علاج الافيون

علاج ادمان الافيون الكثير منا يعتقد أن الأفيون مخدر جديد ولكنه في الحقيقة يعود إلى قديم الأزل حيث يعود الى ملايين السنين، ومن استخدامات الافيون ان الكثيرون من الرجال يعتقدون

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2018-03-13, 02:15 PM
الصورة الرمزية منة الراوى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
المشاركات: 41
منة الراوى is on a distinguished road
افتراضي علاج الافيون


علاج ادمان الافيون
الكثير منا يعتقد أن الأفيون مخدر جديد ولكنه في الحقيقة يعود إلى قديم الأزل حيث يعود الى ملايين السنين، ومن استخدامات الافيون ان الكثيرون من الرجال يعتقدون أن الأفيون له تأثير إيجابي على الصحة الجنسية ويساعد على علاج الضعف الجنسي لدى الرجال، ومن هنا يقبل عليه الكثير من الناس وخاصة في الوطن العربي من أجل هذا السبب. ومن الجدير بالذكر ان مخدر الأفيون في الأساس عبارة عن تلك الإفرازات البنية التي يفرزها نبات يسمى بنبات الخشخاش وهو نبات غير ناضج، ونتعرض في هذا المقال القصير الى علاج ادمان الافيون ومراحله.

مراحل علاج ادمان الافيون

قبل البدء في مراحل علاج الافيون يجب التأكد جيدا بأن علاج ادمان الأفيون ليس أمرا سهلا ولا يمكن ان يتم في المنزل بين المريض وبين نفسه أو أسرته وذلك بسبب أعراضه الانسحابية الشديدة التي يتعرض لها المدمن أثناء رحلته في علاج ادمان الافيون، وتؤثر هذه الاعراض الانسحابية على الصحة الجسدية العامة والصحة النفسية للمدمن، فإنه يجب حتما من إتمام عملية علاج ادمان الافيون داخل المراكز المتخصصة في علاج الافيون ويجب ان يتم ايضا تحت إشراف الأطباء المتخصصين في الصحة الجسدية ويجب ايضا الاستعانة بأطباء متخصصون في الصحة النفسية ليتم علاج ادمان الأفيون بشكل متكامل وصحيح.
أولا: إقلاع المريض عن تناول الأفيون بشكل نهائي
هذه هى المرحلة الأولى من مراحل علاج الادمان بوجه عام، وهنا يجب أن يساعد الطبيب المتخصص المريض المدمن للافيون على التوقف عن تعاطى الافيون بشكل تدريجى مع وجود بدائل علاجية لتعويض الجسم عن فقد هذه المادة المخدرة، وهنا يتعرض المدمن للكثير من الاعراض التى قد تجبره على العودة الى تعاطى الافيون مرة اخرى، ومن ثم ياتى دور المركز العلاجى في السيطرة على المريض.

ثانيا: استخدام المضادات الدوائية تحت إشراف طبيب مختص
يستخدم الطبيب المعالج للمدمن في المركز العلاجى عدد من الأدوية التى تساعد المدمن على استكمال رحلة العلاج من الإدمان والتى تعمل على قتل السموم التى يتركها الأفيون في الجسم نتيجة لتناوله لفترة طويلة.
ثالثا: استخدام الأفيون الآمن.
وهذا الافيون الآمن يعنى الادوية الاخرى المخدرة ولكنها غير قابلة للإدمان لأنها لا تسيطر على المراكز العصبية في دماغ المريض كما تفعل المواد المخدرة الاخرى، ويتم تناول هذه الادوية العلاجية بالطبع تحت إشراف طبيب مختص ولا يمكن تناولها في غير هذه الحالة.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الافيون, علاج



جديد مواضيع قسم منتدى الصحة والغذاء
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

علاج الافيون


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الافيون منة الراوى منتدى الصحة والغذاء 0 2018-02-20 06:55 PM
علاج ادمان الافيون منة الراوى منتدى الصحة والغذاء 0 2017-08-15 11:54 AM
جلب الحبيب و علاج السحر و علاج المس الشيخة ام فادي 00201201325525 الحمد لله دائما منتدى المواضيع المخالفه والقديمه والمكرره 0 2016-08-28 01:16 AM
علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية 2013 , علاج تساقط الشعر 2014 جديدة 2013 قال الوداع شعر 0 2012-12-12 07:59 PM
وصفات خبير الأعشاب يوسف الشرفا منقول للفائدة نرجسيه حواء 0 2012-06-22 04:23 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 05:36 PM


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014

Security team


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0