بيب غوارديولا, أمدربٌ أُجحف حقه؟ .. أم عظيمٌ أُنصفت مكانته؟!, [بعض الحقائق المخفيّة]

. . . مُحاولةً منّا واجـتهاداً لـ أن تكونَ لـ كلمةِ الـحقِّ رفعةً ومكانةً .. ودرءاً للتّلبيس والتّلفـيق والنّصب والاحتيال أقدمتُ بـ نفسي على العمل بهذا الموضوع الّذي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-02-03, 09:01 PM
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 5
ون بيس is on a distinguished road
افتراضي بيب غوارديولا, أمدربٌ أُجحف حقه؟ .. أم عظيمٌ أُنصفت مكانته؟!, [بعض الحقائق المخفيّة]






بيب غوارديولا, أمدربٌ أُجحف حقه؟ .. أم عظيمٌ أُنصفت مكانته؟!, [بعض الحقائق المخفيّة] basmala14.png



.

.

.




مُحاولةً منّا واجـتهاداً لـ أن تكونَ لـ كلمةِ الـحقِّ رفعةً ومكانةً .. ودرءاً للتّلبيس والتّلفـيق والنّصب والاحتيال
أقدمتُ بـ نفسي على العمل بهذا الموضوع الّذي يُظهر بعضاً من حقائق المُدرّب الأسطوري بيب غـوارديولا
الّتي وأعتذر من قولها .. كانت مخفيّة ومطويّة عن أعين بعض من مُشجّعي ومُناصري هذا الكيان العظيم
وأيضاً من باب الاستشهاد, أتيتُ ببعض الأحداث التّاريخيّة الّتي تقف في صفّ كُل من يُدافع عن فيلسوفنا
وكذلك لـ ألّا يكون للألسنـة الطّويلة والمُستفحِلة مساحةً للحديث والتّكذيب عن حقيقته وترديدهم لـ كلام
المُدرّب كثير البربرة بـ لا وعي وبلا تفكير, وكأنّهم بمُأجّري عقولهم للغير وامتناعهم عن استخدامها
لـ أغراضٍ منطقيّة وعقلانيّة وواقيّة ..


ها نحنُ ذا نُسمّي بالرّحمن ..



. . .



[IMG]http://www.totalbarca.com/wp-*******/uploads/2011/06/12.jpg[/IMG]



مرورٌ سريعٌ على بداية الموسم الأوّل .. والقرارات الّتي اتُّخذت قبلها ..



في بداية الموضوع .. وفي بداية كُل قصّة ورواية عظيمة .. يبتدئ المُدرّب بيب غوارديولا عمله في النّادي بـ بيع عمودين من أعمدة الفريق الّذي بنى عليها المُدرّب الهولندي "فرانك ريكارد" فريقه الخيالي ألا وهُم رونالدينيو وديكو .. وكاد أن يُقيل العمود الآخر الكاميروني "صامويل إيتو", لكنّه أبقى عليه لأسباب أجهلها بـ صراحة .. وكأنّه بـ فعلته هذهـ أحد المُدرّبين الكِبار في تاريخ كُرة القدم .. فـ مثل هذا الفعل يُعتبر أكبر من عمرهـ التّدريبي, فقد كان جُل الأعتماد من قِبله على أبناء النّادي .. وتفضيلة وتمييزهـ لأبناء النّادي على غيرهم من الوافدين ..


بـ هذهـ الفعلة .. كـثير من الجماهير أطاح ثقته بـ بـيب أرضاً .. وكان التّشاؤم هوَ ما يُرسم على كثير من الوجوهـ الكتلونيّة .. وأخصُّ بالذّكر هُنا عُشّاق الأسطورة رونالدينيو وعشّاق النّجم البُرتغالي ديكو, فـ كانت النّتائج في بداية مُباريات اللّيغا مُخزية, من هزيمةٍ أمام الصّاعد نومانسيا إلى التّعادل مع الخصم المُتواضع راسينغ سانتاندير في الكامب نو, إلى أن أتت مُباراة سبورتينغ خـيخون الّتي كانت هي الفَيصل وهي المُحدّدة لـ مدى قابليّة هذا المُدرّب الشّاب للبقاء أم الإقالة .. وحدث الأمر الّذي نُحسد عليه الآن, ألا وهو الفوز بـ 6 أهداف خارج الكامب نو .. فأصبحت تلك المُـباراة بدايةً لـ هذهـ القصّة الأسطوريّة والعظيمة والّتي نعيش على أطلالها إلى يومنا الحالي .. والّتي نُحسد أنّنا عاصرناها وعايشناها ولا نزال نتعايش معها الآن بـ كُل تفاصيلها وأفراحها اللّامُتناهية ..




بيب غوارديولا, أمدربٌ أُجحف حقه؟ .. أم عظيمٌ أُنصفت مكانته؟!, [بعض الحقائق المخفيّة] scaled.php?server=81





بيب غوارديولا, أمدربٌ أُجحف حقه؟ .. أم عظيمٌ أُنصفت مكانته؟!, [بعض الحقائق المخفيّة] guardiola barca barc



نهايةُ الموسم وحصادهـ .. وكيفيّة التّصدّي لـ عاملِ التشبُّع ..



مع نهاية الموسم الأسطوري .. والّذي يُعد أفضل وأجمل وأروَع موسم مرّ على تاريخ نادينا العظيم, ذُهل الكُل .. ودُهِش الجميع كيف لـ مُدرّبٍ شاب أن يفعل كل هذا وفي موسمٍ واحدٍ ! .. والأكثرُ دهشةً وغرابة, أنّه كان أوّلَ موسمٍ تدريبي لهذا الشّاب .. فقد كان قبلها مُجرّد مدرّب للفريق الرّديف "برشلونة ب" ..


كُل هذا يُمكن أن يُنسب لـ أي عاملٍ كان .. سواءً للحظ أو للتّوفيق أو لـ أيّ مُبرّرٍ كان .. لكن نُقطة البحث هُنا ليست الثّلاثيّة والّتي أُكملت بما بعدها باكسسواراتها "السّداسيّة" .. نُقطة البحث تكمُن في أنّه كيف لـ هذا الفريق أن يستمرّ على هذا المِنوال ! .. وكيف لهُ أن يتمسّك بـ مُستوى ثابث لـ مُدّة لا تقل عن ثلاثِ مواسم والرّابعُ سارٍ !, بل ليس ثابتاً .. إنّما يزدادُ قوّةً وجبروتاً موسماً بعد موسم ..


عامل التّشبُّع ليس سهلاً .. ليس سهلاً أن يُحرز اللّاعبون كُل ما يُمكن لـ لاعبٍ أن يحرزهـ وتُطالبهم بعدها بالإستمرار والتقدّم .. بل إن غالبيّة الفريق كانوا من اللّاعبين الدّوليّين الّذين حقّقوا كأس العالم الأخيرة .. فـ هذا بـ حد ذاته يُعتبر تشبُّع يصيب اللّاعبين دوليّاً ومحليّاً, المسألة هُنا كيف لـ المُدرّب بيب أن يملك لاعبين أحرزوا الدّوري والأبطال كـ أهم بطولتين للأندية .. وأحرزوا كأس العالم كأهم بطولة مُنتخبات .. وأن يجعلهم يستمرّون بـ التّعطّش ؟! ..


أهُناك سببٌ وجيه ؟ .. أم لأن التّشكيلة تعُجّ بـ أبناء النّادي الأوفياء المُضحّين لـ الشّعار والكيان العظيم ؟! ..
أنا أعتقد وأجزم أنّ لـ بيب علاقة بالموضوع إضافةً لـ أبناء النّادي .. لكنّي أضيف حافزاً أراهُـ مُهمّاً ووجيهاً ..





بيب غوارديولا, أمدربٌ أُجحف حقه؟ .. أم عظيمٌ أُنصفت مكانته؟!, [بعض الحقائق المخفيّة] scaled.php?server=81





بيب غوارديولا, أمدربٌ أُجحف حقه؟ .. أم عظيمٌ أُنصفت مكانته؟!, [بعض الحقائق المخفيّة] Pep-Guardiola-en-Min
بيب غوارديولا, أمدربٌ أُجحف حقه؟ .. أم عظيمٌ أُنصفت مكانته؟!, [بعض الحقائق المخفيّة] scaled.php?server=83



"بيب غوارديولا خدمهُ لاعبوهـ" .. مهلاً !, لماذا لا نعكِسُ الجُملة ؟! ..



كثيرٌ من الألسنة الّتي تعيش دور الإستفحال مثل ما تقدّمتُ في بداية هذا الموضوع .. تنسب الإنجازات العظيمة للمُدرّب بيب غوارديولا لـ اللاعبين .. واللاعبين فقط, وتقول بـ أنّهُ لا يُضيف للكتيبة أي شيءٍ يُذكر .. وأنّ كُل ما فعله الفريق من تتويجات وتسلُّط لـ البطولات المحليّة والأوروبيّة كان بـ سبب اللاعبين والنّجوم الموجودُون في الفريق, لا شكّ طبعاً أن لـ كُلِّ لاعبٍ دورٌ كبير في أي بطولة لـ أيَّ نادٍ كان .. والجحد والإحجاف بـ حقّ اللّاعبين ليس أقلّ من الإجحاف بـ حقّ المُدرّب ..


فـ لذلك .. سـ أسرُدُ هُنا أهم النّقاط الإفحاميّة .. والّتي أُهاجم فيها كُل لسانٍ ينطق بـ أنّ بيب خدمه اللاعبون .. وليس لهُ أي بصمة بـ هذا الفريق التّاريخيّ ..



أوّلاً .. أُنظر إلى الفريق الّذي قام بـ استلامه بيب .. وأوجد لنا الفرق بينهُ وبين الفريق الميّت الّذي تركهُ لهُ ريكارد .. لن تجد يا صاحبي إلا لاعبَين فقط من الأساسيّين .. دانييل ألفيس وجيرارد بيكيه, الأوّل كان من أفضل الأظهرة بالعالم في مركزهـ وهذهـ النّقطة الّتي لا تُحسب لـ بيب .. أمّا الثّاني فـ لم يكُن معروفاً مع المان يونايتد .. وانتدابه نُقطة من صالح بيب "وسأستأنف الحديث عن الاكتشافات أمثال بيكيه لاحقاً", أن تبحث عن الفرق بين الفريق الّذي يُصنّف بـ أنّه أفضل فريق بارسا مرّ بالتّاريخ وأفضلُ موسمٍ له هوَ ذلك الموسم "إضافةً إلى تصنيفه بأنّهُ من أفضل فِرق التّاريخ" .. وبين الفريق الّذي احتلّ المركز الثّالث في مُسابقة اللّيغا ! .. وبـ 0 كـ حصيلة نهائيّة للموسم .. لن تجد الفارق الإعجازي والكبير فيها إلا ذلك المُدرّب .. الّذي يُشكّك البعضُ بـ اسطوريّته وعظمته ..



ثانياً .. لـ نقُل أن بيب خُدم من قِبل لاعبيه ونُسيُّر الأمر كما يريدون .. لكن لحظةً !, من هُم هؤلاء الّذين خدموا بيب ؟ .. غالبُ الظّن سـ ينحصرُ على عواميد الفريق الثّلاثة "تشافي-ميسي-إنييستا" !, فـ لذلك أريد أن أستميحكم عُذراً لـ أقلب السّؤال للأصح !: من هوَ الّذي أخرج لنا هؤلاء الثّلاثة بـ هذا المنظر الجميل ؟! .. وبهذا الإبداع اللّامُتناهي ؟! .. وهُنا لا أقصد أنّهم لم يكونوا نجوم من قبل بيب .. لكنّهم لم يكونوا كما وصلوا إليه الآن مع بيب .. من ترشيحِ ثلاثتهم للذّهب ..


إنييستا ..

نجم وموهبة لاماسيّة كبيرة .. لكنّها لم تصل إلى مستوى حجز المقعد الأساسي لـ فريق ريكارد لـ فترات طويلة من الموسم .. وبذلك دُفنت موهبتهُ العظيمة !, بينما معَ بيب .. هاهُو الآن في المركز "رابع أفضل لاعب بالعالم" .. وكان السّنةَ الّتي قبلها الثّاني ! .. والآن نجدهُـ يقدّم أفضل عروض كُرويّة مع تشافي .. لم نكُن لنشاهدها من قبل ..


تشافي ..

كان لاعب محور تقليدي .. غالباً الوظيفة الوحيدة له هيَ أن يوصل الكُرة لـ لاعبي الوسط .. لا أُنكر أن الحركة الدّورانيّة الّتي اشتُهر بها موجودةٌ منذُ ذلك الوقت, لكن لـ نرى ما حصل له الآن .. أصبح أفضل لاعب وسط وصانع ألعاب في العالم ! .. ولـ ثلاث سنوات من 2009 إلى 2011 وهوَ لا يغيبُ عن التّرشيح للكُرة الذّهبيّة .. لا أُنكرُ أنّهُ برز مع أراغونيس في اليورو وحصد على أفضل لاعبٍ في البطولة .. لكنّهُ لم يصل إلى أن يترشّح لـ كُرة الذّهب ..


إنييستا وتشافي ..

لم نشاهد مقولة أنّهم أفضل لاعبَيّ وسط في العالم إلا من بعد أن أتى بيب, وهل تعلم أنّه في تشكيلة السّنة .. في جميع مواسم بيب كان لهم حضورٌ فيها ؟! ..
أين هُم من هذهـ التّشكيلة قبل أن يأتي بيب ؟!, أو بالأحرى أين هُم من التّرشيح لـ كُرة الذّهب قُبيل استلام بيب لـ مهام الفريق ؟!, سؤالٌ مُحيّرٌ وصعب أليس كذلك ؟ ..


ميسي ..

اللاعب الموهبة وكان الرّوح في ذلك الوقت لـ فريق ريكارد في آخر مواسمه, حصد على ثاني أفضل لاعب في العالم لـ موسمين مُتتاليين "07 و 08" .. ولكنّه في 07 كان الثّالث في الكُرة الذّهبيّة .. عموماً ميسي كان موهبةً فذّة, ووصل إلى درجة أن قيل عنه أنّه خليفة لـ دييغو مارادونا, لكن منذُ أن وُكِّل بيب مهام تدريب الفريق .. شاهدنا ميسي في شكل مُغاير ومُختلف, في الموسم الأوّل كان شكلهُ هو الّذي اعتدنا مُشاهدته مع تطوّرٍ مُبهر حصل لـ مستواهـ ..

لكن منذُ الموسم الثّاني إلى أن ظهر لنا ميسي آخر .. ظهر لنا ميسي الهدّاف ! .. وليس بـ أيِّ هدّافٍ, بل بـ 34 هدفاً في الدّوري و 47 هدفاً في مُجمل الموسم ..
كـ أعلى رقمٍ أحرزهـ لاعب يلعب لـ البارسا في موسمٍ واحدٍ, مناصفةً مع الظّاهرة رونالدو ..

وفي الموسم الثّالث .. شاهدنا ميسي آخر أيضاً .. لكن هذهـ المرّة بـ شكل ثالث وأكثر جماليّة وروعة وإبهار .. أصبحنا نرى نجمنا الأرجنتينيّ
هدّافاً وصانع ألعاب في آنٍ واحد ! .. كأن يكون لاعبان "هدّاف وصانع أهداف" مدموجان في لاعبٍ واحد وهو ميسي ! ..

والآن في رابعِ موسمٍ لـ بيب .. نجد أن الحصيلة والمعدّلات لـ التّهديف والصّناعة تزداد أكثر فـ أكثر ! .. فلقد وصل الآن إلى 33 هدفاً و 16 صناعة هدف في نصف موسم فقط .. أتتخيّلون في نهاية الموسم ماذا سيحدث ! .. ستكون المُحصّلة لو أخذنا المُعدّل "66 هدفاً و 32 صناعة" .. ما هذهـ الأرقام يا ليو ! .. ولماذا لم تتفجّر إلا مع هذهـ المنظومة ؟ ..

أم أنّ الإجابة صعبةٌ كما هي بالأعلى ؟! ..


ولـ التّعرّف على مدى التّطوُّر العظيم الّذي حدث لـ مستوى جوهرتنا الأرجنتينيّة .. أنظر إلى مدى مُقارنته بالأساطير من قبله ..
قد كان من قبل يُلقّب بـ خليفة الأسطورة دييغو مارادونا "كـ من قبله من النّجوم الأرجنتينيّن الصّاعدين" ..
أمّا الآن فـ أصبح يُقارعه ويُقارعُ كُل الأساطير من الّذين سبَقوهـ .. وهُنالك من يُفضّلهُ على دييغو أيضاً ..





بيب غوارديولا, أمدربٌ أُجحف حقه؟ .. أم عظيمٌ أُنصفت مكانته؟!, [بعض الحقائق المخفيّة] scaled.php?server=81







رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 2012-02-03, 11:06 PM

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 4,600
احمد is on a distinguished road
افتراضي رد: بيب غوارديولا, أمدربٌ أُجحف حقه؟ .. أم عظيمٌ أُنصفت مكانته؟!, [بعض الحقائق المخفيّة]

يعطيك العافيه على مجهودك وبيظ الله وجهك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أم, أمدربٌ, أُنصفت, أُجحف, مكانته؟, المخفيّة, الحقائق, بيب, بعض, حقه؟, عظيمٌ, غوارديولا



جديد مواضيع قسم عالم الشباب والرياضة
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

بيب غوارديولا, أمدربٌ أُجحف حقه؟ .. أم عظيمٌ أُنصفت مكانته؟!, [بعض الحقائق المخفيّة]


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ميسي : تعلمت من غوارديولا اللعب التكتيكي برشلونا عالم الشباب والرياضة 1 2012-01-28 02:17 AM
غوارديولا: لم أتخذ قراري بشأن التجديد برشلونا عالم الشباب والرياضة 1 2012-01-27 11:09 PM
آخر مهلة.. هل يجدد غوارديولا عقده مع برشلونة؟ برشلونا عالم الشباب والرياضة 1 2012-01-25 03:59 AM
غوارديولا يريح بويول وانييستا وسيسك أمام ملقا برشلونا عالم الشباب والرياضة 1 2012-01-23 05:49 AM
مورينيو يهنئ غوارديولا : إنه يستحقها برشلونا عالم الشباب والرياضة 1 2012-01-06 10:56 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 03:22 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0