..

.. ويحسن مثواه ..

.. ويودعه بكلمات لطيفه عند رحيله !! ..

..

.. أتمنى أن نحافظ جميعا على هذا الخيط الرفيع من القطع ..

.. لا لشئ ..

.. لكن لنرتقي بهذا المنتدى ..

.. إلى مصاف ( المبدعين و المتألقين ) ..

.. والمشاركين للفكرة ..

مودتي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2012-02-08, 06:34 PM
الصورة الرمزية كويتي
| كويتي   كويتي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 6,857
كويتي تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: إختلاف الأراء لا يفسد للود قضية

يعطيك العافيه يا مبدع ننتظر جديدك
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للود, لا, إختلاف, الأراء, يفسد, قضية



جديد مواضيع قسم منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


إختلاف الأراء لا يفسد للود قضية




الساعة الآن 09:32 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014