السباق على لقب الدوري الإنجليزي يصل ذروته بدربي مانشستر

التسابق على التفاخر بالنفس والثأر ولقب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم .. كل هذه الأمور ستكون على المحك عندما يحل فريق مانشستر يونايتد متصدر ترتيب البطولة لهذا الموسم ضيفا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-04-29, 12:58 PM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي السباق على لقب الدوري الإنجليزي يصل ذروته بدربي مانشستر


التسابق على التفاخر بالنفس والثأر ولقب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم .. كل هذه الأمور ستكون على المحك عندما يحل فريق مانشستر يونايتد متصدر ترتيب البطولة لهذا الموسم ضيفا على جاره مانشستر سيتي مساء غد الاثنين في ختام منافسات الأسبوع 36 من البطولة.

ويتصدر يونايتد ترتيب البطولة بفارق ثلاث نقاط أمام سيتي ، ولكن إذا تمكن هذا الأخير من الفوز على ملعبه باستاد "الاتحاد" غدا فسيتقدم سيتي إلى الصدارة بفارق الأهداف أمام جاره العملاق وذلك قبل أسبوعين فقط على نهاية الموسم. وقبل ثلاثة أسابيع فقط ، كان مانشستر يونايتد متقدما بفارق ثماني نقاط أمام سيتي ولكنه أهدر خمس نقاط متتالية ليسمح لجاره القريب بالعودة إلى سباق اللقب.



والآن وبعد تضييق الفارق إلى ثلاث نقاط فقط استعاد سيتي حماسه من جديد ولاشك في أنه سيشحذ قواه من أجل هزيمة يونايتد للمرة الثانية هذا الموسم ، بعدما كان سيتي فجر مفاجأة كبيرة وتغلب على يونايتد 6/1 في عقر داره باستاد "أولد ترافورد". وقال بابلو زاباليتا مدافع سيتي: "لو سنحت لنا فرصة أخرى للمنافسة على اللقب فهذا لأننا نستحقها .. فقد واصلنا تقدمنا وسنواصل المضي قدما وسنرى ما سيحدث". وأضاف: "نعرف أهمية هذه المباراة. فمانشستر يونايتد هو أكثر الفرق التي نود هزيمتها خاصة أن فوزنا عليه سيمنحنا الفرصة لاستعادة القمة".



وظل سيتي متصدرا لترتيب الدوري الإنجليزي خلال النصف الأول من الموسم ولكن عزيمته خارت بعد عطلة أعياد الميلاد وبدأ مانشستر يونايتد من جانبه في تشكيل ضغط كبير عليه وقتها. ومازال الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب سيتي مصرا على أن مانشستر يونايتد هو المرشح الأقوى لإحراز اللقب هذا الموسم ، فيما اعترف زاباليتا أن سيتي ظن أنه أهدر تماما فرصته في المنافسة على اللقب قبل بضعة أسابيع. وقال: "لم نتوقف لحظة عن الثقة في أنفسنا ، ولكن للأمانة بعد هزيمتنا أمام آرسنال اعتقدت أننا ضيعنا فرصتنا".



وأضاف: "كنا متقدمين بفارق خمس نقاط في وقت سابق ، لذا فإننا نعرف هذا الشعور. ولكن هزيمة يونايتد أمام ويجان وإهداره النقاط على ملعبه أمام إيفرتون أثبتا لنا أنه في كرة القدم يجب أن يظل الأمل قائما لديك لأنك لا تعرف أبدا ما سيحدث لاحقا".




وأوضح مانشيني أن سيتي سيحاول التعامل مع دربي مانشستر يوم الاثنين على أنه "مباراة أخرى وحسب". وقال مانشيني: "دائما ما تكون مباراة الدربي (بمانشستر) هي أهم مباريات العام .. ويرى الجماهير دائما أن مباراة الدربي مختلفة عن باقي المباريات ، إنها تتمتع بأهمية خاصة في المدينة نفسها". وأضاف: "يوجد فريقان كبيران في مانشستر سيلعبان هذه المباراة المهمة. ولكنها ستكون مباراة أخرى وحسب بالنسبة لنا ، ليس لأننا ننافس على هذا الأمر أو ذاك. وبعد هذه المباراة تنتظرنا مباراتين أخريين ، بالغتي الصعوبة".




ويسعى مانشيني للتأكد من مستوى اللياقة البدنية لبعض لاعبيه الاساسيين قبل أن يعلن قائمته الأساسية لمباراة الغد. ويقول المدرب الإيطالي: "عندما يكون يايا توريه في قمة مستواه فإنه يصبح من أهم اللاعبين .. ولكنه يجب أن يكون في أفضل حالاته ، وفي مباراة الأحد الماضي لم يكن جيدا تماما". وأضاف: "كما نريد التأكد من جاهزية ميكا ريتشاردز الذي كان يعاني من إصابة بشد في أوتار الساق. ففي حالة تعافيه الكامل من الإصابة إلى جانب عودة ماريو بالوتيللي من الإيقاف ، فهذا يعني أن جميع اللاعبين سيكونون جاهزين لمباراة يونايتد".



من جانبه يستعد يونايتد لمباراة الاثنين بثقة مهتزة بعد تعرضه لأكثر من كبوة في الفترة الأخيرة خاصة في خط دفاعه. ولكن لاعب خط وسط الفريق ناني أشار إلى أن الخبرة التي يتمتع بها يونايتد تعني أنه مازال واثقا في قدرته على تجاوز خط النهاية بنجاح. وقال ناني: "يجب أن نظل واثقين في قدراتنا لأننا لانزال نملك فرصة كبيرة لإحراز اللقب .. إنها مباراة مهمة وستكون الأجواء رائعة". وأضاف: "ستكون مباراة صعبة ولكن إذا أردت الفوز باللقب فعليك ألا تفكر في الأجواء أو الخصوم ، علينا أن نفكر في طريقة الأداء وفي الفوز بالمباراة وحسب".



ويتوقع أن يجرب سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد تغييرا في تشكيله الأساسي أمام سيتي غدا حيث يتوقع أن يستبعد مدافعه رافاييل عن التشكيل بعد الأخطاء التي وقع فيها خلال تعادل يونايتد مع ضيفه إيفرتون 4/4 الأسبوع الماضي.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لقب, مانشستر, الإنجليزي, الدوري, السباق, ذروته, بدربي, حصل, على



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

السباق على لقب الدوري الإنجليزي يصل ذروته بدربي مانشستر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاهدة البث المباشر لمباراة مانشستر يونايتد و ويجان أثليتيك 11-4-2012 الدوري الإنجليز ون بيس الرياضه 0 2012-04-11 04:53 PM
مشاهدة البث المباشر لمباراة مانشستر سيتي و وست بروميتش ألبيون 11-4-2012 الدوري الإنجل ون بيس الرياضه 0 2012-04-11 04:53 PM
مشاهدة البث المباشر مانشستر يونايتد و بلاكبيرن روفرز 2-4-2012 الدوري الإنجليزي الممتا ون بيس الرياضه 0 2012-04-02 05:00 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 04:03 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0