التهيئة للذهاب إلى الحضانة

, التهيئة إلى الحضانة قبل ذهاب الطفل إلي بمدة كافية، يجب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-06-06, 05:16 AM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 57,746
زحمه is on a distinguished road
افتراضي التهيئة للذهاب إلى الحضانة


التهيئة للذهاب إلى الحضانة post_.gif ,








التهيئة للذهاب إلى الحضانة
قبل ذهاب الطفل إلي الحضانة بمدة كافية، يجب علي الأم أن تهيئ طفلها للذهاب إليها، وتعده نفسيًّا لذلك، وتمدح أمامه بقدر الإمكان دار الحضانة التي سيذهب إليها ؛ كي يحبها ويقبل عليها دون خوف، بل وتحاول أن تذهب معه، خصوصًا في الأيام الأولي لدخوله دار الحضانة، وتشعره بالثقة والطمأنينة، وأنه في طريقه لقضاء وقت سعيد مع أطفال آخرين من نفس سنه.
وكثيرًا ما يرفض الطفل -رغم كل هذه الإغراءات- الذهاب إلي الحضانة، وفي هذه الحالة يجب ألا تستعمل الأم القسوة مع طفلها، أو ترغمه علي الذهاب إلي دور الحضانة، ولكن عليها أن تعاود التجربة مرة ثانية، ويمكنها التغلب علي هذه المشكلة بالتدريج، وذلك بأن تترك طفلها يذهب إلي دار الحضانة مع أحد الأطفال الأكبر سنّا، والذين التحقوا بها قبله. ولإدخال السرور علي نفس طفلها تعطيه صندوقًا صغيرًا مغلقًا، وتضع له فيه مفاجأة سارة، وتطلب منه أن لا يفتحه إلا بعد وصوله هناك.
وقد تتساءل إحدى الأمهات: إنني أقوم بكل هذه الأشياء، وعلي الرغم من ذلك يظل طفلي عنيدًا، ويرفض الذهاب إلي دار الحضانة، بل وتزداد حالته سوءًا، وقد يصل به الأمر إلي نوع من العصبية الزائدة، والخوف المستمر ليلا، إلي جانب اعتلال صحته، وعدم رغبته في تناول الطعام، أو الارتفاع المستمر في درجة حرارته وما شابه ذلك.
في هذه الحالة تنصح الأم بإرجاء موضوع إدخال طفلها إلي دار الحضانة لفترة، ثم محاولة إدخاله الحضانة المرة تلو الأخرى، تحاول أثناءها معرفة الأسباب التي تؤدي إلي إصرار الطفل ورفضه دخول دار الحضانة، وتعمل علي أن يختلط طفلها شيئًا فشيئًا بعدد من الأطفال الصغار؛ حتى يتعود علي جو دار الحضانة فيما بعد، وكذلك يجب استشارة أخصائي نفسي، ليرشدها إلي العلاج الصحيح لهذه المشكلة.
ولا ينتهي دور الأم بدخول طفلها الحضانة، بل عليها متابعته، فإذا كان يتناول طعامه في دار الحضانة، فعليها أن تعتني به من حيث احتوائه علي العناصر الغذائية الكاملة.
وعلي الأم أن تكون علي علاقة طيبة بمشرفات الحضانة حتى يمكنها التعاون معهن علي التغلب علي المشكلات التي تواجه طفلها.
توفر حضانة Kiddy Planet Nursery للأمهات أن يشاركوا أسرة الحضانة الإشراف على البرامج التربوية ، وتطلعهم على تفاصيل ما يتعلمه الأطفال ، وذلك لإيمان الحضانة بأهمية متابعة الأمهات لأطفالهن ومشاركتهن في العملية التربوية.
التليفون : 043284465
الموبايل: 0501686845
http://www.kiddyplanet.ae

التهيئة للذهاب إلى الحضانة scaled.php?server=51


المصدر: تيرا الحب

hgjidzm gg`ihf Ygn hgpqhkm


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للذهاب, إلى, التهيئة, الحضانة



جديد مواضيع قسم دليل قلب
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

التهيئة للذهاب إلى الحضانة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعتزام جمعية الوفاق بمسيرة للذهاب لقصر الصافرية ( قصر الملك ) غداً يوم السبت الساعة 4 زحمه العامه 0 2012-05-18 10:49 PM
اغرب طريقه للذهاب الى المدرسه المحترف الصور 0 2012-04-28 02:34 PM
نتائج , الثانوية العامة ,الامتحان ,التعليمي ,العلوم ,الكيمياء ,نتيجة الامتحان , اسطوانة تعليمية شاملة , منهج , الصف الاول الثانوى 2012 , مناهج ودروس تعليمية , من الحضانة حتى الجامعة , مذكرة تعليم لجميع المستوايات , رقم التسجيل لشهادة التعليم جنون انسان دليل قلب 0 2012-02-24 11:27 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 03:19 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0