إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2011-12-12, 09:40 AM
الصورة الرمزية صوتك يناديني
| صوتك يناديني  صوتك يناديني غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 5,816
صوتك يناديني is on a distinguished road
افتراضي الهيئة : جوالات الكاميرا تُهدِّد أعراض الطالبات وعقوبات المصوِّرات السجن والجَلْد

جوالات الكاميرا تُهدِّد "أعراض" الطالبات وعقوبات "المصوِّرات" السجن والجَلْد



عبدالله البرقاوي – سبق - الرياض: تفاقمت في الآونة الأخيرة قضية تداول صور ومقاطع فيديو الفتيات على مواقع الإنترنت وأجهزة الجوال، بعد أن وصل التصوير إلى داخل الحرم الجامعي والمدرسي، حتى بات هذا التصوير وسيلة لتصفية الحسابات بين الطالبات ومصدراً للابتزاز وتشويه السمعة، من خلال النشر على مواقع الإنترنت.

ويرى مراقبون أن ما يحدث يأتي نتيجة التهاون في تطبيق الإجراءات التي تمنع إدخال أجهزة جوال الكاميرا الكليات والمدارس، وضَعْف التفتيش. وقد تلقت "سبق" شكاوى، أبرزت فيها بعض الطالبات معاناتهن في عدد من المجمعات التعليمية. مشيرات إلى أن بعض الطالبات يقمن بالتصوير، ومن ثم يبدأن بالتهديد والابتزاز، الذي يصل إلى درجة تنفيذ ذلك ونشر المقاطع عبر مواقع الإنترنت.

المتحدث الرسمي باسم فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، الدكتور تركي الشليل، قال لـ"سبق": إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا تتدخل في إجراءات الجامعات والكليات والمدارس، وكذلك لا تتدخل فيما يحدث داخل حرم هذه المواقع، التي تتوافر فيها حراسات وتنظيمات معينة. مشيراً إلى أن لكل جهة تعليمية الأنظمة الخاصة بها.

وأكد الشليل أن هناك تعاوناً بين "الهيئة" والجهات التعليمية فيما يتعلق ببعض الأمور، ولكن هذا التعاون لا يعني تدخل الهيئة في إجراءات تلك الجهات. وأوضح الشليل أنه في حال رصد أي ملاحظة داخل الجامعات والكليات والمدارس يتم التنسيق مع الجهات التعليمية والمعنية؛ لتلافي ذلك.




وحول رصد مقاطع فيديو تسيء إلى الفتيات عبر مواقع الإنترنت قال: إن الهيئة ليس من صلاحياتها حذف أو حجب أي مقاطع، لكنها تعمل على التنسيق مع الجهات المعنية بهذا الأمر.

من جهته قال المحامي سلطان الزاحم إن استخدام آلات التصوير أو الفيديو، ومنها المصاحبة للجوال؛ لالتقاط الخصوصيات، خاصة تصوير النساء وهن في حالة لا يرضيهن أن يشاهدها الرجال، لا شك أنه يُعتبر تعدياً على الخصوصيات. ويتأكد التعدي إذا صاحب تلك الصور تعليق مستفز، يُنقص من قدر الذي تم تصويره.
وبيَّن الزاحم أن مركز الشرطة هو المختص باستقبال الشكوى من المتضرر، وبدوره يتابع المعتدي ومشاركيه إن وُجدوا، ويُحيل الشكوى إلى دائرة العِرْض بالادعاء العام، التي يقوم فيها المحقق باستكمال دائرة التجريم، وما إن كان هناك مشاركون أو مساعدون أو محرضون لهذا الاعتداء، ومن ثم يحيل الاتهام بموجب لائحة للمحكمة الجزئية؛ ليقوم القاضي بتعزير كل من له طرف بهذا التصرف، ونكون بصدد حُكْم قضائي "عقوبة" للحق العام والحق الخاص.
وقال الزاحم: "العقوبات في مثل هذه الجرائم لا تقل عن السجن لمدة عام، إضافة إلى أحكام الجَلْد".



جوالات الكاميرا تُهدِّد "أعراض" الطالبات وعقوبات "المصوِّرات" السجن والجَلْد - صحيفة سبق الإلكترونية
__________________
قلبي " معك " لو شفت جسمي مع الناس...
ما غاب " طيفك "عن خيالي دقيقه ..
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2011-12-12, 09:25 PM
| الاسطوره  الاسطوره غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 1,208
الاسطوره is on a distinguished road
افتراضي رد: الهيئة : جوالات الكاميرا تُهدِّد أعراض الطالبات وعقوبات المصوِّرات السجن والجَلْد

تسسلم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أعراض, والجَلْد, وعقوبات, المصوِّرات, الهيئة, السجن, الطالبات, الكاميرا, تُهدِّد, جوالات



جديد مواضيع قسم منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الهيئة : جوالات الكاميرا تُهدِّد أعراض الطالبات وعقوبات المصوِّرات السجن والجَلْد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعريب برنامج قفل التطبيقات لجميع جوالات نوكيا لك عيوني منـتدى الجوال мοьily 1 2011-12-10 03:14 PM
منظمة: 179 صحفيا في السجن*عام 2011 محمد أخبار اليوم 2014 - اخبار حافز 2014 - اخبار العالم -أخبار عاجلة - اخبار عامه حصريه - حافز للتوظيف 1 2011-12-10 02:45 AM
«مطاردة» تنهي حياة شاب اصطدم بسيارة «الهيئة» ... والسبب «ساهر»! نادر الوجود منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات 1 2011-12-10 01:31 AM
مطاردة تنهي حياة شاب اصطدم بسيارة الهيئة نادر الوجود منتدى عام - مواضيع عامه - مواضيع متنوعه - مواضيع حصريه 2014 - النقاش الجاد - مواضيع وحوارات 1 2011-12-10 01:19 AM
برنامج الويب كام الرائع " WebcamMax v7.5.6.2 لااضافة اكثر من 3000 تاثير على الكاميرا الكاسر برامج جديده 2014 - حل مشاكل الكمبيوتر - دورات اصلاح الكمبيوتر - كل مايخص الكمبيوتر وملحقاته 1 2011-12-08 10:40 AM



الساعة الآن 08:36 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014