بنزيمة المتألق يقف أخيراً على طريق المجد

:besmellah2: بعد أن تخلص من نحو سبعة كيلوجرامات الصيف الماضي أصبح كريم بنزيمة أخيرا في قمة مستواه واقترب من إكمال موسم رائع مع قرب انطلاق بطولة اوروبا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-06-06, 08:35 PM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي بنزيمة المتألق يقف أخيراً على طريق المجد


:besmellah2:


بنزيمة المتألق يقف أخيراً على طريق المجد Karim Benzema France


بعد أن تخلص من نحو سبعة كيلوجرامات الصيف الماضي أصبح كريم بنزيمة أخيرا في قمة مستواه واقترب من إكمال موسم رائع مع قرب انطلاق بطولة اوروبا لكرة القدم 2012.

وأصبح بنزيمة (24 عاما) الذي انضم لريال مدريد الاسباني من اولمبيك ليون في 2009 أكثر خطورة في منطقة الجزاء وكلل مجهوده الكبير بأهداف رائعة تظهر قدراته الحقيقية.

ولعب بنزيمة في مركز صانع اللعب وأدى أدوارا دفاعية ليضيف إلى مهاراته الفنية وقدرته على تسجيل الأهداف ويتلقى الإشادة من جوزيه مورينيو مدرب ريال بطل اسبانيا.

وقال مورينيو في نوفمبر تشرين الثاني الماضي "تحسن مستوى بنزيمة من جميع النواحي المتعلقة بكرة القدم. أصبح أقوى بدنيا وذهنيا ويفهم اللعبة بشكل أفضل."

وأضاف "نعرف أنه يمكن أن يكون مهاجما خطيرا لكن مستواه الدفاعي تطور كثيرا. بالنسبة لي فإن بنزيمة الحقيقي أصبح يلعب الآن في مدريد."

ومنذ عامين استبعد بنزيمة من تشكيلة فرنسا المشاركة في كأس العالم لعدم مشاركته في المباريات بانتظام مع ريال لكن الأمور تغيرت سريعا بعدما تلقى اللاعب النصيحة من مورينيو ولوران بلان مدرب فرنسا الذي قال إنه في حاجة إلى انقاص وزنه.

وبعد السفر الصيف الماضي إلى ميرانو في ايطاليا والتدريب بجدية في عيادة تأهيلية نجح بنزيمة في انقاص وزنه وأصبح جسمه مناسبا لكرة القدم الحديثة وتلقى الإشادة من بلان.

وقال بلان "بنزيمة تعلم من أخطائه. أهم شيء هو عدم تكرار الأخطاء ونحن نثق في أن بنزيمة سيكون من أفضل مهاجمي اوروبا عندما يكون جاهزا."

والآن أصبح بنزيمة لائقا.

وأصبح بنزيمة المهاجم الأساسي في تشكيلة ريال على حساب زميله الارجنتيني جونزالو هيجوين كما أصبح أكثر اللاعبين الفرنسيين تسجيلا للأهداف في الدوري الاسباني متفوقا على زين الدين زيدان.

وأظهر بنزيمة تطورا كبيرا في مستواه مع فرنسا أيضا وأحرز خمسة أهداف في 15 مباراة أهمها في مرمى البرازيل وانجلترا.

كما وضع بنزيمة بلاده على طريق التأهل لبطولة اوروبا بعدما قدم عرضا رائعا وأحرز هدفا في فوز فرنسا على مضيفتها البوسنة 2-صفر ليعوض الفريق خسارته في الجولة الافتتاحية على أرضه أمام روسيا البيضاء 1-صفر.

وخاض بنزيمة الذي بدأ مشواره في ليون وعمره تسع سنوات مباراته الأول كمحترف عندما بلغ عامه السابع عشر في 2005 وخطف الأضواء في موسم 2007-2008 عندما أحرز هدف فوز فرنسا على النمسا 1-صفر في ظهوره الدولي الأول.

ورغم ذلك فشل بنزيمة في أن يصبح لاعبا عالميا بعد الانتقال إلى ريال مدريد وأصبح يجلس كثيرا على مقاعد البدلاء لصالح هيجوين.

وفي ظل عدم قتاله على مكان في التشكيلة الأساسية واجه بنزيمة انتقادات من مورينيو الذي برر استبعاده بقوله "اذا ذهبت إلى الصيد بكلب جيد فانك تصطاد الكثير أما اذا ذهبت بقطة فسوف تصطاد القليل."

ويبدو أن هذه المقارنة حققت الاثر المرغوب اذ اصبح بنزيمة أكثر لياقة وشغفا لتسجيل الأهداف ودخل التشكيلة الأساسية بدلا من هيجوين خاصة في المباريات المهمة والمؤثرة.

وبدا بنزيمة متفاهما مع زملائه كريستيانو رونالدو وكاكا ومسعود اوزيل وأحرز العديد من الأهداف وصنع لهم الكثير ليحرز ريال لقب الدوري لأول مرة منذ 2008.

واذا تمكن زملاء بنزيمة في منتخب فرنسا من السير على خطى تألقه فان مستوى الفريق سيتطور كثيرا في بطولة اوروبا.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أخيراً, المتألق, المجد, بنزيمة, يقف, طريق, على



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

بنزيمة المتألق يقف أخيراً على طريق المجد


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 04:03 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0