ارتياح في برشلونة لقرار تعيين فيلانوفا خلفاً لغوارديولا

ارتياح في برشلونة لقرار تعيين فيلانوفا خلفاً لغوارديولا استقبل قرار المارد الإسباني برشلونة بترقية تيتو فيلانوفا من مدرب مساعد إلى مدير فني لخلافة المدرب جوسيب غوارديولا، بردّ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2012-04-28, 11:48 PM

 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9,058
طلول العنزي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى طلول العنزي
افتراضي ارتياح في برشلونة لقرار تعيين فيلانوفا خلفاً لغوارديولا


ارتياح في برشلونة لقرار تعيين فيلانوفا خلفاً لغوارديولا




ارتياح في برشلونة لقرار تعيين فيلانوفا خلفاً لغوارديولا 2012428135233242734_


استقبل قرار المارد الإسباني برشلونة بترقية تيتو فيلانوفا من مدرب مساعد إلى مدير فني لخلافة المدرب جوسيب غوارديولا، بردّ فعل إيجابي في كاتالونيا .

وتمّ على الفور الإعلان عن تعيين فيلانوفا مديراً فنياً لبرشلونة خلفاً لغوارديولا، الذي قرّر أمس الجمعة ترك منصبه بعد أربعة أعوام من النجاح الكبير ولكنها كانت شاقة .

وسوف يواصل غوارديولا قيادة الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، مع اضطلاع فيلانوفا، صديقه المخلص، بشكل تدريجي بصلاحيات أكبر وتولي منصب المدير الفني في حزيران/يونيو المقبل.

وقال غوارديولا، المدرب الأكثر تأثيراً في تاريخ برشلونة والذي قاد الملهم الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، للفوز بـ13 لقباً، أنه مرهق ويحتاج إلى الراحة.

وأوضح غوارديولا: "أشعر بإنني خاوي وأنني أحتاج إلى ملء نفسي مرةً أخرى، أربعة أعوام هنا هي مدة طويلة. إذا بقيت، فإن الأمور لن تسير على مايرام .لا داعي للقلق، من سيأتي بعدي سيقوم بمهمة جيدة .

ونصح غوارديولا (41 عاماً) برشلونة بتعيين فيلانوفا خلفاً له، حتى يواصل سياسة جلب اللاعبين الصغار من قطاعات الناشئين الغنية بالمواهب في النادي ومن أجل أداء كروي رائع نال استحساناً في العالم أجمع.

واتفق ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة ومدير الكرة اندوني زوبيزاريتا اللذان حاولا اقناع غوارديولا بالبقاء مع المدرب الشاب على أن فيلانوفا هو الخليفة الأنسب رغم افتقاره إلى خبرة المدير الفني.

يُشار إلى أنّ القرار الذي اتخذه نادي برشلونه كان قد أثبت نجاحه في المنتخب الألماني لعدّة عقود عندما سلّم المدير الفني سيب هيربرغر مسؤولية القيادة الفنية إلى مساعده هليموت شون الذي قام بدوره بتسليم المسؤولية إلى يوب داوريل. وحدث نفس الشيء في نادي ليفربول عندما سلّم بيل شانكلي المسؤولية إلى بوب بيسلي الذي سلمها بدوره إلى جو فاغان.

وقال زوبيزاريتا: "فيلانوفا أفضل من يمثل النموذج الذي صنعه غوارديولا، لطالما قلنا أننا حينما نحتاج إلى شخص ما، علينا أولاً أن ننظر داخل بيتنا".

وأشار زوبيزاريتا: "نفعل ذلك مع اللاعبين (حيث نعطي الأولوية للاعبين صغار السن من فرق الناشئين) والآن نفعل نفس الشيء مع المدرب".

وسبق لفيلانوفا (42 عاماً) اللعب في صفوف قطاعات الناشئين في برشلونة ولكنه فشل في أن يصبح لاعباً أساسياً في الفريق الأول، على عكس صديقه غوارديولا الذي تنقّل بين صفوف فغوريس وسلتا فيغو وباداخوث ومايوركا وليدا ايلتشي غرامانيت.

وبدأ فيلانوفا مسيرته التدريبية في الأندية الكاتالونية المغمورة، بالافروغي وفيغوريس وتيراسا، قبل أن يصبح المدرب المساعد للفريق الثاني بنادي برشلونة في 2007.

واستعان غوارديولا بفيلانوفا عندما تولّى منصب المدير الفني لنادي برشلونة في 2008.

والأمر المثير للدهشة حيال القرار الصادر أمس الجمعة هو اكتشاف إصابة فيلانوفا بورم في الحنجرة في وقت سابق من الموسم الحالي، مما أدّى إلى تدخل جراحي وفترة نقاهة طويلة.

غير أنّ صحيفتي "سبورت" و"موندو ديبورتيفو" اللتان تصدران في كاتالونيا ذكرتا اليوم السبت، أنّ فيلانوفا تعافى تماما، ويتطلع لتولّي منصب المدير الفني.

ووصفت " سبورت" فيلانوفا بأنه "البديل الواضح " وتحدثت عن "استمرار النموذج"، فيما أشادت "موندو ديبورتيفو" بنادي برشلونة على "القرار الرائع".

وأظهرت استطلاعات رأي على الأنترنت أجرتها الصحيفتان موافقة أغلب القراء على قرار تعيين فيلانوفا في منصب المدير الفني.

وزعمت "سبورت" أنّ فيلانوفا يرغب في تعيين الظهير الأيمن السابق لبرشلونة، آلبرت فيرير مساعداً له كما يريد التعاقد مع الظهير الأيسر خوردي ألبا من نادي فالنسيا إضافة الى لاعب خط وسط مدافع ومهاجمين اثنين.

ومن جهة أخرى اعتبر مدرب نادي أتلتيك بلباو الإسباني "مارسيلو بيلسا" الذي كان أحد أبرز المرشحين البارزين لخلافة غوارديولا, قرار مدرب برشلونة بالرحيل عن صفوف الفريق الكاتالوني في نهاية الموسم الحالي بأنه خسارة كبيرة لمرحلة جيدة من كرة القدم.


*******************

فيما وصف المدرب الأرجنتيني القدير مارسيلو بييلسا المدير الفني لفريق أثلتيك بلباو الإسباني رحيل زميله جوسيف غوارديولا عن صفوف برشلونة بأنه "خسارة كبيرة لكرة القدم".

وقال بييلسا، تعقيبا على قرار غوارديولا : "انه قرار شخصي ليس لي الحق في تفسيره. ولكنه خسارة كبيرة لأن حضوره أعطى بريقا لهذه الرياضة. ما حققه غوارديولا لن ينسى وعدم استمراره مع برشلونة يعد خسارة بكل المقاييس".

ولم يرغب المدرب العملاق في تقييم التقارير التي أشارت إلى ان اسمه كان مطروحا لقيادة الفريق الكتالوني خلفا لغوارديولا، قبل أن يعلن النادي تعيين مساعده تيتو فيلانوفا مديرا فنيا للبلاوغرانا الموسم المقبل.

وأبرز "إنها تكهنات ولا أتحدث أبدا عن هذه القضايا" نافيا بشكل قاطع أن يكون رحيلغجوارديولا "سيؤثر بشكل ما على نهائي كأس الملك بين برشلونة وأثلتيك" يوم 25 مايو المقبل، والتي ستكون المباراة الأخيرة للمدرب الشاب مع البرسا.

وتولى غوارديولا (41 عاما) تدريب البرسا صيف 2008 وفاز مع الفريق بلقب الليغا ثلاث مرات، ودوري الأبطال مرتين، وكذلك كأس العالم للأندية في مناسبتين، وكأس الملك مرة واحدة.

ومن المعروف أن برشلونة فقد لقب دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم وفي طريقه لخسارة الدوري الإسباني لصالح غريمه ريال مدريد.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لغوارديولا, لقرار, ارتياح, برشلونة, تعيين, خلفاً, في, فيلانوفا



جديد مواضيع قسم الرياضه
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ارتياح في برشلونة لقرار تعيين فيلانوفا خلفاً لغوارديولا


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ المواجهات..كلاسيكو الإياب .. على الأبواب طلول العنزي الرياضه 0 2012-04-16 09:31 PM
مشاهدة مباراة برشلونة وريال سرقسطة بث مباشر اليوم 7/4/2012 فى الدوري الأسباني 2012 ون بيس الرياضه 0 2012-04-07 07:42 PM
مشاهدة مباراة برشلونة وريال سرقسطة بث مباشر اليوم 7/4/2012 الجزيرة الرياضية ون بيس الرياضه 0 2012-04-07 07:42 PM
مشاهدة مباراة برشلونة وريال سرقسطة بث مباشر اليوم 7/4/2012 اونلاين بدون تقطيع ون بيس الرياضه 0 2012-04-07 07:42 PM
مباراة برشلونه و الميلان الإيطالي اون لاين على الانترنت بث المشاهدة المباشرة ون بيس الرياضه 0 2012-04-03 02:51 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 09:19 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0